أسماء المأكولات باللغة الفرنسية

اللغة الفرنسية من أجمل اللغات في العالم، فهي لغة أنيقة وتعبر عن الرقي والفن والثورة والحرية والحضارة. تتميز بحلاوة نطق كلماتها الرقيقة و الهادئة. وقد يجد البعض أن تعلم هذه اللغة صعب نوعا ما، حيث أن لها قواعد كثيرة في النحو والإعراب، ونطقها يمكن أي يكون معقد بعض الشيء لبعض الجنسيات العربية. ولكن في الواقع فإن إتقانها ليس مستحيلا ويعتمد فقط على التعود والتركيز في التعلم. ويمكن بدأ رحلة تعلم اللغة الفرنسية من خلال تعلم أسماء المأكولات باللغة الفرنسية.

أسماء المأكولات بالفرنسية

أسماء الشوربات باللغة الفرنسية

-شوربة الخضار تسمى في اللغة الفرنسية  la soupe de légumes، تعتبر هذه الشوربة من المقبلات الشهية، ويمكن تناولها كعشاء خفيف ، سواء في فصل الصيف أو الشتاء. وهي مناسبة جدا لمن يهتمون بشكل أجسامهم ويريدون المحافظة على وزن مثالي. فضلا عن ذلك فهي غنية بالمعادن والفيتامينات المختلفة الموجودة في الخضار. تحضر بطريقة سهلة ويستعمل فيها مجموعة كبيرة من الخضار ويمكن أن يضاف عليها الأعشاب العطرية و القليل من زيت الزيتون لإضفاء طعم مميز لها.

-شوربة الدجاج  وتدعى في اللغة الفرنسية la soupe de poulet، لذيذة جدا وخفيفة وغنية بالبروتينات والمعادن. محببة لعديد من الأشخاص كما أن الصغار يفضلونها أيضا. فوائدها الكثيرة تجعل منها غداءا صحيا جدا يمنح الرياضيين حصة كبيرة من البروتينات التي يحتاجونها لبناء وتقوية كتلتهم العضلية، كما أنها تقدم للمرضى بغرض زيادة قدرتهم على الشفاء بسرعة.

-شوربة العدس  أو كما يطلق عليها باللغة الفرنسية la soupe de lentille، وهي من الشوربات الغنية بالبروتينات النباتية والكربوهيدرات التي توفر للجسم طاقة كبيرة. مناسبة جدا في فصل الشتاء حيث تمنح الدفء للجسم، ومناسبة للغاية لمن يتبعون نظام غذائي نباتي. تحضر بالعدس البني أو الأحمر ويضاف إليها بهارات مختلفة أهمها الكمون و الكركم والثوم البودرة.

أسماء السلطات باللغة الفرنسية

-سلطة سيزار تدعى في اللغة الفرنسية بـ la salade César، يعود أصل هذه السلطة إلى المكسيك ومع ذلك انتشرت واشتهرت في جميع أنحاء العالم. مكوناتها متعددة فنجدها تحضر من الخص وجبن البارميزان والبيض المسلوق، إضافة إلى قطع الخبز المحمص و الثوم و الخل وقطع الدجاج المشوي وهو ما جعلها من السلطات المغذية جدا.

-سلطة مشكلة أو كما تسمى باللغة الفرنسية la salade variée ، كما يدل اسمها فهي سلطة مشكلة من عدة مكونات، الخص، الخيار، الطماطم، الذرة والجزر المبشور. تقدم غالبا كمقبل ومناسبة جدا للتغلب على حر أيام الصيف، حيث أنها ترطب الجسم لاحتوائها على كمية ماء كبيرة ناتجة من غناها بالخضروات.  ويمكن إضفاء نكهة عليها من خلال إضافة أحد صلصات الدريسنج.

-سلطة البطاطس أي salade de pomme de terre باللغة الفرنسية، من أسهل السلطات التي يمكن تحضيرها في دقائق، تعتبر من المأكولات البسيطة في مكوناتها والشهية للغاية وهي غير مكلفة تماما. تحضر أساسا من البطاطس المطبوخة على البخار. حيث يتم تقشير البطاطس وتقطيعها إلى مربعات صغيرة و طبخها بعدها يضاف لها بعض البصل الأخضر الطويل والبقدونس وصلصة مكونة من زيت الزيتون والخل.

أسماء الحلويات باللغة الفرنسية

-الكريب والذي يطلق عليه في اللغة الفرنسية  les crêpes ، من المأكولات التي لاقت رواجا وشعبية كبيرة لمذاقها الطيب الشهي، وتحضر من عجينة لينه تطبخ على المقلاة وتكون دائرية الشكل، ورغم أنها يمكن أن تقدم كطبق مالح، إلا أن أحد أشهى طرق تحضيرها تكون كتحليه. تحشى بالحشوات المختلفة ، كالنوتيللا وقطع الفواكه، كما يمكن تناولها بالمربى أو العسل.

-الوافلز  أو كما تنطق باللغة الفرنسية لي جوفغ les gaufres، وهي من التحليات الخفيفة والمحببة لدى الكثيرين. تكون على شكل مربعات مقرمشة، يمكن تناولها سادة من غير أي إضافة  فتسمى gaufre nature ، أو تزيين سطحها بالشوكولاتة الذائبة قطع الفواكه أو المكسرات.

كيكة الشوكولاتة  Gateau au chocolat وتنطق باللغة الفرنسية جَاتُو أٌو شوكولا. من منا لا يحب التحليات المحضرة من الشكولاتة؟. مذاقها رائع وتكون هشة ومغلفة بطبقة من الشكولاتة  تزين غالبا بالمكسرات أو جوز الهند المبشور أو رقائق الشكولاتة المجروشة.

تورتة الليمون يطلق عليها باللغة الفرنسية la tarte au citron، تعرف التورتات بأنها من التحليات الخفيفة، مكونة من بسكوت هش يشكل الطبقة التحتية لها وتكون مملوءة بالكريمة الشهية. تحضر تورتة الليمون من كريمة لذيذة ذاق طعم حمضي لاذع ويزين سطحها غالبا برغوة تحضر من بياض البيض المخفوق والسكر تسمى la meringue ، كما يمكن تزيينها ببساطة بكريمة الشانتي والفستق المجروش أو بضع أوراق من النعناع الطازج أو شرائح رفيعة من الليمون.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *