من هو ” كريم شما ” رئيس التطوير في مشروع القدية

كريم شما، هو اسم لمع في الآونة الأخيرة بشكل كبير في المجال الاقتصادي، بعدما أعلنت شركة القدية للاستثمار عن تعيينه كرئيس للتطوير هناك، وقد كان ذلك التعيين ليس الأول في حياة شما المهنية، فقد قضى الكثير من السنوات حتى يصنع ذلك الاسم لأكثر من خمس وثلاثين عام، حيث انه عمل لسنوات عديدة في العاصمة الرياض، وأيضا في عدد كبير من دول مجلس التعاون الخليجي، فقد عاش سنوات كبيرة من عمره وهو يعمل مهندس يقوم على تطوير شبكة الطرق الدائرية، وقد كان له الفضل في انشاء عدد كبير من الجسور والانفاق.

خبرة كريم شما

عمل شما في عدد كبير من الدول، فقد عمل لسنوات في البحرين وأيضا في الامارات وفي المملكة المتحدة، مما جعلته يمتلك خبرة تقنية في مجال الهندسة بشكل عام، والعمل على تطويره وزيادته على مر ثلاثة عقود، كما ان لديه مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات التي قام بتحقيقها، فخلال سنوات عمله الكبيرة قد تراس عدد كبير من المشاريع في العديد من القطاعات والتي بدأت من الضيافة والترفيه حتى تطوير المشاريع العقارية المتعددة الاستخدام.

ماذا يقول شما عن رحلته

قد صرح شما في أحد المناسبات وقال، أمضيت السنوات الأولى من حياتي المهنية في المملكة، حيث عملت على تطوير البنية التحتية الرئيسة خلال مرحلة نمو وتطور البلد. إن عودتي إلى الرياض لبناء هذا المشروع الاستثنائي، تعتبر فرصة كبيرة بالنسبة لي، وأنا محظوظ جداً لأن يكون لي دور في بناء مشروع القدية الذي سيثري حياة السكان. أتطلع بشوق إلى العمل مع فريق القدية الموهوب لبناء وجهة منقطعة النظير.

انتقال شما الى القدية

كان شما قبل ذلك يشغل منصب الرئيس التنفيذي لواحدة من أكبر المشاريع الترفيهية وأيضا الضيافة والمحلات التجارية في المنطقة، كما انه كان مسؤول عن تسليم المشروع بشكل كامل، وهو المشروع الذي قد تم تقدير قيمته بحوالي ست مليارات ريال سعودي، وهو الذي يقع على مساحة وقدرها 250.000 متر مربع، كما انه كان المسؤول عن أربعة حدائق ترفيهية وفندق خمس نجوم وأيضا مركز للمؤتمرات، كل تلك الاعمال قد شغلها شما قبل ان يقوم بالانتقال الى القدية.

كما انه في احتفالية وتعليق على الاحداث قال عبد العزيز الرميحي رئيس الشؤون الإدارية في شركة القدية انه نرحب بعودة كريم الى الرياض، فهو يتمتع بخبرة طويلة من شانها ان تساعدنا على بناء عاصمة المملكة للترفيه والرياضة والفنون، ونتطلع جميعا الى العمل معه.

شركة القدية

تم ادراج شركة القدية كواحدة من الوجهات الترفيهية والرياضية والثقافية، والتي تم عملها على بعد حوالي أربعين كيلو متر من مدينة الرياض، والتي تم إعلانها واحدة من الشركات المستقلة والتي تم إطلاق عليها اسم شركة القدية للاستثمار، وهي من الخطوات المهمة في سير المسيرة والعمل على تطويرها، كأولى المشروعات المقرر اتمامها.

هدف شركة القدية للاستثمار

ان الشركة القدية للاستثمار تسعى الى تحقيق مستقبل أفضل، ومفعم بالثقافة والرياضة والترفيه، وهو الامر الذي سيكون متاح لكل زوار المشروع الذين بلغوا حوالي ثلثي سكان المملكة العربية، وهم نجدهم اقل من خمسة وثلاثين عام، كما ان سكان مدينة الرياض الذين يبعدون عن شركة القدية بحوالي أربعين كيلو متر فقط، فهم يبلغ عددهم حوالي سبعة ملايين نسمة.

كما ان هناك عدد كبير من السكان الذين قد حضروا حفل وضع حجر الأساس لمشروع القدية، وقد كان ذلك في 28 ابريل من عام 2018م، وهي تلك الفاعلية الكبيرة والتي قام بحضورها عدد كبير من المسؤولين على راسهم الملك سلمان بن عبد العزيز وأيضا الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

متى تأسست شركة القدية

تم تأسيس شركة القدية للاستثمار في 10 مايو من عام 2018م، وكان الهدف منها هي ان تقود عملية التطوير لمشروع القدية وهو الطي يعتبر وجهة ترفيهية بارزة داخل المملكة، ما انها تعتبر أيضا مركز للاكتشاف والمشاركة، كما ان شركة القدية تحظى بدعم كبير للغاية من صندوق الاستثمارات العامة.

كما ان الزوار سيتمكنون من الاستمتاع بأكثر من 300 مرفق من المرافق الترفيهية والتعليمية الرائدة التي توجد هناك، ويكون ذلك من خلال خمس قطاعات فريدة تركز على مدن الملاهي بشكل خاص، وهناك أيضا الكثير من أنشطة المياه والثلوج وعدد كبير من المرافق الرياضية التي لها القدرة على استضافة البطولات الدولية وأيضا اكاديميات التدريب الرائدة.

كما يوجد هناك أيضا العديد من الأشياء الترفيهية مثل حلبات السباق الصحراوية وأيضا الاسفلتية وتلك يتم عملها لهواة رياضة السيارات، كما هناك أيضا العديد من الفاعليات الخارجية الكثير من المغامرات ورحلات السفاري، وعدد كبير أيضا من الأنشطة والفاعليات التاريخية والثقافية والتعليمية ايضا، كما ان المشروع في تقدم مستمر يبحث دائما عن راحة الزوار

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *