طريقة عمل اكسسوارات من سلك النحاس

استخدام الأسلاك النحاسية لعمل اكسسوارات هي شكلاً من أشكال الفن الشعبي القديم ، ربما كان أول من قام بممارسة الأعمال اليدوية من قبل المصريين ابتداءً من حوالي 3000 قبل الميلاد، بحلول منتصف القرن التاسع عشر ازدهر هذا الفن الشعبي النابض بالحياة مع توافر مجموعة رائعة من المنتجات من أدوات المطبخ إلى السياج السلكي، وبحلول العشرينات من القرن العشرين ، قدم التماثيل السلكية هذه الوسيلة إلى عالم الفنون الجميلة.

المواد الأساسية لعمل اكسسوارات من النحاس

يتم قياس قطر السلك بالبوصات أو المليمترات وكذلك في أجهزة القياس، وتتراوح المقاييس من 0 إلى حوالي 50، أصغر عدد ، وأكثر سمكا السلك، على سبيل المثال ، يكون السلك ذو المقياس 16 أرق قليلاً من شماعات المعطف ، بينما يشبه السلك ذو المقياس 30 الخيط .

أنواع أساسية من الأسلاك

سلك صلب

وهو سلك مرن ، متين وسهل الاستخدام لجميع احتياجاتك الحرفية، مثال على ذلك: سلك صلب داكن.

شبكة حديدية

هو ألومنيوم مرن ، متعدد الاستخدامات ، مثالي للنحت وصنع النماذج والفنون والحرف.

سلك التوتير

مصنوع من خيوط متعددة من أسلاك الفولاذ المقاوم للصدأ، يوفر نايلونها الأملس والمقاوم للتشابك مقاومة ممتازة للتآكل، إن أسلاك التوتير الحديثة أكثر ليونة وقوة وأكثر مرونة، ويمكن استخدامها لمعظم تصميمات الديكور العامة، وأسلاك التوتير بالخرز ، متوفرة الآن بألوان متعددة لتعزيز التصميمات الخاصة بك ، وتعمل بشكل جيد على السيراميك والزجاج والمعادن  والحجر، وكلما زاد عدد السلاسل ، كان السلك أكثر ليونة ومرونة.

سلك الحبل

يأتي في سلك الحرير أو النايلون، حبل نايلون أقل تكلفة ، ولكن ليس أقل شبها بالحرير، في الواقع ، إنه أقوى ، ويمتد بشكل أقل ويشبه إلى حد كبير الحرير .

الأسلاك النحاسية الملونة

تتكون من قلب نحاسي مغطى بطبقة من البولي يوريثين الملون، ويحتوي على غلاف نايلون شفاف يقاوم التقشير أو التقطيع على الرغم من العمل الواسع للأسلاك أو التواء أو الثني، والأسلاك النحاسية الملونة مثالية لتغليف الأسلاك .

الأسلاك المغطاة بالمينا

قابلة للانحناء ، لكنها تحمل شكلها، انه لشيء رائع لصنع المجوهرات ، وتصميم الأزهار وأكثر .

سلك الذاكرة

هو سلك يتذكر شكله ويحافظ على شكل ملفه، سلك صلب غير قابل للصدأ مقسى متوفر في أحزمة خلخال وسوار وقلادة وخاتم، مقاوم للتآكل والتشويه.

طريقة صنع خاتم من النحاس

نحضر قطعه من السلك حوالى نصف متر مقاس مللي ونصف، وندخل فيها الخرزة حتى نصف السلك، ونقوم بثني السلك بحيث ان كل طرف يكون بنفس طول الآخر .

نحضر عصا الخاتم ” وهي عصا صغيرة رخيصة الثمن “، ونضع السلك عليها ونقوم بلفه لفتين من كل اتجاه، ويمكن أن تزيدي من عدد اللفات حسب حجم الخاتم الذي تريديه .

نلف كل طرف حول الخرز التي وضعناها في الخاتم .

فيديو شرح لطريقة عمل خواتم من النحاس :

الأسلاك النحاسية والكهرباء

تم استخدام النحاس في الأسلاك الكهربائية منذ اختراع المغناطيس الكهربائي والتلغراف في عشرينيات القرن التاسع عشر، خلق اختراع الهاتف في عام 1876 طلبًا إضافيًا على الأسلاك النحاسية كموصل كهربائي، والنحاس هو الموصل الكهربائي في العديد من فئات الأسلاك الكهربائية، ويستخدم الأسلاك النحاسية في توليد الطاقة ونقل الطاقة وتوزيع الطاقة والاتصالات ودوائر الإلكترونيات وأنواع لا حصر لها من المعدات الكهربائية، ويستخدم النحاس وسبائكه أيضًا في إجراء الاتصالات الكهربائية، الأسلاك الكهربائية في المباني هي أهم سوق لصناعة النحاس، ويتم استخدام ما يقرب من نصف النحاس المستخرج في صناعة الأسلاك الكهربائية وموصلات الكابلات .

التوصيل الكهربائي

الموصلية الكهربائية هي مقياس لمدى نقل المادة لشحنة كهربائية، هذه خاصية أساسية في أنظمة الأسلاك الكهربائية، النحاس لديه أعلى معدل التوصيل الكهربائي لجميع المعادن غير الثمينة: ​​المقاومة الكهربائية للنحاس = 16.78 نانومتر عند 20 درجة مئوية، النحاس الإلكتروني الخالي من الأكسجين النقي (OFE) هو أكثر من 1 ٪ موصل (أي يحقق الحد الأدنى من IACS بنسبة 101 ٪).

تساعد نظرية المعادن في حالتها الصلبة في شرح التوصيل الكهربائي العالي بشكل غير عادي للنحاس، في ذرة نحاسية ، تكون منطقة الطاقة البعيدة الخارجية ، أو شريط التوصيل ، نصف مملوءة فقط ، لذلك العديد من الإلكترونات قادرة على حمل التيار الكهربائي، عندما يتم تطبيق مجال كهربائي على سلك نحاسي ، تتسارع عملية توصيل الإلكترونات باتجاه النهاية الكهربائية ، مما يخلق تيارًا، تواجه هذه الإلكترونات مقاومة لمرورها عن طريق التصادم مع الذرات والأيونات، متوسط ​​المسافة المقطوعة بين التصادمات ، والمعروفة باسم “المسار الحر المتوسط” ، يتناسب عكسيا مع مقاومة المعدن، ما هو فريد عن النحاس هو مساره الحر المتوسط ​​الطويل (حوالي 100 تباعد ذري ​​في درجة حرارة الغرفة)، هذا يعني أن المسار الحر يزداد بسرعة حيث يتم تبريد النحاس .

بسبب الموصلية الفائقة ، أصبح النحاس الصلب هو المعيار الدولي الذي تقارن به جميع الموصلات الكهربائية الأخرى، في عام 1913 ، حددت اللجنة الكهرتقنية الدولية الموصلية من النحاس النقي تجارياً في المعيار الدولي للنحاس المصلب ، بنسبة IACS 100٪ = 58.0 MS / m عند 20 درجة مئوية ، بانخفاض قدره 0.393 ٪ / درجة مئوية، نظرًا لتحسن النقاء التجاري على مدار القرن الماضي ، فغالبًا ما تتجاوز الموصلات النحاسية المستخدمة في بناء الأسلاك بشكل طفيف معيار IACS 100٪ .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *