طريقة الكتابة بالعرض في الوورد

يمكن أن يكون تغيير اتجاه النص مفيدًا إذا كنت تريد إنشاء أشرطة جانبية في رسالة إخبارية أو علامات تبويب أسفل الجزء السفلي من نشرة “للبيع” أو عناوين أعمدة أكثر قابلية للقراءة في جدول ، يقدم برنامج الوورد العديد من الخيارات لتقديم المحتوى بشكل أفضل ، فيوفر البرنامج إمكانية الكتابة في الصفحة بالطول أو بالعرض كما يتيح تغيير ألوان الخط و أشكاله و أحجامه و العديد من الخصائص الأخرى .

نبذة عن برنامج الوورد

– يسمح لك Microsoft Word بإنشاء مستندات و تقارير و خطابات و مذكرات ذات جودة احترافية ، بخلاف محرر النصوص العادي ، يحتوي Microsoft Word على ميزات بما في ذلك التدقيق الإملائي و التحقق النحوي و تنسيق النص و الخطوط و دعم HTML و دعم الصور و تخطيط الصفحة المتقدم و المزيد .

الكتابة بالعرض في برنامج الوورد

1- حدد الصفحات أو الفقرات التي تريد تغيير اتجاهها .
2- انقر فوق PAGE LAYOUT ، من أجل إعداد الصفحة ، و افتح مربع الحوار Page Setup .
3- في مربع إعداد الصفحة ، أسفل الاتجاه ، انقر فوق بالطول أو بالعرض ، حدد أفقي Landscape .
4- انقر فوق المربع “تطبيق على” ، و انقر فوق النص المحدد .

الكتابة بالعرض في صفحة وورد واحدة

– افتح مستند Word الخاص بك و انتقل إلى نهاية الصفحة مباشرة قبل الصفحة التي تريد المتابة بها بالعرض ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تغيير الصفحة 7 ، انتقل إلى نهاية الصفحة 6 ، و الآن انقر على تخطيط الصفحة الموجود في الجزء العلوي من الشاشة و انقر على فواصل ، ثم اضغط على Next page من Section Breaks ، بمجرد الانتهاء من فاصل الصفحات ، انقر فوق تخطيط و بعد النقر فوق الاتجاه ، حدد الخيار أفقي Landscape .

مميزات برنامج الوورد 

العمل مع النص والأساليب

– Microsoft Word هو معالج نصوص ، مما يعني أنه مصمم بشكل أساسي للمستندات المستندة إلى النص ، و يمكن أن تكون هذه تقارير أعمال أو أوراق طالب أو ملاحظات غير رسمية من مكالمة أو محاضرة أو رسائل إلى الأصدقاء والأقارب .

– في Word ، تكتب النص و ترى تقريبًا كيف سيظهر على شاشة كمبيوتر شخص آخر أو على الورق ، و يمكنك تغيير إعدادات الخط و اللون و الحجم و إعدادات الأنماط الأخرى للنص باستخدام خيارات Word المضمنة ، لنمط أقسام متعددة من النص بنفس الطريقة ، مثل تنسيق عناوين الأنماط بطريقة معينة ، يمكنك إنشاء أنماط تجمع خيارات تنسيق متعددة في إعداد واحد .

الطباعة

– بعد إنشاء مستند في Word ، عادة ما تريد حفظه للوصول لاحقًا أو إرساله إلى شخص ما أو طباعته أو أي مجموعة من هذه الاستخدامات .

الدعم المحلي

– يقدم Microsoft Word إصدارًا محليًا من البرنامج يمكنك الوصول إليه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإصدارًا يمكنك الوصول إليه من خلال متصفح الويب الخاص بك. في الماضي ، كان Word متاحًا فقط كبرنامج تقوم بتثبيته محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، و استخدام أي من إصدارات Word في Office 365 أو Microsoft Office 2016 ، يمكنك حفظ الملفات محليًا أو في نظام سحابة تستضيفه Microsoft حيث يمكن الوصول إليها من أي مكان .

– كما تسمح الإصدارات الحديثة من Microsoft Word لعدة أشخاص بتحرير المستند نفسه ، و هذا تحسين على الإصدارات السابقة و بعض المنتجات المنافسة ، التي تتطلب من الأشخاص تحرير المستندات في وقت واحد و البريد الإلكتروني أو مشاركة الإصدارات التي تم تغييرها للمراجعة و التحرير ، و في الإصدارات الأقدم من Word ، تكون أدوات التعاون محدودة .

– و يتيح برنامج الوورد في أحدث إصداراته ترجمة النص ، و تعلم ترجمة النص في مستند Word ، و تحويل النص إلى كلام ، و يتميز Word 2013 بميزات جديدة و محسنة في جميع المجالات ، و يمتد إنشاء المستندات إلى القراءة و التحرير ، ما هو أفضل من ذلك هو أن مايكروسوفت قد جعلت هذه الميزات المتقدمة أسهل للجميع للاستخدام ، و تتضمن علامة تبويب التصميم الجديدة خيارات تنسيق المستند لتنسيق المستند بأكمله .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *