طريقة إزالة البرامج المستعصية من ويندوز 10

هناك العديد من التطبيقات المفيدة التي نريد أن نستعملها أو نجربها ، أو حتي لو كنت مثلي من محبين تجربة البرامج والتطبيقات الجديدة ، فعادةً ما يكون جهازك مكتظ بالبرامج التي من الممكن أن لا تكون في حاجة حقيقية لها ، وهذا يجعل جهازك يعاني من العديد من المشاكل من أهمها هو الاستهلاك غير النافع للمساحة وبطئ الجهاز ، لذلك من الأفضل أن تقوم بإزالة البرامج التي لا تحتاجها باستمرار وهنا تأتي المشكلة التي تواجه الكثير .

من الممكن أن تواجه العديد من البرامج التي لا تحذف بالطرق العادية على ويندوز لذلك عليك أن تستخدم بعض البرامج التي تحل هذه المشكلة والتي ستكون موضوع مقالتنا . 

برامج تساعدك على حذف التطبيقات من ويندوز 10 

برنامج UninstallView 

تقدم شركة nirsoft أداة تسمى Uninstall View ، هذه الأداة سهلة للغاية ولا تحتاج إلي تثبيت وتمكنك من حذف البرامج من جذورها وهو ما يصعب فعله بالطريقة العادية التي تترك خلفها العديد من الملفات المتعلقة بالبرنامج الذي قمت بحذفها مما يستهلك منك مساحة بلا فائدة ، فقط عليك أن تقوم بتحميل البرنامج وفتحه والبحث من خلاله عن البرنامج الذي ترغب في حذفها من جذورها ثم تضغط علي الزر الأيمن لتظهر لك قائمة تختار منها Uninstall Selected Software وبهذا تكون قد تخلصت من البرنامج و الملفات الخاصة به ، وهذه الأداة هي أداه مجانية بالكامل وخالية من الإعلانات . 

برنامج Revo Uninstaller 

هو من أفضل البرامج التي تساعدك على إزالة البرامج المستعصية على جهازك بسهولة ، يقوم هذا البرنامج بعرض جميع البرامج التي على جهازك حتى تقوم أنت بحذف البرامج التي ترغب في حذفها ، حيث تقوم بالضغط على Uninstall لحذف البرنامج. 

هذا البرنامج يعد من أفضل البرامج التي تزيل البرامج المستعصية لحل المشاكل التي من الممكن أن تسببها هذه البرامج ، حيث أنه يتمكن من حذفها من جذورها ولا يمكن من بعدها أن تقوم باسترجاع البرامج التي تم حذفها حتى ولو البرامج التي تسترجع بها الملفات المحذوفة لأنه يقوم ببحث عميق في كل برنامج ويقوم بحذفها من أي مكان مثبتة فيه . 

يحتوي هذا البرنامج على الأدوات اللازمة لإيقاف البرامج المثبتة على جهازك أو حذفها نهائياً، كما أنه يحتوي على أدوات تمكنه من التنظيف العميق لكل مجلدات الحاسوب وتنظيفه من الملفات والبرامج الغير مرغوب فيها، ويمكنه تحديد البرامج التي تبدأ مع الحاسوب والتي لا يقوم بحذفها ويمكنه أيضا تنظيف المتصفح الأساسي للحاسوب وبرامج الأوفيس أيضاً حتى ينظف الجهاز ويزيد من سرعته وأدائه، ويقوم بفحص عميق للرجيستري بالقرص بأكمله للبحث عن ملفات أو مدخلات الرجيستري الغير مستعملة ليقوم بتنظيفها . 

مميزات برنامج Revo Uninstaller 

-برنامج سهل ومجاني، يتمكن من إزالة البرامج المستعصية التي لا يمكن أن تحذفها بوحدة إضافة وإزالة البرامج العادية في لوحة التحكم في الجهاز .
-يساعد البرنامج في توفير المساحة، عن طريق تنظيف الملفات الغير مرغوب فيها والتي تستهلك مساحة كبيرة بدون فائدة وتجعل الجهاز بطيء .
-يوفر هذا البرنامج لك العديد من المعلومات التفصيلية عن التطبيقات المثبتة على جهازك وكذلك البرامج المخفية ، يساعد كذلك في كشف برامج التجسس والاختراق و لتخزين الاحتياطي واستعادة كل المعلومات عن التطبيقات المثبتة .
-يمكنك أن تلغي تثبيت أي برنامج أو ملف بسهولة عن طريق الضغط عليه وسحبه وإسقاطه في ايقونة البرنامج من على سطح المكتب .
-يعد من أفضل البرامج التي تقوم بإلغاء تثبيت البرامج أياً كان نوعها حتى أصعب البرامج التي من الصعب إزالتها على نظام التشغيل ويندوز .
-هو برنامج مجاني فهو سهل التعامل معه ويتوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل ويندوز .
-هذا البرنامج صمم خصيصاً لإزالة البرامج حيث يحتوي على الكثير من الأدوات التي تمكنك من حذف أو إيقاف عمل البرامج المثبتة على الحاسوب.
-يقوم باقتلاع البرامج من جذورها من على جهازك حتى لا يبقي أي ملفات مرتبطة به أو مستندات خاصة به حتى لا يبطئ الجهاز ويستهلك مساحة بدون فائدة. 

برنامج IObit Uninstaller 

ما يميز هذا البرنامج أنه برنامج مجاني تماماً ولا يحتاج إلى تثبيت بمجرد أن تقوم بتحميله سيكون جاهز للعمل وحذف البرامج التي ترغب في إزالتها. 

برنامج BCUninstaller 

هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لإلغاء تثبيت البرامج المستعصية على نظام التشغيل ويندوز بسهولة وسرعة ، وهو من أحدث البرامج من هذا النوع حيث يمكنه بضغطة واحدة أن يزيل البرامج التي تم تحديدها مهما كانت بدون أي خطوات معقدة حتى برامج الأنتي فيروس . 

ما عليك إلا تحديد البرامج التي ترغب في إزالتها سواء برنامج واحد أو أكثر وبكل سهولة تقوم بالضغط على إلغاء التثبيت حتى تتمكن من إزالتها بدون أي إضافات أو خطوات إضافية لإلغاء التثبيت، أو طلب الإلغاء يدوياً مثلا أو غيره . 

يتمتع البرنامج بمظهر سهل ومرتب يوضح لك الوظائف التي يقوم بها ، من الممكن أن يستغرق بعض الوقت في تحميل كل البرامج الموجودة علي الجهاز، ويتيح لك عرض العناصر المحمية وهي البرامج الأساسية في الويندوز أو يمكنك أن تخفي هذه البرامج التي وضعتها مايكروسوفت في نظام التشغيل ويندوز . 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *