معلومات عن صحيفة سبق

تعتبر المملكة واحدة من أكبر أسواق وسائل الإعلام الاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم العربي، ومع التطور التكنولوجي الذي اجتاح العصر الحالي وظهور الانترنت وانتشار استخدامه على نطاق واسع، زادت شعبية وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت والصحف الإخبارية بشكل خاص، والتي أصبحت مصدر للأخبار المحلية ونافذة يطل منها متصفحي الشبكة على العالم. ومن أشهر الصحف الإخبارية والتي تعتبر مصدرًا موثوقًا وعين على الأحداث صحيفة سبق.

ما هي الصحف الالكترونية

تشير وسائل الإعلام إلى وسائل الاتصال الجماهيري التي تساعد في نشر المعلومات أو الأخبار المتعلقة بقطاعات مختلفة مثل الرياضة والتعليم والترفيه والسياسة وغيرها ، ونقلها إلى عدد كبير من السكان في فترة زمنية قصيرة. وتعتبر الصحف الإلكترونية واحدة من أهم هذه الوسائل في الوقت الحالي.

ويمكن تعريف الصحف الإلكترونية على أنها  وسائل مشاركة المعلومات والتي يمكن مشاركتها على الأجهزة الإلكترونية لنقلها إلى الجمهور على نطاق أوسع. وتعتبر الصحف الالكترونية ذات جاذبية بصرية وهي أكثر إقناعًا حيث يمكن عرض أو قراءة النص على الهواتف الذكية وما إلى ذلك. وتظل الصحف الإلكترونية نشطة على مدار اليوم ويستطيع الباحث عن البرامج والنصوص الإخبارية في أي وقت من اليوم للحصول على تحديثات الأخبار أو مشاهدة البرامج أو الأحداث المباشرة على أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية.

صحيفة سبق الإلكترونية

صحيفة سبق هي صحيفة الكترونية شاملة، تهتم بنقل ونشر المواد الإخبارية  المحلية بشكل خاص، تأسست على يد علي الحازمي سنة 2007 ميلادي، والذي كان يطمح إلى تأسيس منبر إعلامي يحمل رؤية وفكرة جديدة قائمة على الجرأة في استعراض وطرح مشاغل المجتمع. وبالفعل بادر على الفور في تنفيذ فكرة مشروعه، حيث قام باختيار اسم للصحيفة وحجز النطاق والاستضافة في مدة زمنية قياسية لم تتعدى ساعة واحدة من الزمن.

تواصل مع مجموعة من زملائه في مجال الصحافة والإعلام وأطلعهم على مشروعه الذي لاقى ترحيبا وتشجيعا كبيرين. واليوم أصبحت صحيفة سبق تحتل المركز الأول بين المواقع الإخبارية في المملكة من حيث عدد الزيارات، حسب إحصائيات الموقع العالمي أليكسا وبات لها شهرة وسيط كبير في الوطن العربي ككل.

وتهتم صحيفة سبق بمجال الإعلام الالكتروني، من خلال تقديم أبرز التغطيات والمواد الإخبارية على مدار أربع وعشرون ساعة كاملة، بشكل موضوعي ومهني بحث، كما تنفرد بمتابعة وتقديم الحوارات والتقارير بكل احترافية، وكل ما يخص الأحداث المحلية في المملكة بشكل خاص وفي الخليج والعالم العربي وعلى المستوى الدولي أيضا.

كما تهدف إلى تصدير مادة إعلامية متميزة وموثوقة، وفقا لمعايير مهنية عالية وضمن إطار موضوعي تساهم من خلال في تطوير المجتمع وبناء المواطنين.

رئيس التحرير صحيفة سبق

رئيس تحرير صحيفة سبق ومديرها العام، هو الأسطورة على الحازمي، اسمه بالكامل علي عبده إسماعيل عبد الفتاح الحازمي، من مواليد شرق محافظة صبيا أحد محافظات منطقة جازان في المملكة وبالتحديد في قرية صلهبة سنة 1975 ميلادي. أما عن حالته الاجتماعية فهو متزوج وأب. وعن مؤهلاته الدراسية العليا، فهو من خريجي جامعة الملك سعود بالرياض بدرجة بكالوريوس قسم إدارة أعمال.

كانت بدايته في عالم الإنترنت في عام 1998 ميلادي، حيث قام بإنشاء موقع شخصي سماه شبكة مساهير الثقافية، والذي كان يعتبر من المواقع الرائدة حينها، وكان له سيط حسن حتى أن الصحف كتبت عنه. ولكن، حدوث خلل تقني تسبب في فقدان بيانات

الموقع مما أدى إلى توقفه. وعلى الرغم من ذلك، أنشأ الحازمي بالتعاون مع بعض زملائه بعد شهرين فقط موقع أخر وكان عبارة عن منتديات أطلقوا عليها ” منتديات أزاهير” والتي توجها نشاطها بعد ذلك إلى المجال الأدبي.

وبسبب ظروف عمله انتقل علي الحازمي إلى العاصمة الرياض، حيث تولى الإشراف على موقع وزارة التربية والتعليم في المملكة، وعمل على تأسيس مشروعه “صحيفة سبق” والتي حولها فيما بعد من مجرد فكرة بتوجهات إبداعية إلى أكبر منصة إخبارية في المملكة. ولإدارة محتوى هذه المنصة، على نظام معين يتمثل في تعيين مشرف عام مهمة المساعدة في تنظيم المحتوى والتخطيط له مع مجموعة من المشرفين الذين يهتمون بمتابعة التعليقات والرد على استفسارات القراء وإنشاء المحتوى وتحديثه، وتبقى صلاحية اعتماد الخبر مسؤولية المشرف العام وحده. كما ويتشكل فريق العمل من عدد هائل من المراسلين من داخل حدود المملكة وخارجها. ويشرف على تطوير الصحيفة مدير التطوير سلطان المالكي.

أبرز المحررين في صحيفة سبق

سعد الدعجاني، كان محررا في صحيفة الوئام، وانتقل بعدها إلى العمل كمحرر في صحيفة سبق التي صرح أنه قدر من خلالها على تحقيق طموحاته الشخصية والمهنية، حيث كانت سنة 2011 ميلادي السنة التي بدأ فيها العمل ضمن فريق سبق وكانت هذه البداية فاتحة شهرته وتميزه. وانضم في نفس السنة إلى فريق المحررين عمر السبيعي.

ويتشكل اليوم فريق محرري صحيفة سبق من طاقم هائل أبرزهم، محمد البقمي،محمد الزامل، مشاري الحنتوشي، خلف الدوسري، خالد الثواب، يحي العمري، فلاح الجوفان، ماجد الرفاعي، سعد جبار، طلال الطلحي، عافت الشمري، وحامد العلي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *