أغذية تخفض السكر وتحسن من عمل البنكرياس

كتابة نجلاء آخر تحديث: 13 يونيو 2019 , 18:19

بالطبع من الضروري أن يتم خفض نسب السكر في الدم، حيث أن هذا الأمر يكون مهم لجميع مرضى السكري وربما يكون الشاغل الأساسي لبالهم، حيث يتم البحث على الأطعمة التي من خلالها يمكن خفض نسب السكر في الدم.

فخفض نسب السكر في الدم لها علاقة كبيرة بعمليات تحسين عمل البنكرياس، وبالتالي فيجب علينا جميعا أن نعلم ما هي الأطعمة التي يمكن أن يتم تناولها من أجل خفض نسب السكر في الدم، فهذا الأمر له أهمية كبيرة على الصحة، حيث أنه يجب على الفرد المصاب بمرض السكر أن يتجنب تناول أطعمة بها كميات كبيرة من السكر، حيث أن السكر يكون السبب في الضغط النفسي المستمر للمريض، وإليكم الآن مختلف المعلومات التي تخص الأطعمة التي تخفض السكر وتساهم في تحسين عمل البنكرياس.

أطعمة تخفض من نسبة السكر في الدم

كما يوجد العديد من الأطعمة التي من خلالها يمكن أن نخفض معدل السكر في الدم، ومن تلك الأطعمة ما يلي:

الأفوكادو

حيث أنه واحد من الأطعمة المثالية التي تحتوي على الدهون الحمضية الأحادية الغير مشبعة، وبالتالي فتلك الأطعمة تساهم في مساعدة الجسم على الموازنة في نسب الأنسولين، وبالتالي فهذا الأمر يساهم في خفض نسب السكر في الدم، بالإضافة إلى أنه يقي من أمراض القلب.

الجوز

إن الجواز واحد من الأطعمة التي تساهم في التخلص من كميات السكر الكبيرة، فيساهم في إمداد الجسم بالدهون الصحية المختلفة والمفيدة للقلب، والتي من خلالها يكون هناك نسبة كبيرة من الأوميجا 3.

السمك

يعد السمك واحد من أهم وأفضل الخيارات التي يتم تناولها حتى يتم خفض نسب السكر في الدم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الفيتامينات المختلفة والبروتينات، كما أنه يحتوي على الحديد، وبالتالي فيفيد الجسم في خفض السكر في الدم.

الفول والفاصولياء

ومن المتعارف عليه أن البعض يعتقد أن تلك الحبوب غير مفيدة، ولكنها بالعكس تحتوي على قيم غذائية كبيرة، وبالأخص لأنها تحتوي على الألياف المختلفة، فيكون من الصعب هضم تلك الحبوب، وصعوبة الهضم تكون هي السبب في خفض السكر في الدم، بالإضافة إلى أن ضعف عملية الهضم تتسبب في الإشباع لفترات طويلة.

أطعمة لخفض نسب السكر للحامل

أما من الأطعمة التي يجب على الحامل أن تهتم بها طوال فترة الحمل لخفض نسب السكر فهي الأطعمة القليلة الدسم، حيث أن السكريات ليس فقط في المواد المسكرة، ولكن الخبز الأسود والأجبان ربما يكونوا في الحمل أفضل بكثير من اللحوم، كما يجب التنويع في تناول الفواكه والخضروات وبالأخص في حال التركيز على الخضروات الورقية. بالإضافة إلى ضرورة تناول نسب متناسبة من الفوليك اسيد

مشروبات لخفض نسب السكر في الدم

كما يوجد العديد من المشروبات التي تساهم في خفض معدل السكر في الدم، وتلك المشروبات تكون أعشاب طبيعية، فيمكن أن يتم شرب الحلبة من أجل خفض معدل السكر في الدم، ولكن يفضل أن يتم تناول كوب واحد من الحلبة بعد الغداء يوميا، بالإضافة إلى القرفة فينصح مرضى السكر دائما بتناول كوب أساسي من القرفة بشكل يومي. بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على المشروبات من أجل التقليل من احتياج الجسم إلى الأنسولين، كما يجب أن يتم تنشيط الدورية الدموية في الجسم.

أسرع طريقة لخفض نسب السكر المرتفع

كان مؤخرا قد تم اكتشاف الطريقة السريعة التي من خلالها يمكن أن يتم خفض نسب السكر المرتفع في الجسم، وتتمثل في وصفة من العسل الطبيعي الذي يضاف له مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي بالطبع تساهم في تمتع الجسم بحالة عالية من الحرق من أجل خفض نسب السكر في الدم.

أغذية لخفض نسب السكر وتحسين عمل البنكرياس

كما يوجد مجموعة كبيرة من الأطعمة التي من المحتمل أن تقوم بالحفاظ على الصحة العامة في الجسم ولكنها تساهم في خفض نسب السكر في الدم، وبالتالي فهذا الأمر يكون له دور في تحسين عمل وظائف البنكرياس.

وتتمثل تلك الأغذية في الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والتي منها البصل والثوم، كما يمكن أن يتم إضافة تلك الأطعمة إلى المواد التي بها كميات كبيرة من الألياف. كما ينصح أيضا بالبعد عن مختلف المشروبات الغازية التي يكون بها نسب كبيرة وعالية من السكريات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق