كيفية تبييض الإبط

الإبط من الأماكن الحساسة التي تحتاج إلى عناية مستمرة، وإهمالها يجعل هذه المنطقة سوداء، فتظهر بشكل سيء غير مستحب للمرأة، فهو من أكثر المناطق في الجسم التي تفرز العرق باستمرار مما يسبب الرائحة الكريهة، لذلك تلجأ النساء لاستخدام مزيلات العرق المختلفة والتي تحتوي على مواد كيميائية قد تتفاعل مع الجلد مما يؤدي إلى اسمرار هذه المنطقة في الجسم.

أسباب سواد الإبط

إن اسمرار الإبط وتغير لونه لا يكون بسبب مرض ما،  بل هو نتيجة تأثر الجلد ببعض العناصر والمواد التي تقوم بتغير لون البشرة وأهم الأسباب التي تؤدي لاسمرار وتغير لون منطقة الإبط هي:

– العرق الشديد وعدم تجفيف المنطقة.

إزالة الشعر بواسطة الشفرة.

– استخدام الكريمات التي تقوم بإزالة الشعر لاحتوائها على مواد كيميائية.

– التهوية السيئة للمنطقة وكتمها لفترات طويلة.

– تراكم خلايا الجلد الميتة.

– استخدام مزيلات الروائح ومضادات العرق التي تحتوي على الكحول.

نصائح لتجنب اسمرار الإبطين

– الابتعاد عن إزالة الشعر بالشفرة.

– تجنب استخدام الكريمات الكيميائية في إزالة الشعر.

– تجنب استخدام منتجات منع رائحة العرق، واستبدالها بأي نوع من البودرة العطرية التي تكون مضادة للفطريات، أو استخدام الوصفات الطبيعية كعصير الليمون.

– القيام بتقشير هذه المنطقة حتى يتم التخلص من الخلايا الميتة وتكوين خلايا جديدة

– المداومة على تنظيف منطقة الإبطين باستمرار، و يجب تجفيفهما دائما من الماء باستخدام منشفة ناعمة، حتى نتجنب تكوين البكتيريا التي تسبب الاسمرار والرائحة الكريهة.

– الحرص على ارتداء الملابس القطنية، حتى تمتص العرق وتمنع احتكاك الجلد.

– عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على بهارات وأملاح كثيرة مما يزيد من إفراز العرق.

– عدم رش العطور على الإبطين مباشرة.

– المداومة على استعمال بعض الوصفات الطبيعية حتى يختفي السواد.

– في حالة عدم استجابة الجلد في التفتيح بكل الطرق فيجب استشارة طبيب الجلدية المختص.

وصفات لتبييض الإبط

وصفة الليمون والنشا

نقوم بإحضار نصف ليمونة ونفرك الإبط بها، ثم نضع بعدها مقدار من النشا على الإبط ونتركه ليجف، وفي هذه الأثناء سنجد لون النشا يتغير للأسود، فنفركه جيدا لمدة دقيقة بدون غسل البشرة، ثم نشطف المنطقة بماء دافئ وسيظهر الفرق مع الاستخدام، ونكرر الوصفة مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً لمدة أسبوع للحصول على النتيجة.

 وصفة عصير البطاطس والليمون

نقوم بعصر البطاطس ونأخذ كمية منها ونمزجها مع كمية من عصير الليمون، ثم نضع المزيج على منطقة الإبط حتى يجف، ثم نغسل المنطقة بماء دافئ، ونكرر الوصفة يوميا لمدة أسبوع، حتى تزيل آثار السواد

 وصفة الخيار

الخيار من أكثر الوصفات التي لها مفعول في تفتيح البشرة، ويستخدم عن طريق فرك منطقة الإبط بشرائح من الخيار، أو بغمس قطنة من عصير الخيار وتمريرها على المنطقة، و نكررها من مرة إلى مرتين يوميا حتى نصل لنتيجة مرضية.

وصفة الكركم والفازلين

الكركم له فوائد متعددة في تفتيح لون البشرة، ويمكن استخدامه لتفتيح منطقة الإبط، بخلط ملعقتين من الكركم مع كمية من الفازلين، وندهن بها منطقة الإبط ونتركها لمدة نصف ساعة، ثم نغسل المنطقة، ونكررها الوصفة يومياً.

وصفة زيت الزيتون والليمون

نقوم بتدليك منطقة الإبط بكمية من زيت الزيتون، ثم نفرك بعدها المنطقة بنصف ليمونة مضاف إليها ملح ناعم، أو نضع عصير الليمون مع الملح الناعم ونفرك به المنطقة، ثم نغسل المنطقة ونجففها

وصفات منزلية لتبييض الإبطين

صودا الخبز

:معروف باسم بيكربونات الصوديوم، و يستخدم في تقشير الجلد حتى يتم التخلص من الخلايا الميتة، ويستخدم من خلال مزج صودا الخبز مع القليل من الماء حتى تتشكل عجينة و نفرك بها أسفل الإبط، ونكررها  أكثر من مرة خلال الأسبوع.

 قشر البرتقال

يحتوي البرتقال على الكثير من خصائص التفتيح وتستخدم من خلال تعريض قشر البرتقال لأشعة الشمس حتى يجف، ثم يتم سحقه ويمزج بالقليل من ماء الورد والحليب، ويتم فرك منطقة الإبط بهذه العجينة بلطف، وتترك لمدة 15 دقيقة، ونكررها من مرتين لثلاث مرات أسبوعيا.

 زيت جوز الهند

يحتوي جوز الهند على فيتامين هـ القادر على تفتيح الجلد والذي يعمل كمزيل عرق طبيعي وفعال، ويستخدم عن طريق تدليك المنطقة بالزيت لمدة 15 دقيقة و نكررها مرتين لثلاث أسبوعيا.

 الحليب

 يحتوي الحليب على الأحماض الدهنية القادرة على تقليل السواد، والتخلص منه كما أنها قادرة على تنعيم البشرة، من خلال مزج ملعقتين من كل من الحليب والدقيق مع ملعقة لبن لتشكيل عجينة توضع على منطقة الإبط وتترك لمدة 15 دقيقة، ويمكن أيضا إعداد الحليب مع الزعفران من خلال إضافة القليل من خيوط الزعفران لملعقتي حليب ودهنه أسفل الإبط وتركه 15 دقيقة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *