ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالحلاوة

حب الشباب هو مرض يسبب انسداد الغدد الدهنية في الجلد، مما يسبب الالتهابات والطفح الجلدي، والرؤوس السوداء. وهذه الرؤوس سببها هو اتحاد عدة عوامل والتي تنطوي على زيادة إنتاجية زيت البشرة، وتراكم البكتيريا، والميل إلى الانتفاخ، وعدم انتظام الهرمونات، والميل إلى تراكم الخلايا والأنسجة الميتة.

لتفادي ظهور الرؤوس السوداء من المهم الحفاظ على البشرة نظيفة، واستخدام المنتجات التي تزيل الزيوت الزائدة والخلايا الميتة، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ، مما يقلل من التهاب الجلد على أساس الحبوب الكاملة والغذاء غني بالأوميجا 3 مثل السلمون والسردين.

ما هي عوامل تكوين الرؤوس السوداء وكيفية علاجه ؟

هذه التغيرات في الجلد التي تسبب الرؤوس السوداء في أماكن مختلفة في الوجه تنجم عن حالات مثل:

العمر

في فترة الشباب يكون من الأكثر شيوعًا أن تتشكل الرؤوس السوداء، حيث توجد في هذه الفترة زيادة في إنتاج هرمونات الأندروجين بواسطة الجسم مثل التستوستيرون، الذي يحفز إنتاج زيتية.

ومع ذلك يمكن أن تنشأ البثور في أي عمر، وتسمى حب الشباب المتأخر، والذي يمكن أن يحدث بسبب التغيرات في كمية الزهم أو الكيراتين المنتجة على الجلد أو عن طريق زيادة تراكم البكتيريا ، على سبيل المثال.

كيفية العلاج : من الضروري استشارة طبيب الأمراض الجلدية لتقييم نوع الجلد والوصفات الطبية مثل المستحضرات أو الكريمات التي يمكن أن تحسن صحة الجلد وتقلل من إنتاج الرؤوس السوداء.

لا تنظف الجلد بشكل صحيح

من خلال عدم تنظيف البشرة بشكل صحيح، يمكن انسداد المسام لأنها تبدأ في تراكم الدهون فيها، مما يسهل تكوين الرؤوس السوداء وتطور البثور.

كيفية العلاج: يجب غسل الوجه مرتين على الأقل يوميًا، عند الاستيقاظ وبشكل رئيسي عند النوم؛ لإزالة الأوساخ الزائدة على الجلد طوال اليوم. يمكن غسل البشرة الدهنية بما يصل إلى 3 إلى 4 مرات في اليوم. على نحو مفضل يجب استخدام منتجات محددة لنوع البشرة موجهة بعد تقييم طبيب الأمراض الجلدي.

إزالة الماكياج

يجب إزالة التركيب في أسرع وقت ممكن، لأن التراكم في الجلد يؤدي أيضًا إلى انسداد المسام ويسهل تكوين الرؤوس السوداء والبثور، وخاصة المنتجات ذات الجودة المنخفضة التي يتم إنتاجها من الزيوت.

كيفية العلاج: بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميل إلى تكوي الرؤوس السوداء يوصى باستخدام مكياج محدد للبشرة الدهنية، ومع ذلك فإن المثالية هي محاولة ترك البشرة طبيعية قدر الإمكان ، بالإضافة إلى إزالة جميع المكياج مع مزيل الماكياج دائمًا عند الوصول منزل.

استخدام منتجات دهنية جدا على الجلد

استخدام واقي الشمس أو مرطبات دهنية للغاية، ليست مثالية لكل نوع من أنواع البشرة، تفضل وتزيد من تكوين البقع السوداء والبثور.

كيفية العلاج: يجب أن تحاول دائمًا اختيار منتجات محددة لنوع الجلد ، لأنها تقلل من الميل إلى سد مسام الجلد.

اسباب الرؤوس السوداء

الاطعمة الالتهابية للجلد

تسبب الأطعمة الالتهابية للجلد مثل الحليب والحلويات والكربوهيدرات والأطعمة المقلية الرؤوس السوداء لأنها يمكن أن تزيد من احتمال حب الشباب، لأنها تغير إنتاج الهرمونات وتحفز التهاب الجلد وتشكيل الرؤوس السوداء.

كيفية العلاج: تجنب اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات والدهون، وتفضل التركيز على نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات وأوميجا 3 والماء، نظرًا لأن لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

وجود مرض هرموني

متلازمة المبيض المتعدد التكيسات هو مرض يزيد من إنتاج الأندروجين، وهي هرمونات ذكرية تعمل عن طريق زيادة إنتاج الدهون عن طريق الجلد، والتي يمكن أن تسبب إنتاج الرؤوس السوداء.

كيفية العلاج: يمكن إجراء علاج هذه المتلازمة باستخدام وسائل منع الحمل أو غيرها من وسائل تنظيم الهرمونات.

رد فعل الأدوية

يمكن أن تسبب بعض الأدوية تفاعلات التهاب الجلد مع تكوين حب الشباب كآثار جانبية ، ومن الأمثلة الشائعة استخدام الستيرويدات ومضادات الالتهاب.

كيفية العلاج: عندما يكون ذلك ممكنًا، يجب عليك التحدث مع الطبيب لمعرفة إمكانية تغيير الدواء، ومع ذلك فمن الممكن اتخاذ تدابير للحد من الرؤوس السوداء أثناء استخدام الدواء، أو كيفية استخدام مستحضرات التنظيف أو الكريمات التي تقلل التأثير.

الشمس الزائدة

يمكن أن يسبب التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط إلى الرؤوس السوداء،  لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسرع الالتهاب وإنتاج الدهون على الجلد ، مما يسهل إنتاج الرؤوس السوداء.

كيفية العلاج: تجنب تعريض نفسك لأشعة الشمس لفترة طويلة ، ومن الناحية المثالية يفضل الجداول التي تقل فيها نسبة حدوث الأشعة فوق البنفسجية، مثل قبل الساعة 10 صباحًا أو بعد الساعة 4 مساءً، بالإضافة إلى حماية نفسك مع واقي  الشمس المناسب.

ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالحلاوة

تنظيف البشرة بالماء البارد وإزالة أي طبقة دهنية بمنطقة الأنف والذين التي تتواجد بها الرؤوس السوداء.

إزالة الرؤوس السوداء بالحلاوة التي تستخدم لإزالة الشعر.

تنظيف البشرة بنفس الطريقة كل أسبوع.

استخدام ماء الورد أو الثلج كمادة قابضة لإغلاق المسام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *