فوائد الكاجو للمتزوجين

كتابة: sarah آخر تحديث: 23 يونيو 2019 , 20:28

الكاجو هي شكل متنوع للغاية من المكسرات التي توفر مجموعة من الفوائد، نظرًا لوجود الكثير من العناصر الغذائية المملوءة بها، فإن فوائدها تتراوح بين الوقاية من أمراض القلب وتحسين صحة العضلات والأعصاب وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري (خاصةً السكري من النوع 2) والعمل كعامل وقائي كيميائي للوقاية من السرطان ، مما يعزز تطور اللون الأحمر المهم خلايا الدم (كرات الدم الحمراء) التي تساعد على نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم ، مما يقلل من خطر فقر الدم ، وتعزيز صحة العظام والفم ، ومنع حدوث حصى في المرارة ، وتعزيز الجهاز المناعي. في حين أن الكثير من الناس اختاروا أكل جوز الكاجو الخام ، إلا أنه يمكن تحميصه بالملح أو سحقه وإضافته إلى أي طبق لمزيد من الملمس والذوق. فهي متوفرة بسهولة في جميع أنحاء العالم في معظم محلات السوبر ماركت ، وبالتالي ، ليس من الصعب الحصول عليها.

الكاجو والعلاقة الحميمية بين الأزواج

1- يقوي القدرة الجنسية عند الرجال .
2- يزيد طاقة الرجل أثناء الجماع .
3- يزيد عدد الحيوانات المنوية ويعزز الخصوبة .
4- يقوي عضلات الجسم .
5- يزيد من النشوى الجنسية عند النساء .

معلومات عن الكاجو

الكاجو عبارة عن مكسرات توجد في قاع تفاح الكاجو وفي شكل كليتين، أنها تحظى بشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في البلدان الآسيوية والأفريقية، وهي معروفة باسم المكسرات الفائقة لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات والمعادن الأساسية المختلفة مثل المغنيسيوم والزنك والنحاس والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم، وتحتوي أيضا على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين سي و بـ1 و بـ2 و بـ3 و بـ6 و هـ و K .

القيمة الغذائية للكاجو

في 100 غرام من الكاجو هناك ما مجموعه 553 سعرة حرارية موجودة، والدهن الكلي هو 44 جم مع 8 غ من الدهون المشبعة، و 8 غ من الدهون غير المشبعة، و 24 غ من الدهون غير المشبعة الاحادية، ولديها 0 ملغ من الكوليسترول، ولديها 12 ملغ من الصوديوم و 660 ملجم من البوتاسيوم، ويحتوي الكربوهيدرات الكلية على 30 جرام منها مساحة 3.3 جرام من الألياف الغذائية و 6 جرام من السكر، ويحتوي على 18 جم من البروتين و 3 ٪ من المدخول اليومي الموصى به من الكالسيوم، 37 ٪ من الحديد ، 20 ٪ من فيتامين B-6 ، 73 ٪ من المغنيسيوم، و 0 ٪ من فيتامين A و C و D و B-12 .

فوائد الكاجو

يمنع مرض القلب

الكاجو هي مصدر ممتاز للدهون الغذائية، ويحتاج الجسم إلى هذه الدهون لامتصاص العناصر الغذائية مثل فيتامين أ و د و هـ القابل للذوبان في الدهون، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في نمو الدماغ ومنع تجلط الدم، وبعض الدهون الحيوية الصحية هي الدهون غير المشبعة المتعددة الدهون (PUFA)، وهي الدهون الأحادية غير المشبعة والتي تساعد في الحد من الكوليسترول المنخفض الكثافة، والكوليسترول LDL ضار للغاية لأنه يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة وخفض كمياته في الدم يساعد بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويزيد الكاجو أيضا من مستويات HDL (الكوليسترول الجيد) في الجسم ويقلل من ضغط الدم، ويقلل الدهون الثلاثية وكل ذلك يساهم في نظام القلب والأوعية الدموية .

يقلل من خطر الاصابة بالسكري

الكاجو هي ملاذ امن لمرضى السكري لأنها تتحكم في مستويات السكر في الدم وتنظم الأنسولين، وحتى أنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري .

علاج السرطان

يحتوي الكاجو على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة مثل الأحماض اللاكاراكية والكاردول والكاردينول، وهذا هو السبب في أنها فعالة للغاية للأشخاص الذين يخضعون لعلاج السرطان أو الأورام، وينصح العديد من مرضى السرطان بتناول الكاجو المطحون لأنهم مصدر غني بالبروتين يمكن أن يمتصه الجسم بسهولة تامة .

يعزز تطوير خلايا الدم الحمراء RBCS

تعد خلايا الدم الحمراء (RBCs) واحدة من أهم أنواع الخلايا الموجودة في الدم لأنها تساعد في نقل الأكسجين من الرئتين إلى المخ والأعضاء الأخرى، والكاجو غني بالنحاس مما يساعد في استقلاب الحديد وتشكيل كرات الدم الحمراء، والحفاظ على صحة الجهاز المناعي وعمله في جميع الأوقات، كما إن وجود مستوى مثالي من كرات الدم الحمراء في الجسم يؤدي إلى وظائف أفضل للأعضاء، ويقلل من خطر تلف الأنسجة والمزيد من الطاقة ككل، وبدون كرات الدم الحمراء تبدأ الأعضاء في التدهور، وعلاوة على ذلك يعد النحاس من العناصر الغذائية المهمة للجسم لأنه بدونه، يمكن أن يتعرض الشخص لخطر الإصابة بفقر الدم وهشاشة العظام ونبض القلب غير المنتظم .

يقلل من خطر فقر الدم

الكاجو لديها الحديد الغذائية فيها، ويساعد هذا المغذيات في نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم إلى أعضاء مختلفة، ويساعد أيضا في الطريقة التي تعمل بها الأنزيمات في الجسم، كما إن جعل الكاجو جزءا منتظما من النظام الغذائي يمكن أن يساعد في منع التعب وفقر الدم وحتى تقليل تعرض الجسم للعدوى العشوائية، وإن تناول عدد قليل من المكسرات يوميا يمكن أن يقطع شوطا كبيرا في صحة جسمك ككل .

يعزز العظام والصحة الفموية

الكاجو غني بالفوسفور وهو أمر ضروري لتطوير صحة الأسنان، والفوسفور ضروري أيضا لتركيب البروتينات بشكل صحيح وامتصاص الكربوهيدرات من الطعام، والدهون في الحفاظ على الصحة الخلوية .

يمنع الحصوات

حصوات المرارة هي رواسب تتكون أساسا من الكوليسترول الذي يتحول إلى هيكل يشبه الحجر داخل المرارة، ويمكن أن تضعف أداء المرارة وأيضا تكون مؤلمة جدا، بما في ذلك الكاجو في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن تساعدك على منع حدوث حصوات المرارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى