اسباب ظهور الذقن المزدوج ” اللغلوغ “

قد تكون رؤية الذقن المزدوجة في المرآة علامة على زيادة الوزن أو السمنة ، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا ، هناك العديد من التمارين التي تستهدف الدهون تحت الذقن و الرقبة ، و هناك أيضًا علاجات أخرى يمكن استخدامها لدعم هذه الأنشطة.

أسباب الذقن المزدوج اللغلوغ

– يمكن أن يكون سبب الذقن المزدوجة عدد من العوامل ، بما في ذلك العمر و النظام الغذائي و الوراثة.
– الذقن المزدوج ناتج عن طبقة إضافية من الدهون تتطور تحت الذقن.
– تتجمع عدة عوامل مختلفة في الجسم لتكوين ذقن مزدوج ، و قد يساعد فهم هذه العوامل في فهم طرق التخلص من الذقن المزدوجة نفسها منها ما يلي.

العمر

يمكن أن يبدأ الجلد في فقد مرونته مع تقدم عمر الجسم ، مما قد يؤدي إلى ظهور جلد إضافي أو رقيق قد يسهم في ضعف الذقن.

النظام الغذائي والوزن

في حين أن زيادة الوزن ليست دائمًا سبب الذقن المزدوجة ، يمكن أن تسهم في ذلك ، اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية و الأطعمة المصنعة و الدهون الغير مشبعة قد يؤثر على زيادة الوزن و الذقن المزدوجة أيضًا.

العامل الوراثي

الجينات قد تلعب دورا في تطوير الذقن المزدوجة ، أي شخص لديه تاريخ عائلي من الجلد مع القليل من المرونة أو الذقن المزدوجة قد يكون أكثر عرضة لتطوير واحد بأنفسهم.

الوضع

يمكن أن يضعف الموقف الضعيف عضلات الرقبة  و الذقن ، و قد يسهم هذا في الذقن المزدوجة بمرور الوقت ، حيث يفقد الجلد المحيط مرونته عندما لا يتم استخدام العضلات.

تمارين لعلاج الذقن المزدوج اللغلوغ

– كما هو الحال مع أي ممارسة روتينية ، من المهم تسخين العضلات لتجنب الإصابة ، لتسخين الرقبة ، قم بتدوير الرأس برفق للأمام وللأسفل ثم للخلف وللأعلى باستخدام حركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة ، بعد بضع دورات ، عكس الاتجاه.

– يتم استخدام نفس الحركة الدائرية لتمديد الفك ، مدّ الفك بلطف إلى اليسار ، ثم إلى الأمام ، ثم إلى اليمين ، ثم إلى الخلف ، مع الاحتفاظ بكل منصب لمدة ثانية أو اثنتين ، الآن يتم تسخين العضلات تصبح جاهزة للتمرين.

صافرة في السقف

– يعد هذا التمرين رائعًا لتقوية العضلات و منح الرقبة استراحة أثناء الوقت الذي تقضيه في المكتب ، الجلوس مع مستقيم الظهر و الكتفين استرخاء.

– قم بإمالة الرأس للخلف لإلقاء نظرة على السقف ، من هذا الموضع ، أغلق الشفاه في الموضع المستخدم أثناء الصفير ، يجب استرخاء الشفتين ولكنهما ملتصقتان بما يكفي لتشعر انكماش في جانبي الرقبة.

– توقف في هذا المنصب لمدة 10 إلى 20 ثانية حسب مستوى راحة الفرد ، عد عشرة تكرارات من هذا التمرين عادة ما تكون كافية لجلسة واحدة.

تمرين اتجاه السماء

– قف بشكل مستقيم و طويل الأذرع و الكتفين و تكون بوضع مفكوكًا و مريحًا ، و قم بإمالة الرأس للخلف لإلقاء نظرة على السقف ، تجعد الشفتين و حاول تقبيل السماء ، و تمديدهما بعيدًا عن الوجه قدر الإمكان.

– عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، يجب أن تشعر العضلات في جميع أنحاء الرقبة و الذقن بالراحة ، شغل هذا الوضع لمدة 5 إلى 20 ثانية ثم استرخ ، و كرر 10 إلى 15 مرة لكل مجموعة.

ضغط الكرة

– يعد الاحتفاظ بأداة تمرين في متناول اليد طريقة ممتازة لمساعدة بعض الأشخاص على تذكر القيام بتمارينهم.
– بالنسبة لتمارين الرقبة ، قد يساعد ذلك على الاحتفاظ بالكرة في مكان ما بالقرب من المكتب أو السرير أو في مكان يقوم فيه الشخص بالتمارين ، يمكن أن يتراوح حجم الكرة بين 5 و 10 بوصات بناءً على الراحة الشخصية ، وينبغي أن يكون الضغط عليها سهلاً.

– يتم الضغط على الكرة بشكل أفضل من وضعية الجلوس مع الظهر المستقيم والأكتاف المريحة.
– ضع الكرة تحت الذقن. استخدم الذقن للضغط على الكرة بحركة ثابتة ، هذا يمكن أن يتكرر 10 إلى 30 مرة خلال كل جلسة.

تمديد العبوس

طريقة أخرى فعالة لاستهداف العضلات في الذقن والرقبة هي القيام بتمدد العبوس ، بالوقوف أو الجلوس ، اسحب الشفة السفلية للخارج إلى أقصى حد ممكن لتشكيل وجه العبوس ، شغل هذا المنصب لمدة 3 ثوان ، مع استمرار الشفة في العبء الكامل ، استخدم عضلات الرقبة لإمالة الذقن باتجاه الصدر دون تحريك الجزء العلوي الخلفي. اشغل هذا الموضع لمدة 3 ثوان. استرخ العضلات وابدأ من جديد. كرر 10 إلى 20 مرة أو حتى تشعر الرقبة بالتمرين.

العلكة

– قد لا يبدو مضغ العلكة كثيرًا ، لكنه قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى التخلص من الذقن المزدوجة بطرق متعددة.
– وجدت دراسة نُشرت في مجلة Appetite أن الأفراد الذين يمضغون العلكة بعد الوجبة قد يشعرون بارتياح أكبر لما تناولوه ، هذا يجعلهم أقل عرضة للوصول إلى وجبات خفيفة إضافية ، يمكن لمضغ العلكة مساعدة الأشخاص الذين يفقدون الوزن لتقليل عدد السعرات الحرارية في نظامهم الغذائي.

– مضغ العلكة هو تمرين بسيط لعضلات الوجه وخاصة الفك ، قد يساهم مضغ العلكة المنتظم في فقدان الدهون بشكل عام في الذقن ، على الرغم من أنه من المحتمل ألا يفعل الكثير بمفرده.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *