كيف اكثف شعر اللحية

كتابة Alaa alwardaany آخر تحديث: 11 أغسطس 2020 , 05:04

كما تهتم النساء بالحصول على شعر صحي وكثيف يهتم الرجال كذلك بالحصول على لحية كثيفة كونها تعد اليوم أحد العلامات التي تزيد من جمال وجاذبية الرجل، لذا يهتمون بمتابعة الطرق المختلفة لتكثيف اللحية وتكثيف الشنب بالإَضافة لأحدث قصات اللحية لمواكبة الموضة، وهذه الطرق كثيرة ومتعددة منها ما هو مفيد ومنها ما لا فائدة منه.

كيف اكثف شعر اللحية

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن اتباعها للحصول على لحية كثيفة، لكن لابد من الاستمرارية للحصول على النتائج المرجوة في النهاية، ومن أولى الخطوات نحو الحصول على لحية كثيفة وجذابة هي تغيير نمط الحياة والذي يتضمن:

النظام الغذائي

يلعب النظام الغذائي المتوازن دور مهم في الحصول على لحية كثيفة من خلال مدها بالعناصر الغذائية الهامة والفيتامينات والمعادن التي تحفز الشعر على النمو، فاللحية كأي جزء آخر من الجسد بحاجة للعناصر الغذائية المتنوعة حتى تتمكن من النمو بشكل صحي.

لذا قبل البحث عن الأسباب الفرعية التي تسبب ضعف نمو اللحية يجب التأكد أولاً من اتباع نظام غذائي صحي متوازن يتضمن تناول الخضار والفواكه والبروتين مثل اللحم والدجاج والسمك والبقوليات المختلفة نظراً لحاجة الشعر للبروتين بشكل خاص لينمو بشكل صحي، بالإضافة لضرورة شرب كميات كافية من المياه يومياً والسوائل المختلفة للحفاظ على معدل رطوبة الجسم.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تفيد كثيراً في تحفيز الشعر على النمو، فالأنشطة البدنية تعزز من كفاءة الدورة الدموية التي تعد المسئولة عن وصول مختلف العناصر الغذائية لجذور الشعر مما يحفزه على النمو.

لذا من الضروري الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي على الأقل لمدة ثلاثين دقيقة، وهناك الكثير من الخيارات التي يمكن البدء بأي منها مثل الجري والمشي والسباحة وغيرها الكثير.

التخلص من التوتر

يعد التوتر والضغط والشعور المستمر بالقلق أحد العوامل الرئيسية التي تتسبب بجعل الشعر ضعيف وأقل كثافة كما أنها تؤدي لتساقطه، لذا تخفيف مستويات التوتر بشكل عام في الحياة يعد وسيلة رئيسية للحفاظ على صحة الشعر.

وهناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها للتخفيف من حدة التوتر مثل ممارسة التأمل أو اليوغا، والقراءة، بالإضافة للحصول على قسط كافي من النوم يومياً والذي يتراوح بين ثمان إلى عشر ساعات من النوم خلال الليل.

العناية بشعر اللحية

إلى جانب تغيير نمط الحياة للحصول على لحية كثيفة يجب تقديم العناية الكافية لشعر اللحية لتحفيزه على النمو للحصول على لحية كثيفة، وهناك بعض الخطوات البسيطة التي تساعد على نمو شعر اللحية ومع ذلك لا يعرفها الكثير من الرجال ومنها:

ترك اللحية تنمو

من العادات الخاطئة التي يتبعها الكثير من الرجال في مختلف أنحاء العالم أن قص شعر اللحية باستمرار سيساعد على تكثيفها، لكنها في الواقع تأتي بنتائج عكسية تماماً عن المرغوبة.

فمن النصائح الهامة للحصول على لحية كثيفة هي ترك اللحية تنمو على الأقل لمدة أربعة أسابيع قبل قصها، وذلك حتى يمكن تحديد مدى كثافتها فاللحية قد تبدو غير متساوية وغير مكتملة النمو عقب أسبوع من تركها لتنمو لكن بالطبع بعد مرور أربعة أسابيع ستكون قد اكتملت.

ولهذه الخطوة عدة فوائد منها ترك اللحية تنمو لتغطي المناطق التي لا يظر بها الشعر، وأيضاً تساعدكم على التعرف على المناطق التي بحاجة لزيادة التركيز عليها لتحفيز الشعر بها على النمو.

تمشيط شعر اللحية

يحرص الجميع على تمشيط وتهذيب شعر الرأس يومياً وربما لأكثر من مرة في اليوم الواحد إلا أن قلة من الرجال هم من يحرصون على تمشيط شعر اللحية على الرغم من كونه يحفز الشعر على النمو ويساعد على تغطية البقع التي يعد نمو الشعر بها أقل كثافة.

لذا من الهام أن تقوم بتمشيط شعر اللحية في اتجاه المناطق التي ترغبون بتغطيتها من الوجه بشكل يومي لتعزيز عملية نمو الشعر وللحصول على شكل أكثر جمالاً.

استخدام زيت للحية

استخدام الزيوت الطبيعية تعد واحدة من من طرق العناية باللحية الهامة والتي تعطي نتائج مرضية في الغالب كونها تعد من وسائل مد اللحية بالعناصر والفيتامينات الهامة التي تحتاج لها لتعزيز نمو الشعر لجانب النظام الغذائي المتوازن.

لذلك ينصح بتدليك اللحية بشكل يومي بكمية ملائمة من أي نوع من الزيوت الطبيعية التي تعرف بفاعليتها في تكثيف اللحية وتحفيزه على النمو بشكل أسرع، أو يمكن استخدامه عقب الاستحمام على حية مبللة قليلاً وتدليكها بالزيت لعدة دقائق.[1]

طرق تكثيف اللحية

تغيير أسلوب الحياة واعتماد روتين يومي للعناية باللحية قد لا يكون كافياً قي بعض الأحيان للحصول على لحية كثيفة، لذا من الطرق التي يمكن اتباعها أيضاً لجانب ما سبق للحصول على لحية كثيفة وتكون جذابة وظاهرة في أجمل قصات اللحية :

صبغ اللحية

واحدة من الحيل الذكية التي يتبعها الكثير من الرجال والتي تعطي إحساس بأن اللحية صارت أكثر كثافة من ذي قبل خاصةً لأصحاب الشعر الفاتح الأشقر أو البني أو لمن يعانون من وجود مناطق ينمو شعر اللحية باللون الأشقر أو الفاتح ومناطق ينمو شعر اللحية بها بلون غني أكثر. لذا ما تفعله هذه الحيلة هي توحيد لون اللحية وجعله غني أكثر والنتيجة النهائية هو لحية أكثر كثافة بمجهود بسيط.

عند اتباع هذه الطريقة لابد من الحصول على درجة ملائمة من الصبغة بالإضافة لضرورة اتباع التعليمات الخاصة بها وتطبيقها بشكل جيد تبعاً للوقت المحدد على العبوة لتفادي الحصول على بقع من الصبغ يصعب إزالتها وقد تظل على الوجه لعدة أيام أو أماكن لم تكتمل عملية صبغها بعد.

زراعة اللحية

زراعة شعر الرأس من الأمور المعتادة التي يعرف بشأنها كثير من الأشخاص حول العالم أما مسألة زراعة اللحية في أمر لا يعرف عنه الكثيرين لكنه ممكن وصار واحداً من الطرق الرئيسية التي يعتمد عليها الكثير من الرجال للحصول على لحية كثيفة.

تتم عملية زراعة شعر اللحية لدى طبيب مختص فيقوم بأخذ الشعر من مؤخرة فروة الرأس ومن ثم يقوم بزراعتها في المناطق التي لا ينمو بها الشعر في اللحية، بعد عملية زراعة الشعر لابد من الانتظار وقت طويل قبل التأكد من نجاح هذه العملية فيتساقط الشعر بعد زراعته بنحو أسبوعين ومن ثم يبدأ في النمو من جديد عقب عدة أشهر.

ومما يجدر الإشارة إليه بخصوص زراعة اللحية هو أنها تعد الأكثر تكلفة من بين جميع الطرق، بالإضافة لكونها تتطلب وقت طويل نسبياً للتأكد من نجاحها من عدمه.

مكملات تكثيف الشعر

استخدام المكملات الغذائية المخصصة لتعزيز عملية نمو شعر اللحية واحدة من الطرق التي ينصح بها الكثيرين نظراً لفاعليتها، وعلى وجه الخصوص المكملات التي تحتوي على البيوتين فقد ثبتت فاعليتها في تعزيز الشعر على النمو بشكل أسرع.

وهناك الكثير من المكملات التي ينصح  الأطباء بها والتي يمكن العثور عليها في مختلف الصيدليات، والتي تحتوي في معظمها على البيوتين وبعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تلعب دوراً هاماً في مسألة نمو الشعر وزيادة كثافته وتسريع عملية نموه للحصول في النهاية على لحية أكثر كثافة من السابق.[2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق