اجمل المناظر من حديقة كاواتشي فوجي

كتابة: zienab آخر تحديث: 01 مايو 2021 , 06:52

ما هو نفق زهور الوستارية Wisteria Tunnel

مظهر الزهور الاسطورية الموجودة في هذه الحديقة خيالي حيث عند زيارتها كل ما سوف كل ما يتبادر لذهنك وقتها هي الأميرة الخرافية الرقيقة وحصانها الأبيض وفارس الأحلام ومظهرها يعتبر خيالي ويمنحك الشعور بالاستمتاع.[1]

والزهور الوستارية تعتبر من عائلة البازلاء وكروم الزينة التي لديها شعبية كبيرة في الحدائق الغربية والشرقية وتتميز الزهور لها أنها معلقة وأغصانها تتفرع وتظهر في المكان بشكل جمالي لا مثيل له.

هذه الكروم الخشبية تزدهر كل عام وتتفتح أزهار اللافندر الطويلة بها لإعطاء مظهر رائع كما تحتوي على حوالي 150 نبتة مختلفة و20 نوع من الزهور الملونة الرقيقة، فإذا كنت تريد زيارتها فعليك بزيارتها في شهر أبريل وبداية مايو لأن ذلك هو ميعاد مهرجان الوستارية وسيكون النفق مزدهر بشكل كامل وهذا موسم الازدهار الذي يتوافد السياح فيه في هذا الوقت من العام من أجل الاستمتاع بمظهر الحديقة المميز وأزهارها الملونة.

يعتبر النفق النباتي في حديقة كاواتشي فوجي من العجائب الطبيعية المعمارية المختلفة التي لن تجد لها مثيل في أي مكان آخر.[4]

عالمٌ خياليّ مليئ بالزّهور الناعمة 

هذا المكان سوف يأخذك إلى عالم خيالي حيث هذه الأزهار تلهم الرسامين والشعراء و يتم زيارتها من قبل العديد من السياح ويتم إنشاء مهرجان الوستارية بعد مهرجانات أزهار الكرز والأزهار المتدالية من النفق مختلفة الأنواع.

ساكورا ماتسوري أو ما يدعى مهرجان الكرز معروف في الولايات المتحدة وتم إقامته في أنحاء مختلفة من العالم وبعد الاحتفال به وسقوط أزهار الكرز تحتفل اليابان بمهرجان فوجي ماتسوري أو ما يعرف باسم مهرجان الوستارية وهو يحتوي على زهور مدهشة.

لا يقتصر الأمر على هذه الحديقة في اقامة المهرجانات بل هناك مهرجانات في أنحاء اليابان مختلفة وشهيرة نظرا لان هناك تعريشات الضخمة تمتد إلى حوالي 3280 قدم مربع للنباتات المختلفة والأزهار المتنوعة حيث هناك الأزهار الأرجواني والوردي الفاتح و تنين أسود مزدوج البتلات والفوجي الأبيض وغيرها من الأنواع المختلفة والأصناف المتنوعة للزهور الرائعة.

تنمو هذه الزهور في العديد من المواقع المختلفة مثل معبد بيوتين واوجي حيث به تعريشات رائعة و يبلغ عمرها 280 عام و تعتبر الأطول حيث تصل لحوالي ثلاث أقدام وهذه تعريشات تعطي مظهر شلال أرجواني متدرج رائع في الجمال.[2]

حديقة ” كاواتشي فوجي” السّاحرة 

  • إذا كنت تريد الاستمتاع بالسير في نفق يحتوي على زهور وردية خلابة تستطيع زيارة هذه الحديقة الساحرة حيث يوجد بها أنواع متعددة من الزهور الملونة العطرة التي تمنحك الشعور بالسعادة وهذه الحديقة موجودة بالقرب من طوكيو حيث تبعد حوالي أربع ساعات عنها.
  • تتميز الحديقة بوجود بالأنفاق الطبيعية الساحرة وتختلف عن الحدائق في آسيا حيث لا يوجد بحيرة طبيعي ة أو صناعية أو حيوانات مفترسة أو نادرة كل ما سوف ستراه هو نباتات كثيرة للزينة متشعبة.
  • تحتل هذه الحديقة شعبية كبيرة في الصين واليابان ويصل طولها حوالي 20 متر فوق الأرض وتقع على مسافة 10 أمتار كيلو وربع وحجم أوراقها يصل من 15 إلى 35 سنتيمتر.
  • هناك أشكال متنوعة لهذه الزهور  منها ما يأخذ شكل الريشة بألوان متعددة مثل اللون الأزرق والوردي والبنفسجي والابيض وتعتبر من عائلة البقوليات وأصلها يعود لكوريا والولايات المتحدة واليابان.
  • العاملين بهذه الحديقة يعملون على إنشاء هياكل خشبية تنمو فوقها الزهور وتتكاثر بشكل عشوائي مما يعطي مظهر جمالي للنباتات معمرة  ويزداد عمر النباتات في هذه الحديقة عن الخمسين عام وهي مفتوحة للزوار والسياح من جميع المناطق.
  • إذا كنت تريد مكان رومانسي مميز لزيارته مع زوجتك أو حبيبتك تستطيع زيارة هذه الحديقة الرائعة التي تتميز بالممرات الملونة وأشكال الزهور ذات الرائحة الطيبة.
  • يزدهر النباتات والأزهار في هذه الحديقة من 27 إلى 29 أبريل ويمكن الاستمتاع بمظهر الأزهار الأرجوانية حيث إذا كنت من محبي التصوير يمكنك التقاط العديد من الصور المميزة فيها الموجودة في النفق الرائع الذي يمتاز بالأزهار المتتالية في هندسة معمارية طبيعية لا مثيل لها.
  • يعتبر هذا المكان الوحيد في اليابان الذي يحتوي على أزهار كثيرة بألوان زاهية لا مثيل لها ويمكن رؤية هذه الأزهار في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك مدينة نيويورك تستطيع الاستمتاع بمشاهدة أفضل إطلالة على الإطلاق من ظهور الوستارية رائعة.
  • إذا كنت تريد القيام برحلة لمكان طبيعي والاستمتاع بمظهر الزهور المختلفة الوردية ذات الرائحة العطرة والتقاط الصور مع الأصدقاء والعائلة يمكنك زيارة هذه الحديقة.
  • يصلح هذا المكان لمن يعمل في مجال الصور الفوتوغرافية الطبيعية والذي يريد الحصول على أفضل إطلالة ولقطات مميزة حيث هناك مظاهر طبيعية رائعة في هذه الحديقة وبعد الازدهار في اواخر ابريل حتى بداية مايو ستلاحظ أشكال نباتات مختلفة بألوان رائعة.
  • تحتوي الحديقة على ظهور رائعه الجمال ويمكن الاستمتاع بمظهرها الطبيعي المميز وألوانها الرائعة والسير في الأنفاق المختلفة لهذه الحديقة ومشاهدة التعريشات والنباتات المتشعبة وسط الأخشاب المصنوعة.[3]

نصائح ومعلومات للسيّاح 

  • تعتبر هذه الحديقة من أكثر الأماكن جمالا على وجه الأرض التي تستطيع زيارتها في اليابان حيث يتوافد عليها العديد من السياح.
  • إذا كنت من محبي الطبيعة والأزهار تستطيع التوجه إلى اليابان من أجل الاستمتاع بمظهر أزهار الكرز وكذلك زيارة حديقة الوستارية والتقاط صور مميزة.
  • يجب اختيار الوقت المناسب لزيارة هذا النفق في الحديقة حيث يعتبر أفضل التوقيت هو اخر ابريل وبداية مايو في فترة مهرجان  فوجي ماتسوري أو ما يعرف باسم مهرجان الوستارية حتى تجدها قد ازدهرت بشكل كامل.[2]
  • السياح الذين يرتدون قضاء أفضل الأوقات في وسط طبيعة خلابة يجب عليهم زيارة هذه الحديقة المتميزة حيث ولا يقتصر الأمر فيها على وجود الأزهار مختلفة وتعريشات كروم الزينة بل هناك أشجار يصل عمره الى حوالي مائة عام ويمكن تناول غذاء في وسط تعريشة أسطورية رائعة الجمال.
  • هناك حوالي 800 ألف طحالب مزدهرة بألوان مختلفة في هذه الحديقة المتميزة ويبلغ طول النفق في هذه الحديقة حوالي 120 متر ويتم زيارة السياح له من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء.
  • حتى تستطيع زيارة هذا المكان الساحر الذي يعتبر من أفضل مناطق للجذب السياحي في اليابان يمكنك ركوب قطار Shinkansen والتوجه إلى محطة Kokura.
  • ثم قم بالتغيير إلى خط JR Kagoshima لمحطة Yahata من محطة Yahata، استقل حافلة Nishitetsu إلى Kawachi Syougakou mae وهي مدرسة ابتدائية.
  • المحطة ليست قريبة لذلك سيارة الأجرة ستكون أفضل اختيار على الاطلاق ولكنه ذلك قد يكون مكلف بعض الشيء.
  • يتطلب الوصول إلى الحديقة اتباع خط السير التي ذكرناها والزيارة في مواعيد ازدهار الأزهار حتى تستطيع الاستمتاع بإطلالة طبيعية مختلفة لنباتات الكروم المتسلقة الجدران الخشبية المصنوعة من قبل عمال الحديقة مما يعطي شكل الانفاق مظهر مذهل وخرافي كما تحتوي هذه الحديقة على العديد من الأشجار الضخمة ويمكن زيارتها والاستمتاع  بها.
  • نظرا لوجود جائحة كورونا يجب الاستعداد باستخدام الكحول والبعد عن المناطق المزدحمة وترك مسافة مناسبة بينك وبين الأشخاص تجنبا للإصابة بالعدوى ويجب الحرص على ارتداء القناع أو الكمامة لان ذلك من التجهيزات الاحترازية الاساسية وخاصة عند زيارة الوجهات السياحية مثل هذه الحديقة.
  •  يجب استخدام المطهرات بشكل دائم وخاصة عند استخدام المرحاض أو أثناء رحلة الطيران وتجنب استخدام الأدوات الشخصية للآخرين واعتمد على المناديل المعقمة والمطهرات وارتداء القفازات والكمامات بشكل دائم.[5]

اجمل المناظر من حديقة كاواتشي فوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق