أشهر أكلات المطبخ الأمريكي

كتابة: Walaa Darwesh آخر تحديث: 21 مايو 2021 , 00:46

فطيرة التفاح

على الرغم من أن فطائر التفاح هي في الأصل من الحلويات الإنجليزية وليست الأمريكية إلا إنها تعتبر الأولى والمفضلة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وهناك المثل القائل أمريكي مثل فطيرة التفاح والذي يجعل أي شئ وطني وأمريكي كفطائر التفاح التي أعتبرت من الأشياء الوطنية الأمريكية على الرغم من إنها تأتي من مكان أخر فمعنى هذا القول هو أن العنصر الذي جاء من مكان آخر تم تحويله إلى تجربة أمريكية مميزه ولقد ظهرت فطائر التفاح لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1780 أما عن بذور التفاح فهي أيضًا من الأشياء التي تم جلبها إلى القارة مع المهاجرين وليست من البذور الأصلية بالقارة ويمكن القول أن المثال يدل على أن الأمريكيين يعرفون الشئ الجيد ويكون رمزًا لهم عند الأكل ففطائر التفاح التي تعتبر مزيج رائع وبسيط من المعجنات الزبدية مع السكر وشرائح التفاح اللاذعة من أفضل الحلويات التي تتواجد في أمريكا وهناك العديد من المختصين بصنعها ويمكن أن تقدم مع الفلفل الأخضر أو جبن الشيدر أو حتى بإضافة آيس كريم الفانيليا في الأعلى .

الهمبرغر

يعتبر الهامبورغر أكثر أطباق الطعام شعبيه حول العالم إلا أن الهامبرغر الأمريكي لا يمكن مقارنته بأي نوع أخر فهو الأفضل بينهم ويتواجد الهمبرغر في أمريكا بصورة كبيرة جدًا فهو يتواجد في مطاعم الوجبات السريعة وكذلك المطاعم الفاخرة وهناك العديد من الأنواع المختلفة التي يقدمها المطبخ الأمريكي للبرجر يعتبر أفضلها المزيج الذي يتكون من خمسة لحوم مختلفة ويتم طهيه في شواية مصنوعة من الحديد والتي عادة ما تكون قديمة جدًا ولقد أضاف الأمريكييون العديد من الإضافات إلى البرجر التقليدي ويعتبر التشيز برجر من أشهر هم وأكثرهم إنتشارًا حول العالم وقد قيل إنه نتاج خطأ حدث في أواخر العشرينات من القرن الماضي عندما قام طاهِ شاب في باسادينا كاليفورنيا بحرق البرجر ولتغطية هذا الخطأ قام بلصق الجبن عليه وهو ما نتج عنه أفضل طعم للتشيز برجر وهو ما جعله مميز عالميًا .

بيتزا الطبق العميق

يعتبر هذا الطبق من الأطباق الهجينة التي تم إختراعها عام 1943 وهو كما يوحي اسمه مستمد من البيتزا الإيطالية التقليدية إلا أن المطبخ الأمريكي قام بتقديمها على شكل فطائر أو طبق عميق وبطريقة مختلفة ومميزه فهذا الطبق يتميز بقشرة مرتفعة مع الجبن وصلصة الطماطم والتي تجعل المذاق والشكل مختلفين ومميزين عن البيتزا التقليدية ويعتبر هذا الطبق من أكثر الأطباق التي تميز بها المطبخ الأمريكي .

مرق النقانق مع البسكويت

يعتبر هذا الطبق من الأطباق التي تعطي الكثير من الطاقة والدفء بصورة بخسة الثمن ولعل هذا سبب تسميته طبق الفقراء والمحرومين وذلك لإنه الطبق الذي يساعد المزارعون ومن قبلهم العبيد على مواجهة يوم صعب في الحقول والعمل في مزارع الخيول ولإنه المفضل لديهم منذ قديم الزمان حتى يومنا هذا فهو الطبق الذي يساعد على إيقاظك في الصباح وإعطائك الطاقة مع الطعم اللذيذ وهو يتكون من البسكويت التقليدي الذي يصنع من الزبدة واللبن مع المرق والذي يتواجد بداخله قطع من النقانق ليعطي الطبق الطعم الرائع والمميز وهو من الأطباق التي تتكون من مكونات متوفرة بكثرة في الولايات المتحدة وكذلك رخيصة الثمن ويمكن إستبدال مرق اللحم بمرق الحليب ويطلق على هذه الوجبة طعام الروح .

حفلات الشواء باربكيو

ترجع حفلات الشواء الأمريكية إلى ما قبل الحرب الأهلية وهي من التقاليد المنتشرة والمستمرة والتي يمكن أن تجدها حتى في مباريات كرة القدم فالعديد من الأمريكيون يقومون بإحضار هذه الحفلات إلى مواقف السيارات وذلك حتى يستمتعوا بهذا الطبق بصورة مباشرة قبل المباراه وبعدها ويمكن إستخدام العديد من أنواع اللحوم المختلفة في حفلات الشواء حيث يفضل البعض اللحم البقري من لحم صدر أو أضلاع وغيرهم من أنواع اللحوم وتكون اللحوم المدخنة طرية ولذيذة لدرجة لا تقاوم ويمكن إضافة العديد من الصلصات إليها وهناك حفلات خاصة بالشواء يتم إستدعاء لجنة تحكيم خاصة لها فالباربكيو من الأطباق التي تميزت بها أمريكا وحتى أن لم تكن أول دولة تقدمها فلا يمكن لأحد مقاومة طعمه الرائع والمميز .[1] ، [2]

سلطة كوب

على الرغم من أن معظم السلطات نشأت في الشرق إلا أن سلطة كوب الأمريكية إستطاعت منافستهم بقوة فهي من السلطات اللذيذة والمفيدة والتي نشأت عام 1937 بواسطة بوب كوب وهو من كان يتجول صدفة في أحد المطاعم وأراد تحضير سلطة مميزة للسيد غرومان صاحب مسرح غرومان الشهير وهنا بدأ مع ما وجده في الثلاجة من مكونات مختلفة مثل الأفوكادو والخس والجرجير والبيض المسلوق مع الثوم والطماطم وبعض الصلصات الفرنسية بالإضافة إلى صدور الدجاج الباردة وبعد كل ذلك قام بإضافة اللحم المقدد المقرمش عليها وبعد أن تم تقديمها إلى هوليوود إنتشرت بسرعة هائلة إلى العالم أجمع لتصبح سلطة كوب من أشهر الأطباق الأمريكية في العالم .[2]

شطيرة زبدة الفول السوداني

الجميع في أمريكا يحب شطائر زبدة الفول السوداني ولا يستطيع أحد الإستغناء عنها إلا بالطبع من يعانون من حساسية الفول السوداني والتي يجب أن يتجنبوها حتى لا تكون خطيرة على صحتهم وتعتبر هذه الوجبة من أكثر الوجبات إنتشارًا في أمريكا ولقد ظهرت لأول مرة في ولاية ميشيغان في مصحة الدكتور جون هارفي كيلوج عندما قدمها كمعجون مضاف إليه الزيت النباتي المهدرج بمساعدة الكيميائي جوزيف روزفليد وهو ما جعل زبدة الفول السوداني محسنه وذات طعم رائع وبعد مرور ما يقرب من 100 عام على هذه البداية أصبحت زبدة الفول السوداني أساس صلب في المطبخ الأمريكي ويدخل إستخدام زبدة الفول السوداني بصورة أساسية مع الموز المهروس وشطائر الخبز والتي تعتبر وجبة أساسية لدى العديدون في أمريكا .[2]

هوت دوج

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من الهوت دوج والتي تنافس السجق الألماني بقوة ويعتبر الهوت دوج من الوجبات التي لا تكتمل لعبة بيسبول بدون تواجدها ويدخل الهوت دوج في إعداد العديد من الوجبات الأمريكية المختلفة وعلى الرغم من أن المهاجر الألماني تشارلز فيلتمان هو من اخترع النقانق بإستخدام الكعك لكي يحفظها على الأطباق إلا أن الطرق الأمريكية المختلفة في إعداده هي من جعلت هذا الطبق أمريكي بإمتياز وتعتبر طريقة طبخه على البخار أو الماء المطهو على نار هادئة من أشهر الطرق التي تستخدم في شيكاجو ويمكن أن يقدم مع العديد من الإضافات المختلفة ويعتبر تشيز دوج واحد من أكثر الأصناف شهرة في أمريكا حيث يتكون من مجموعة مختلفة من الجبن والتي يتم دمجها مع الهوت دوج الكلاسيكي داخل النقانق أو وضعها فوق الهوت دوج أو حتى دهنها على الخبز ويتم إستخدام أنواع مختلفة من الخبز في إعداده كالخبز الفرنسي أو الخبز المحمص أو حتى الخبز الأبيض العادي ويعتبر أشهر نوع من أنواع التشيز دوج هو النوع الذي يقدم مع جبن الشيدر اللذيذ والذي يذوب بصورة رائعة على النقانق الساخنة وتعتبر هذه الأكلة من الأكلات الأجنبية المشهورة والتي تحتل مكانة كبيرة في معظم مطابخ العالم المختلفة لما يقدمه من مذاق رائع وإضافة مميزه للعديد من الوجبات الأخرى .[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: