لماذا يجب وضع وسادة بين الفخذين اثناء النوم

كتابة: ايمان حسني آخر تحديث: 28 مايو 2021 , 15:55

اسباب استخدام وسادة عند النوم

  • من الافضل إذا وجدت نفسك انك  تستيقظ وباستمرار مع وجود ألم في الظهر ، فقد يكون الوقت قد حان للتفكيرمن اجل  تغيير طريقة نومك.
  • وهناك العديد من أوضاع النوم والتي يقول الكثير من الناس عنها أنها تساعدهم على تخفيف الآلام مع وضع وسادة بين أرجلهم  وذلك أثناء النوم على جانبهم.
  • إن وضع الوسادة بين ساقيك له القدرة ان يحافظ على حوضك  ويساعد على منع العمود الفقري من الدوران وذلك أثناء الليل و على ماذا يدل احتضان المخدة أثناء النوم عند الباحثين فلهم اراء عدة.
  • كما من اهم فوائدها انه يمكن أن يؤدي الحفاظ على الجسم بمحاذاة جيدة والتى تساعد على  تخفيف بعض الضغط في  أنسجة ظهرك
  • يساعد على تقليل من الألم الناجم عن الانزلاق الغضروفي أو  في عرق النسا.

5 فوائد لاستخدام الوسادة بين الفخذين

  • ان فوائد النوم عند  وضع وسادة بين الركبتين عديدة ومتنوعة فهي تساعد  على إبقاء الركب  فوق بعضها البعض وأثناء الليل. لانه بدون وسادة ، قد تميل وركيك وظهرك وقد يحدث التواء  .
  • استخدام الوسادة الطرية يسبب الموائمة عند النوم والراحة على احد الجانبين ويفضل الجانب الايمن.
  • ويقلل من آلام الظهر اوالورك وتشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 23 بالمائة من اغلب سكان العالم وخاصة البالغين هم من يعانون من آلام الظهر  بشكل مزمن
  • ولذلك يعد تصحيح وضع النوم هو أحد الطرق السهلة وذلك لتقليل آلام الظهر والتي نتجت  عن سوء الموقف.
  • ويمكن أن يساعدك في وضع وسادة بين ركبتيك أو فخذيك وفي الحفاظ على المحاذاة الطبيعيةمن اجل  الوركين اوالحوض أثناء النوم.
  • من اهم فوائد استخدام الوسادة اثناء النوم او الارتخاء ايضا انها تجعل هناك تخفيف في الضغط على  الأربطة أو العضلات الملتهبة والتي تسبب ذلك  الانزعاج.

فوائد وضع الوسادة بين ركبتيك عند الاسترخاء

  •  يساعد على تقليل  من آلام عرق النسا وعرق النسا هو ذلك الاصطدام  في  العصب وعرق النسا والذي عادة ما يؤدي إلى الشعور بألم في الأرداف وايضا أسفل الجزء الخلفي في  ساقك.
  • اما  النوم في الأوضاع التي قد  تسبب التواء أسفل الظهر  او الوركين  تؤدي إلى تفاقم ألم عرق النسا وذلك عن طريق زيادة الضغط على العصب.
  • وقد يساعدك الاسترخاء  مع وضع وسادة بين ركبتيك ايضا على تقليل الضغط وذلك عن طريق الحفاظ العمود الفقري.
  • ان تقليل الم القرص الغضروفي يسبب التعامل مع الانزلاق الغضروفي، كما ان الدوران المفرط للعمود الفقري قد يؤثر على ضغط الاعصاب في العمود الفقري .
  • ان اختيار النوم واوضاعه الصحيحة يساعد على الحفاظ على العمود الفقري ولهذا فان استخدام الوسادة بين الساقين يزيل بعض الانزعاج .
  • كما وجدت الابحاث العلمية ان ان عدم التكافؤ في اوضاع النوم يؤثر على هيكلية العمود الفقري ،وقد يساعد على تحسين وضع النوم وذلك عن طريق الوسادة والتي هي من افضل الطرق المستخدمة والتي تساعدعلى الحفاظ على العمود الفقري او الموقف العام .

فوائد النوم بالوسادة أثناء الحمل

ان الاطباء ينصحون عادة باوضاع نوم مناسبه للمرأة اثناء الحمل وخاصة النوم على الجانب   كما انه غالبا ما يُشار إلى استخدام  جانبك الايسر  على انه الموضع المثالي.

هناك اعتقاد من الاطباء ومعالجي الفيزيائيين انه افضل اوضاع النوم عند الناس الاستلقاء على جانبك الأيسر ويسمح ايضا  بالدورة الدموية ان تصل الى المثالية في التنشيط والدوران كما انه يمنع الرحم من الميل على  الكبد.

ورغم ذلك ، لقد وجدت مراجعة ما وأجريت عام 2019 وذلك للدراسات عن النوم  كما  أن النوم على كلا الجانبين يبدو آمنًا لك وايضا من اجل الطفل.

وبغض النظر عن اى من الجانب الذي تنام عليه ، فإن وضع الوسادة بين الساقين هو الذي يجعل من النوم على الجانب أكثر راحة ويقلل ايضا من آلام الظهر وذلك عن طريق الحفاظ على العمود الفقري  ليظل محايدا ً.

وسائد مخصصة للمرأة الحامل

وتقوم بعض الشركات بصناعة العديد من الوسائد والمختصة بالحمل او على شكل حرف U أو C والتي تعتبر مصممة من اجل  جعل النوم على الجانبك الاكثر راحة. وهذه الوسائد تستخدمها احيانا بحالة عناق للجسم وتحتوي أيضًا على القطع المخصصة للركب لاستخدامها بشكل يسير [1].

  • تدعم وسادة الامومة المنحنيات التي تتغير في جسم المرأة طوال فترة الحمل . كما انها يمكن ان تجعل من النوم الاكثر راحة لك وتساعد على ايجاد وضع مريح لجسم وتخفيف الالم بشكل ملحوظ .
  • كما انه يحمي من ضغط الساقين او الوركين او الظهر ، وتحتاج الى دعم الراحة ،كما ان النوم الجانبي باستخدام وسادة الركبة يعزز الدورة الدموية ،وهو من الامور المهمة للمرأة الحامل .
  • كما انها تعتبر من الاوضاع المريحة من اجل نمو البطن لانها تمنح الجسم مزيد من التبطين .
  • ان الجسم يمر بالعديد من التغييرات وعدم الحصول على ما يجعلك تحافظ على نفسك من اى مرض تشعر به سيؤثر على حالتك العاطفية بشكل او بآخر .
  • يمكن استخدام وسادة الحمل بعد الانجاب ايضا الا انه يمكن الامر انك اعتدت عليها فلن تمارس عادات نومك الطبيعية بسهولة .

متى يجب استخدام وسادة الفخذين عند النوم

 إذا كانت الولادة صعبة ، أو ظهرت لديك إصابات بسبب الولادة.

وليس هناك اى وقت محدد فعندما تحتاج أو تضطر المرأة الحامل  إلى استخدام وسادة الحمل، على المرأة ان تبدأ في استخدام واحدة خاصة عندما تجد  الصعوبةمع  الوضع أثناء النوم. وبالنسبة الى معظم النساء ، قد يكون هذا استخدام الوسادة في  الأسبوع 20 ، وعندما يبدأ البطن في التوسع.

ويمكن أن يسبب هذا التمدد ألمًا في تلك الأربطة وعند تمددها ، ولذا يعد هذا الوقتًا المثاليًا وذلك لاستخدام الدعم الاضافي عند محاولة النوم.

ان استخدام الوسائد له من الفعالية في دعم الجسم ومع الاستخدام وحسب حجم الوسادة المناسبة لجسمك تستطيع استخدامها كوسادة قياسية وخاصة الوسادة المرنة او المستقيمة وحتى الوسائد الداعمة للظهر والتي تخفف الالم ومنها التي تدعم الركبتين والرقبه والبطن اى الجسم كاملا ،كما انها من المنتجات عالية الجودة وتصنع بشكل مريح من اجود انواع الاقمشة التي لا تؤثر على البشرة او حجم الوسادة ، بمعنى ان حجم الوسادة يظل فترة طويلة دون ان يتغير.

بفضل استخدام الاقمشه القطنية او الكتان والابتعاد عن الاقمشة البوليستر او الحرير وان كان الحرير اغلى ثمنا لكنه قد يسبب التحسس للبشرة ويمكن ايضا اختيار اللون المناسب لكل فرد فتتعدد الالوان والاشكال والاحجام وهنا لا داعي للتعجل فعلى المشتري ان يقوم باستخدام المنتج وهو مطمئن فسوف تظهر الفوائد من بداية الاستخدام [2].

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق