طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة للرجال

كتابة: ليمار محمد آخر تحديث: 02 ديسمبر 2021 , 16:54

طرق تفتيح البشرة الداكنة بسرعة للرجال 

القاعدة الأولى والأهم للحصول على بشرة صافية بيضاء هي معرفة نوع بشرتك، بمجرد معرفة نوع بشرتك وملمسها ومشاكلها، يصبح من السهل عمل روتين مثالي للعناية بالبشرة يلبي احتياجات بشرتك، ولكن أثناء معرفة نوع بشرتك، ضع في اعتبارك اسلوب حياتك اليومي من حيث نومك وعاداتك الغذائية، فإن هذه الجوانب الصغيرة من حياتك تؤثر على بشرتك إلى حد كبير:

  • يجب أن يكون طعامك صحي متكامل الذي تتناولها بانتظام بكمية كافية من الفيتامينات والبروتينات والمعادن وما إلى ذلك. 
  • يجب النوم لمدة ثمانية ساعات يوميًا على الأقل للحصول على بشرة خالي ة من العيوب كلما اعتنيت ببشرتك داخليًا كان ذلك أفضل.
  • إلى جانب تحسين اسلوب حياتك من المهم أيضًا إضافة روتين جيد للعناية بالبشرة. 
  • يجب على الرجال استخدام واقي من الشمس؛ لتجنب أضرار أشعة الشمس.[1]

كيفية تبييض الوجه للرجال في المنزل

للحصول على بشرة صحية ومشرقة، قمنا بتجميع هذه عدة وصفات منزلية لتفتيح البشرة عند الرجال في التالي: 

  • ماسك عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسب عالية من فيتامين سي، بالإضافة إلى ذلك الخصائص الحمضية للليمون توازن مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك للتحكم في إنتاج الدهون الزائدة، وحمض الستريك الموجود في الليمون يعمل علي تفتيح بشرتك، ويمنحك بشرة ناعمة بشكل ملحوظ.

يتكون الماسك من عصير ليمون، 2 ملعقة كبيرة عسل و 1 ملعقة كبيرة اخلط عصير الليمون مع القليل من العسل ضع من الخليط على وجهك ورقبتك اتركه يعمل لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطف وجهك جيدًا بالماء يكرر الماسك مرتين في الأسبوع. 

عصيؤ الطماطم مليء بالكثير من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن التي تعمل على نضارة بشرتك، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين التي تعمل على حماية البشرة، أسهل طريقة لاستخدامه هي غمس شرائح الطماطم في بعض حبيبات السكر واستخدامها كمقشر طبيعي.

والمكونات هي شرائح طماطم من اثنان لثلاثة قطع، وملعقة كبيرة من سكر ثم اغمس شرائح الطماطم في بعض السكر، ثم ضعه على بشرة نظيفة وجافة، وافركه في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة برفق، واتركه لمدة 5-10 دقائق، ثم قم بغسل وجهك بالماء يكرر المقشر مرتين بالاسبوع. 

  • ماسك الالوفيرا

يحتوي الصبار على حوالي 99٪ من الماء ، التي تعمل علي ترطب وتغذي بشرتك الجافة على الفور، كما من المعروف أن الأليسين، وهو إنزيم موجود في الصبار يمنع نمو خلايا الميلانين المتكونة من التعرض لأشعة الشمس، فإنه يعمل على إزالة التصبغ ليمنحك بشرة مشرقة بيضاء. 

  • ماسك الألوة فيرا للوجه

الماسك يتكون من 3-4 ملاعق من جل الصبار الطازج، و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون طريقة التحضير والاستخدام كالتالي في البدايه يُمزج الصبار مع بعض عصير الليمون، ثم ضع الخليط على وجهك ورقبتك اتركه يعمل لمدة 15-20 دقيقة.[2]

علاج تصبغات الجلد للرجال

يمكن علاج مشاكل الجلد مثل الندبات والتصبغات بمجموعة متنوعة من أنظمة العلاج، مثل:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، وهو أحد أكثر أسباب زيادة انتشار التصبغ في بشرتك الخيار الافضل إذا كان لا بد من الخروج في الشمس، فيجب استخدام كريم SPF 30+.
  • يتوجب الذهاب إلى اختصاصي التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية للحصول على علاجات معتمدة إكلينيكيًا بما في ذلك العلاج بالليزر، والعلاج بالضوء النبضي القوي، والتقشير الكيميائي، وغيرها من الإجراءات.

نصائح لتحسين لون البشرة بشكل طبيعي للرجال

تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا: امنح بشرتك جميع العناصر الغذائية اللازمة لجعلها صحية ومتوهجة، وتجنب الأطعمة الدهنية والسريعة وبدلاً من ذلك انتقل إلى الأطعمة النظيفة والطازجة مثل الفواكه، والخضروات، والعصائر وما إلى ذلك.

شرب الماء: اشرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة بشرتك هذا هو المفتاح للحفاظ على بشرة صافية.

استخدم واقي الشمس: اجعل من المعتاد استخدام واقي الشمس طويل المدى لمدة 10 دقائق على الأقل قبل الخروج في الشمس، هذه العادة ستمنع بشرتك من أن تصبح داكنة وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

اتبع روتينًا للعناية بالبشرة: استخدم منظفًا لطيفًا لغسل وجهك مرتين يوميًا، وبعد ذالك قم باستخدام تونر ومرطب، أيضا يجب استخدم مقشر لبشرتك مرة واحدة في الأسبوع وضع كمادات للوجه من الخيار لتغذية إضافية.

النوم جيدًا: النوم مهم جدًا لصحة بشرتك بشكل عام، من المهم النوم الجيد لمدة 6 ساعات على الأقل يوميًا.

استخدام كريم الليلي: كما تعلم أن بشرتنا تلتئم بشكل أسرع أثناء النوم؛ لذا استغل ذلك في  استخدام كريم الليلي الجيد للاستيقاظ بمظهر منتعش ومشرق.

تجنب الإجهاد: قلل الإجهاد والتوتر؛ للاستمتاع ببشرة صحية، يمكن لهرمونات التوتر أن تدمر مظهر بشرتك على المدى الطويل. 

عدم التدخين والكحول: يدمر الكحول والتدخين خلايا الجلد لذلك تجنبهم للحفاظ على بشرة خالية من العيوب.[1]

أفضل كريمات تفتيح البشرة السمراء بسرعة للرجال

  • XYZ سمارت كولاجين

يعمل الكريم على تفتيح البشرة، وزيادة مرونة بشرتك وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، خاصة حول الشفاه والعينين، ويرفع ويشد الجلد المترهل أثناء نحت وتشكيل الوجه.

قد يغير ملمس بشرتك، مما يجعلها ناعمة كالحرير بينما تظل منتعشة ومكررة، ويحسن من تماسك البشرة وكثافتها، مما يجعلها تبدو بشرتك بيضاء.

  • كريم زيتا وايت

يعزز البشرة للإشراقه طبيعية، مما يجعلها تبدو أفتح وأكثر إشراقًا وأكثر شبابًا، ويوفر حماية للبشرة على مدار 24 ساعة ويستمر في استعادة الجلد بمرور الوقت مما يجعل تقول وداعا للبقع الداكنة، ومشاكل الجلد الأخرى.

إنه مزيج نباتي تم تطويره باستخدام فواكه غنية بمضادات الأكسدة، ولا يحتوي على المنشطات أو كيماويات التبييض، وفي غضون ثلاثة أسابيع فقط، قد ترى نتائج طويلة الأمد.

 

  • كريم ميلاديرم

Meladerm هو مقشر ينظف بشرتك عن طريق إزالة الجلد الميت والزيوت من المسام، كما أنه خالي من المركبات الأخرى التي يحتمل أن تكون خطرة مثل البارابين، والتي قد تؤثر على بشرتك.

إنه خالي من الهيدروكينون فهي مادة سامة لها آثار سلبية خطير، وتعتبر مكونات Meladerm هي مضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

  • Illuminatural 

يصنع هذا الكريم من مكونات طبيعية ليس لها تأثير سلبي على الجلد، وتم إثبات فعالية منتج ويساعد على إشراقه مميزه، كما إنه سهل الاستخدام على الجلد، وايضا يساعد في تفتيح البشرة.[3] 

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق