الصحفي بشار الصايغ أشهر مدوني الإنترنت بالكويت

بشار حسن الصايغ ، من أهم الشخصيات السياسية ، والتي آثارت الكثير من الجدل ، على مدار السنوات الماضية ، بسبب مواقفه السياسية ، والتي أراد أن يطلقها إلى المجتمع الكويتي ، والمجتمعات العربية من خلال مدونته الإلكترونية ، التي أنشائها على الأنترنت .

في التقرير التالي ، سنتعرف سوياً على نشأة السياسي الكويتي ، بشار حسن الصايغ ، ومسيرة الصحفية بالكويت، بالإضافة إلى رحلته مع التدوين الإلكتروني ، فقط من خلال السطور التالية :

نشأة السياسي والصحفي بشار الصايغ : 

ولد بشار حسن الصايغ ، في 29 من يناير 1977 ، بأحد أحياء دولة الكويت، وتلقى مراحل تعاليمه بدولة الكويت ، وحصل على دبلومة في الهندسة الميكانيكية ، وبسبب حبه للكتابة، ألتحق بالعمل في المجال الصحفي ، واستطاع أن يقدم الكثيربهذا المجال.

الكاتب والسياسي بشار الصايغ ورحلته مع الصحافة :

ألتحق بشار الصايغ بالعمل في جريدة الأنباء الكويتية ، وذلك في عام 2001 ، واستمر بالعمل بها حتى عام 2007 ، حيث بدأ عمله كمحرر بقسم الانترنت وتقنية المعلومات، ثم بعد ذلك ، قرر التخلي عن جريدة الأنباء الكويتية ، ليلتحق بعد ذلك بالعمل ، في جريدة الجريدة الكويتية ،وذلك في مارس من عام 2007

وعمل بجريدة الجريدة الكويتية ، كمحرر سياسي ، وتخصص في شئون مجلس الأمة الكويتي ، ومنذ ذلك الحين ، بدأ رحلته الصحفي  بشار الصايغ ، مع عالم السياسة في الكويت ، وبعدها وتحديداً في عام 2009 ، تولى الصحفي بشار  الصايغ ، رئاسة قسمي المحليات والبرلمان ،  في جريدة الجريدة الكويتية، واستمر في هذا المنصب حتى عام 2015 .

وفي نفس العام ، تولى الصايغ مسئولية الإشراف العام ، على جريدة الجريدة الإلكترونية ، كما تولى رئاسة قسم البرلمان بنفس الجريدة ، وبالإضافة إلى عمله في جريدة الجريدة الكويتيه ، تولى بشار الصايغ ، رئاسة تحرير صحيفة كويت نيوز دوت الالكترونية ، والذي يعد أحد مؤسسيها والناشر بها .

تأسيس موقع الأمة اورغ :

قام  الصحفي بشارالصايغ بتأسيس موقع الأمة اورغ ، بالتعاون مع عدد من الصحفيين الكويتيين ، وهم الصحفي مهلهل خالد والصحفي سعود سلطان العصيدان ، والجدير  بالذكر أن موقع الأمة اورغ ، كان أول موقع ألكتروني في دولة الكويت ، تخصص في شئون مجلس الأمة الكويتي .

تميز هذا الموقع بحصوله ،على العديد من التصريحات والمتابعات لرؤساء و نواب مجلس الأمة الكويتي ، بالإضافة إلى عدد من الأسئلة والمقترحات البرلمانية الهامة ، كما تضمن هذا الموقع على منتدى إلكتروني ، واحتوي على  بعض العبارات الناقدة ، للذات الأميرية الكويتية ، الأمر الذي تسبب في إغلاق الموقع ، بعد عام من إطلاقه وإلقي القبض على الصايغ .

الصحفي بشار الصايغ ورحلته مع الكويت نيوز :

بعد إغلاق موقع الأمة اورغ ، والإفراج عن الصحفي بشار الصايغ ، قام الصايغ باطلاق صحيفة إلكترونية جديدة ، وجاءت تحمل اسم ” كويت نيوز دوت كوم ، والجدير بالذكر أن هذه الصحيفة ، كانت من أوائل الصحف الإلكترونية الكويتية والخليجية، واهتمت هذه الصحيفة بالشأن المحلي الكويتي السياسي ،  بالإضافة  إلى الأخبار من حول العالم .

المناصب السياسية التي تقلدها الصحفي بشار الصايغ :

تقلد الصايغ العديد من المناصب السياسية في الكويت ، من أهمها :

حصل على عضوية التحالف الوطني الديمقراطي الكويتي ، وهو أحد الأحزاب اللبيرالية في الكويت، وفي مارس 2008 أصبح الصايغ ، أحد أعضاء المكتب التنفيذي للتحالف .

تولي منصب أمين سر التحالف الوطني الديمقراطي ، وذلك خلال الفترة من عام  2012 الى 2015

ومنصب أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي،  منذ عام 2015 وحتى الآن

معلومات الكاتب

منى المتيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *