تمارين نحت البطن والارداف

كتابة الشيماء يوسف آخر تحديث: 09 يوليو 2017 , 12:37

ترغب العديد من السيدات في نحت الأرداف وشد البطن، والحل الأمثل هو ممارسة التمارين الرياضية البسيطة في المنزل، وتنظيم الغذاء حتى يتم التخلص من الترهلات الموجودة في الجسم، فقد تعمل التمارين على حماية الجسم من أشكال الترهلات والأجناب التي تعمل على تغيير الشكل العام للجسم، وتجعله يظهر في شكل بدين، إن الحركة وممارسة التمارين تعتبر الحل الأمثل.

كما أن المشي وسيلة فعالة للتخلص من الوزن الزائد ونحت البطن والأرداف، وكما أنه مفيد لتقليل الضغط على عضلات الجسم والمفاصل، ومفيد من أجل حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تتواجد في الجسم، كما أنه يمنح المرأة أو الرجل القدرة على ارتداء الملابس المريحة التي يرغبن فيها، كما أن هناك بعض التمارين المنزلية، التي يتم القيام بها بالإضافة إلى المشي، والتي تتمثل في تمارين السكوات تمارين الكارديو الهامة لنحت الجسم بأكمله.

سكوات لشد المؤخرة والبطن

تمارين سكوات
تمارين سكوات

يعتبر تمرين السكوات من التمارين الرياضية الأساسية، التي تحافظ على رشاقة الجسم ولياقته الكاملة، فقد يعتبر من أهم رياضات التخسيس التي تقضي على الوزن الزائد، وتعمل على شد الترهلات الموجودة في الجسم، فقد تعمل على نحت الجسم في وقت بسيط جدا، وهذا ففي الوقت الذي تمارس فيه تمارين السكوات، ستحصل على نتيجة فعالة وفورية في وقت قياسي، وستلاحظ الفرق بعد أسبوعين من ممارستها، فقد تعطي نتيجة مثالية في الجسم، وهذا بشرط أن تقوم بممارستها خلال جدول محدد لمدة شهر متواصل، حتى تحصل على نتيجة جيدة في جسم مثالي.

طريقة ممارسة رياضة السكوات في المنزل
قومي بالوقوف بخط مستقيم، ويتم ثني الركبة للأمام، وترك مسافة بين القدمين، ومن ثم يتم الوقوف بوضع الجلوس، والتي تسمى بوضع القرفصاء، بحيث يكون الجسم بأكمله متحمل على المؤخرة والأرداف، ويتم الوقوف مرة أخرى، وتكرار التمرين لمرات متتالية، حتى تتمكن من شد جميع العضلات الموجودة في البطن والأرداف، وتخلصها من الترهلات.

تمارين مميزة لشد الخصر و البطن

تمرين نحت البطن
تمارين نحت البطن

– الاستلقاء على الأرض ووضع اليد على الجسم بشكل موازي، ورفع الجانب الأيمن من الجسم، ويتم تكرار هذه العملية أكثر من مرة.
– يتم الجلوس على الأرض ومد الذراعين إلى الأمام، ومن ثم رفعها إلى أعلى وإلى أسفل.
– الاستلقاء على الظهر، ووضع القدم على الحائط، والرجوع بالخصر إلى الوراء ومن ثم العودة مرة أخرى إلى الأمام، مع فرد الذراعين.

طرق نحت الخصر والبطن طبيعيا

تمارين نحت الخصر
تمارين نحت الخصر


1-
يجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه التي تفيد الجسم، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، وهذا من خلال تناول الكوسا والخيار والأناناس، والبطيخ.
2- يجب تجنب تناول الأطعمة خلال فترة الغضب، وهذا بالأخص في حالة الحزن الشديد أو التقلبات العاطفية، والتي تكون سبب في تراكم الدهون في الجسم، ولهذا فلابد من الانتظار لبضع دقائق حتى تصبح هاديء، وعليك تناول الطعام بعدها.
3- تجنب تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من الصودا، والتي تسبب تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن، وهذا حيث أنها مليئة بالسكريات الضارة، والسعرات الحرارية التي تتراكم في الجسم، فيجب استبدال هذه المشروبات الغازية، بالمشروبات الطبيعية والعصائر الطازجة.
4- الحرص على ممارسة تمارين البطن يوميا والرقص والمشي باستمرار، وممارسة السباحة وتمارين الضغط الهامة لنحت الجسم.
5- تناول الطعام بكميات أقل، حتى لا يكون سبب في زيادة معدل السعرات الحرارية في الجسم.
6- التخلص من الأطعمة التي تحتوي على دهون مركبة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على دهون أحادية نشبع الجسم، وهذا من خلال تناول الأسماك وتناول المكسرات، وتجنب تناول اللحوم الحمراء التي تحتوي على الدهون بنسبة كبيرة.
7- الحرص على النوم لساعات طويلة، حتى يحصل الجسم على القدر الكافي من الراحة، وهذا حيث أن قلة النوم قد تكون سبب في تراكم الدهون، وتعرض هرمون الكورتيزون إلى الخلل، وخلل في عملية الأيض التي تحدث داخل الجسم.
8-  الحرص على تناول الأطعمة التي تملك نسبة كبيرة من البروتين، حيث أنه فعال لتقليل نسبة هرمون الأنسولين في الجسم، فلهذا يكون من اللازم تناول الأسماك والدجاج والديك الرومي والبيض وسمك السالمون.
9- تناول المشروبات الصحية، التي تتمثل في الشاي الأخضر وشاي الجنزبيل والليمون والنعناع والقرفة، التي تعمل على حرق الدهون الموجودة في الأرداف والخصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق