أطعمة لعمل ديتوكس للدم

يعتبر الدم مفتاح السوائل في الجسم ، ويعد مكونا هاما لا عنى عنه ، على الرغم من ذلك لا ينال العناية المناسبة به ، وتوجد العديد من العلامات التي تشير أن الجسم غير نظيف ، ولذلك لا يوصى بتجاهل هذه العلامات .

إن ديتوكس الدم يعد عملية بيولوجية هامة لتعزيز جودة الدم ، تعمل السوائل على الحفاظ على سريان الدم ، ونحن بحاجة إلى عمل ديتوكس للدم ليبقى بصحة جيدة ، يساعد ذلك على تقليل ضغط العمل على وظائف الكلى ، كما يقدم العديد من المنافع الصحية الأخرى ، فعندما يكون الدم نقيا ، تبدأ أجهزة الجسم الداخلية بالأداء بصورة أفضل ، كما يقل خطر تدمير أعضاء الجسم .

أعراض تسمم الدم والحاجة لتنقية الدم :
– ارتفاع درجة الحرارة والقشعريرة.
– الشعور بالضعف والوهن الشديد.
– الشعور بتسارع ضربات القلب وصعوبة التنفس.
– انخفاض عدد مرات التبول.
– الشعور بالغثيان والتقيؤ.
– حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال الشديد أو الإمساك.
– رائحة النفس السيئة وظهور حبوب في البشرة.
– الإصابة بالشد العضلي وآلام المفاصل.
– الشعور بالآلام والصداع باستمرار.

كيفية عمل الديتوكس :
يتخلص الجسم من السموم بمجرد تجديد الدم ، كما يساعد ذلك على التخلص من الصداع ، الحساسية المفاجئة ، التعب والإرهاق ، يحسن مناعة الجسم ويعالج مشاكل البشرة ابتدءا من حبوب الشباب حتى التصبغ والتشققات ، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل الأطعمة التي تعمل كديتوكس للدم .

أفضل الأطعمة لتنقية (ديتوكس الدم) :
1- الثوم : يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة والمعادن الأساسية الأخرى ، التي تخفض الكوليسترول السيئ ، وتساعد على تنظيف وتنقية الدم ، لذلك يوصى بإضافة الثوم للنظام الغذائي يوميا .

2- الكركم : يحتوي الكركم على مواد مضادة للبكتريا ، مضادة للالتهاب ، مضادة للاكتئاب ، مما يجعلها قادرة على تنقية الدم بفاعلية شديدة ،كما يساعد في علاج آلام المفاصل وتخفيف الصداع ، لذلك ينبغي أن يصبح الكركم رفيقك الدائم من الآن فلاحقا .

3- البقدونس والكزبرة : يعتبر كلاهما من الأطعمة الخارقة الغنية والمفيدة ، التي تساعد على تنقية الدم من السموم وتخفض مستوى الكوليسترول ، كما أنهما من الأطعمة الغنية بفيتامين أ ، فيتامين ج وفيتامين ك ، والفولات (حمض الفوليك) .

4- الريحان : يعتبر الريحان من الأطعمة الغنية بمواد مضادة للأكسدة ، مضادة للبكتريا ومضادات طبيعية للاكتئاب ، ويعتبر تناول الريحان يوميا من أفضل الطرق لتنقية الدم .

5- الفلفل الحار : يعتبر الفلفل الحار من المكونات الغنية بفيتامين أ ، فيتامين ب ، فيتامين ج ، فيتامين ه وفيتامين ك ، كما تحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم ، وهذه العناصر تساعد على تنقية الدم بفاعلية عند إضافته للنظام الغذائي .

6- الجزر : يعتبر الجزر من أفضل الأطعمة عندما نتحدث عن تنقية الدم ، كما أنه جيدا لصحة البشرة ، الشعر والعيون أيضا .

7- القرع المر : يعتبر القرع المر منقي هائل للدم ، كما يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم ، يخفض الكوليسترول الضار أيضا .

8- الشمندر ( البنجر) : يوفر الشمندر كمية جيدة من فيتامين أ ، فيتامين ب ، فيتامين ج وفيتامين ك وحمض الفوليك ، كما يحتوي على كمية هائلة من الألياف ، وبالتالي يستطيع تنقية الدم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *