حل مشكلة التسريب أثناء الدورة الشهرية وقت السباحة

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 10 سبتمبر 2017 , 12:49

خلال فترة الصيف دوما ما تهتم السيدات بزيارة البحر أو أحواض السباحة كي تتمتع بالسباحة و النزول في المياه و الاسترخاء ، إلا أن الدورة الشهرية هي عرض طبيعي يحدث لجميع السيدات ، فهو يحدث بصفة دورية كل شهر بعد سن البلوغ ، و لكنها غالبا ما تقوم بمنع السيدات من التمتع بحياتها و ممارستها بشكل طبيعي في التوجه للشاطئ و النزول للمياه ، فالسباحة من الأشياء التي دوما ننصح بها خلال فترة الدورة الشهرية ، حيث أنها تساعد على التقليل من التشنجات في الرحم و التقليل من الآلام الناجمة عنها ، كما أنها تحسن من الحالة المزاجية للفتاة .

السباحة و الدورة الشهرية
و من المعروف أن السيدات دوما ما تخاف أن تمارس رياضة السباحة ، بسبب أنه قد يحدث تسريب لدماء الحيض ، و تلويث المياه خاصة و إن كانت في أحواض السباحة ، و لذلك فإنه هناك عدة خطوات يجب إتباعها أولا قبل السباحة ، كما أنه هناك فوط صحية و سدادات قطنية قد صنعت لهذا الغرض ، كما أنه هناك دراسات أخرى قد أكدت أن السباحة تساعد بشكل كبير على تقليل تدفق الدورة الشهرية بشكل مؤقت ، و لكنها تختلف من سيدة لأخرى .

استخدام الفوط الصحية للسباحة
تعتبر الفوط الصحية الخاصة بالسباحة من أنسب الاختيارات التي يجب إتباعها ، فهي تعتبر مثالية للسباحة وقت الدورة الشهرية و نزول دماء الحيض ، حيث أنها لا تسمح بأي تسريب وقت السباحة ، و الجدير بالذكر أن الفوط الصحية الخاصة قد تم صناعتها من خلال خيوط خاصة للتثبيت ، و يمكن أيضا أن يتم توسيعها و تضييقها ، حسب حجم الجسم ، و حتى تناسبك ، و يجب أن تقومي بتغيير الفوط الصحية بوجه عام كل بضع ساعات ، و لا تظل لأكثر من ثماني ساعات متتالية .

استخدام السدادات القطنية خلال السباحة
و السدادات القطنية هي الأكثر فاعلية من الفوط الصحية ، إلا أنها ليست شائعة مثل غيرها ، و ذلك لأنه يتم إدخالها داخل المهبل ، مما تعمل قاعدتها على جمع دماء الحيض داخل المهبل ، و لا تسمح بأي تسريب يحدث خلال السباحة ، و لكن لا يتم استخدامها كثيرا لأنه يجب على المتزوجين فقط استخدامها ، و الحد الأقصى لاستخدام السدادات القطنية هو عشر ساعات فقط ، و يجب تغييرها بعد ذلك .

الملابس الخاصة بالسباحة وقت الدورة الشهرية
– يجب ألا تقومي بارتداء الملابس الداخلية المبطنة ، و ذلك لأن هذه الملابس تعمل على الانتفاخ بمجرد أن تنزل في المياه ، و بذلك فإنها لن تستطيع احتواء دماء الدورة الشهرية ، و سوف تقوم بتسريب الدماء إلى جانب أنها ستكون غير مريحة في السباحة .

– دوما ما ننصح بأن تكون ملابس السباحة ذات مقاس أكبر لكي تكون مريحة في السباحة خاصة في فترة الدورة الشهرية .
– ننصح السيدات أيضا أن ترتدي ملابس خاصة للسباحة ذات ألوان داكنة ، و التي منها الأسود و الأزرق و البني و الأرجواني الداكن ، و ذلك تحسبا لحدوث أي تسريب .

– ننصح بأن تقوم السيدات اللاتي تعاني من زيادة في تدفق دماء الحيض ، أن تقوم بارتداء بذلة سباحة سميكة عند المنطقة السفلية ، منعا لحدوث أي تسريب .

– أما للسيدات التي تعاني من ألم شديد وقت الدورة الشهرية فإنه ينصح بتناول المسكنات المخصصة لذلك بعد الرجوع للطبيب ، و إذا كانت غير مرتاحة أيضا للسباحة ، فإنه من الممكن أخذ حمام الشمس بدلا من النزول في المياه و السباحة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق