الفيتامينات المفيدة للبشرة الدهنية

كتابة: Ayah Hossiny آخر تحديث: 29 أغسطس 2018 , 00:42

قد يؤدي نقص الفيتامينات إلى الجلد الدهني و حب الشباب . بعض مكملات الفيتامينات قد تعالج أوجه القصور و تمنع إفراز الزيوت الزائدة عن طريق التحكم في مستويات هرمون معين ، بينما البعض الآخر يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تدعم جهاز المناعة . الحفاظ على الجرعة الموصى بها المقترحة من قبل الطبيب المعالج عند تناول مكملات الفيتامينات للبشرة الدهنية أمر ضروري . استشر الطبيب لأي ردود فعل سلبية بين الفيتامينات و الأدوية الموصوفة .

فيتامين سي
فيتامين سي ، و المعروف باسم حمض الاسكوربيك ، هو فيتامين للذوبان في الماء . فمن الضروري لبشرة صحية تنتج الكولاجين ، الذي هو ضروري لإصلاح و حماية الجهاز المناعي . كما أن هذا الفيتامين لديه خصائص مضادة للأكسدة التي تحمي بشرتك من الضرر الناجم من الجذور الحرة . حيث يؤدي التعرض للملوثات البيئية مثل دخان السجائر و تلوث الهواء و أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى خلق جذور حرة قد تسد المسام و تخلق البشرة الدهنية . الجرعة الموصى بها للنساء من هذا الفيتامين هي 75 ملغ يوميا ، و للرجال 90 ملغ يوميا .

الأحماض الدهنية أوميغا 3
خلايا الجلد تعتمد على إنتاج الزهم . و مع ذلك ، فإن الإفراط في إنتاج الزهم قد يجذب البكتيريا و خلايا الجلد الميتة ، مما يؤدي إلى الرؤوس السوداء و حب الشباب . الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على السيطرة على هرمون الاندروجين من إنتاج الكثير من الزهم . الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد أيضا على السيطرة على تقشر الجلد قبل ظهور الرؤوس السوداء ، أو حدوث حب الشباب . أسماك المياه الباردة مثل سمك السلمون و السردين و الماكريل ، لديهم مستويات عالية من حمض دوكوساهيكسانويك و حمض إيكوسابنتاينويك ، والذي يستخدم لمكملات أوميغا 3 . الجرعة الموصى بها للبالغين هي 1000 ملغ يوميا .

فيتامين أ
فيتامين (أ) له خصائص مضادة للأكسدة التي تدعم القضاء على السموم ، و الحد من إنتاج الزهم و المساعدة في إصلاح أنسجة الجلد . يستمد ريتينويد من فيتامين (أ) ، و الذي يمكن أن يخفف إفراز الزيوت الزائدة عند تطبيقه موضعيا ، على النحو الموصى به من قبل طبيب الأمراض الجلدية . الجرعة الموصى بها للنساء من هذا الفيتامين 700 ميكروغرام في اليوم ، و 900 ميكروغرام يوميا للرجال . فيتامين (أ) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون و بالتالي فإن الجرعات الزائده منه قد تكون سامة .

الزنك
مكملات الزنك توفر خصائص مضادة للجراثيم و مضادة للالتهابات ضرورية للغدد المنتجة للزهم . لم يتم إنتاج الزنك من قبل جسمك ، فإنه يجب أن يأتي من مصدر غذائي أو ملحق . على الرغم من أنك تحتاج كمية صغيرة من الزنك يوميا ، فإن اتباع نظام غذائي منخفض الزنك قد يسبب نقصه . الجرعة الموصى بها للبالغين هي 40 ملغ يوميا . الزنك قد يتداخل مع الأدوية الموصوفة لعلاج البشرة الدهنية مثل التتراسيكلين . لذلك ، استشارة الطبيب أمر ضروري قبل تناول ملاحق الزنك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق