فوائد عسل الزعتر

العسل : – العسل هو من أهم العناصر الغذائية التي نحتاجها في حياتنا اليومية فبالإضافة إلى قيمته الغذائية الرائعة هناك العديد من الفوائد العلاجية ، و التجميلية له ، فهو من أهم الأطعمة التي يجب علينا أن نحرص على تناولها باستمرار، فحقاً هو كما ذكره الله في كتابة الكريم فيه شفاء من كل داء لذلك يجب علينا جميعاً أن نحرص على تناولها من كل حين للآخر ، أما عن كيفية الحصول على العسل من النحل فيتم الحصول عليه من رحيق الأزهار .

و تختلف أنواع الأزهار لذلك يختلف نوع العسل على حسب الزهرة التي يتغذى عليها ، فهناك أنواع عديدة من العسل فعلى سبيل المثال هناك عسل الليمون ، و هناك عسل السّدر  بالعلاوة أيضاً على عسل الزعتر الذي سنتحدث عن فوائدة الصحية ، و العلاجية ، و التجميلية في مقالنا هذا .

فوائد عسل الزعتر :- للعسل فوائد عظيمة ، و قيمة للغاية منها ما يعود على الجسم ، و منها ما يصفه الأطباء للعلاج ، و منها ما يدخل في صناعه المستحضرات التجميلية بمختلف أنواعها ، و من أهم ، و أبرز فوائد عسل الزعتر  ما يلي : –
1- يزود الجسم بالطاقة الحيوية اللازمة التي تساعد الفرد على الاستمرار في نشاطاته اليومية ، لذلك يحرص الرياضيون على تناول العسل كل يوم لأنه يزودهم بالطاقة اللازمة ، و يجدد من نشاطهم فيظهرون بأبهى صورة.

2- يساعد عسل الزعتر  على إنقاص الوزن بشكل فعال فعند تناوله يعمل على محاربة الدهون المتراكمة ، و خصوصاً في منطقة البطن فهذه المشكلة تسبب إزعاجاً ، و ضيقاً للكثير من الأشخاص .

3- يدخل في الوصفات التي يتم تحضيرها من أجل إنقاص الوزن ، و يكون ذلك عن طريق القيام بوضع ما عدده ملعقة من عسل الزعتر في كوب ماء دافئ ، و خلطهما سوياً حتى يذوبا ، و الحرص على تناوله مرتين يومياً إن أدرت الحصول على أفضل النتائج ، و يستحب أن يتم تناوله قبل وجبة الغذاء بثلاث ساعات تقريباً ، و مرة أخرى بعد تناول وجبة العشاء بثلاث ساعات أيضاً ، حيث يعمل العسل هنا على التخلص من السعرات الحرارية ، و ينصح معها بتناول الأغذية الصحية ، و الغنية بالألياف.

4- تناول عسل الزعتر  باستمرار يحفز الرغبة الجنسية عند كلاً من الرجال ، و النساء على حد سواء ، فيساعد على تنشيط القدرة الجنسية عند الرجال ، و يحل المشاكل التي تواجهها النساء في هذا الأمر ، فهو مهم للغاية ، و ينبغي أن يحرص الزوجين على تناوله بالطريقة الآتية ، يتم إحضار القرفة المطحونة ، و مزجها مع عسل الزعتر ، و الماء ، و ينصح بشرب هذا المزيج لمدة أربع مرات يومياً على أن يكون تناوله ثلاث مرات على مدار اليوم قبل الوجبات الرئيسية ، و مرة واحدة قبل النوم مباشرة ، و مع الاستمرار على هذه الوصفة ستلاحظ الفرق.

5- يسهم عسل الزعتر بشكل فعال على التخلص من المشاكل الخاصة بالجهاز التنفسي التي تؤرق الكثير من الناس ، و على وجه التحديد أمراض الربو ، و السعال ، و التهابات الشعب الهوائية ، و غيرها من الأمراض التنفسية الأخرى.

6- تساعد على تحفيز الجهاز المناعي في الجسم بصورة رائعة حيث أن تناوله يعمل على تنقية الجسم من السموم ، و المواد الضارة الموجودة به كالبكتيريا ، و الجراثيم.

7- يقوي من النشاطات الحيوية لدماغ الفرد فيزيد من القدرة على التركيز ، و التذكر ، و التفكير السريع ، و يزيد من حدة الذكاء عند الفرد ، بالعلاوة على أنه يقي الفرد من خطر الإصابة بأمراض النسيان ، و الشيخوخة.

8- يعالج المشاكل التي تحدث بالجهاز الهضمي مثال مشكلة الإسهال ، و الإمساك ، و الغازات ، و يمكن أن يتم تناوله في حالة الشعور بالمغص ، و ينصح بتناول ما عدده ملعقتين منه قبل تناول الغذاء حتى الحصول على الفائدة المرجوة منه.

9- يسهم تناول عسل الزعتر  في إفراز هرمون السعادة الذي يحد من التوتر العصبي ، و يهدئ من الأعصاب.

10- أما عن فوائدة التجميلية فيستخدم لكلاً من الشعر ، و البشرة حيث يدخل في صناعة المستحضرات التجميلية المفيدة لهما ، فيعمل على تقوية الشعر ، و تنظيف البشرة ، و تنقيتها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *