Friday, Feb. 23, 2018

  • تابعنا

فوائد فيتامين ب 6 للبشرة

فبراير 15, 2018 - -

يعتبر فيتامين ب6 من أهم الفيتامينات لصحة الجلد والبشرة، والذي يتوفر في عدة مصادر غذائية، منها الموز واللحوم والأسماك وحتى الخبز، وليس هذا فحسب بل يساعد في إنتاج أحماض المعدة، وتشكيل خلايا الدم الحمراء، كما أنه يساعد على الحفاظ على الجهاز العصبي وتطور الدماغ .

أهمية فيتامين ب 6 للبشرة
يحافظ فيتامين ب6 على صحة البشرة، وأن اهمال الحصول عليه من الممكن أن يسبب مشاكل جلدية، فيستخدم هذا الفيتامين في علاج حب الشباب، والحماية من أشعة الشمس الضارة والملوثات الهوائية، كما أنه يحافظ على حالة الجلد ويتركه بصحة جيدة .

كما يساعد فيتامين ب6 في علاج الأكزيما، وقشرة الرأس، وتساقط وفقدان الشعر، وجفاف الجلد، ويدخل في علاج الصدفية وسرطان الجلد أيضا .

فوائد فيتامين ب6 للبشرة الدهنية
يعمل فيتامين ب6 على التقليل من حساسية البشرة لهرمون الاندروجين، فالجرعة العالية من هذا الفيتامين تقلل بنسبة 35 إلى 40% من حساسية مستقبلات الاندروجين، وبالتالي تقلل من عمل الغدة الدهنية في الجلد ، وفي دراسة أجريت فالفترة الأخيرة وانتهت إلى أن تناول جرعة من 20- 250 مجم من فيتامين ب6 يقلل من نسبة حدوث حب الشباب بحوالي 75%

فيتامين ب6 وحب الشباب
يعمل فيتامين ب6 على التحكم في الهموموسيستين  وهو عبارة عن حمض أميني ينتج من تفكك حمض أميني آخر وهو الميثونين، وهو عبارة عن بروتين متوفر في اللحوم والأسماك والبيض، والذي بدورة يقوم بوظائف حيوية من بينها إنتاج هرمون الميلاتونين .

ومن ثم فإن فيتامين ب6 يسهل امداد الهوموسيستين إلى سيستين ، وهو من أهم الأسباب المرتبطة بظهور حب الشباب، فالهمومسستين يعنل كمضاد أكسدة ، ومع زيادة الأكسدة يؤدي إلى ظهور حب الشباب مع ارتفاع الهوموسيستين في الجسم .

فيتامين ب 6 وتقوية الجلد
تعمل مادة الهوموسيستين بحل الكولاجين، وهو من أهم البروتينات الهامة في جسم الإنسان، للحفاظ على صحة المفاصل والقلب وخلايا الجلد، وأن وجود الهوموسيستين يرتبط بأمراض النسيج الضام، والتي تكون أضعف لدى هؤلاء المرضى الذين يعانون من ارتفاع هذه المادة .

وعند اختبار الكولاجين لدى هؤلاء المرضى وجد أنه يمكن حل الكولاجين لديهم بصورة أكبر، ولذلك يمكن الحد من الهوموسيستين عن طريق إعطاء فيتامين ب6 مع فيتامين ب 12 .

فيتامين ب6 لبشرة صحية
لاشك أن تناول الفيتامينات بشكل طبيعي، يحافظ على صحة البشرة، ويمكن الاستفادة بشكل خاص من فيتامين ب 6 إما من مصادره الطبيعية أو عن طريق المواد الغذائية، أو عن طريق تطبيقه مباشرة على البشرة .

ففيتامين ب6 يحافظ على نضارة البشرة، ويحميها من الأكزيما ، ويقلل من الأضرار التي تنتج من الغبار وأشعة الشمس والتلوث الهوائي .

فيتامين ب 6 والوقاية من التجاعيد
يساعد فيتامين ب 6 على حماية البشرة من تكون التجاعيد، حيث يعتبر مادة مقاومة للتجاعيد، فيمكن استعماله مباشرة على البشرة في التخلص من الخطوط الرفيعة وتجاعيد الوجه، أو عن طريق مصادره الغذائية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *