فوائد الليمون لازالة قشرة الشعر

- -

قشرة الرأس واحدة من بين المشاكل التي قد يواجها الكثير من الناس وتعد الإفرازات الدهنية في فروة الرأس هي المسبب الرئيسي لتلك المشكلة ، من الممكن أن تسبب قشرة الشعر الكثير من الحرج للشخص كما تسبب له حكة في فروة الرأس وتعد من بين الأمراض الغير معدية والسهل التخلص منها .

كيفية علاج قشرة الرأس :
على الرغم من كونها واحدة من بين أقل المشاكل التي من الممكن أن تواجه الشخص في فروة الرأس ولكن يمكنكم التخلص منها وبمنتهي السهولة من خلال عدة طرق من بينها ما يلي :

1- الطرق الطبية لمعالجة فروة الرأس : وفقاً لنوع الشعر الخاص بالفرد يوصف الطبيب نوع الشامبو أو الزيت المخصوص لكم من أجل التخلص من تلك المشكلة ويوجد الكثير من المستحضرات الطبية التي من شأنها التخلص من قشرة الشعر .

2- الطرق الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر : تعد الوصفات الطبيعية واحدة من بين أكثر الطرق الفعالة للتخلص نهائياً من قشرة الشعر ، حيث أن المكونات الطبيعية أقل ضرراً على الشعر من المستحضرات الأخري ، ومن بين الوصفات الطبيعية الهامة للتخلص من قشرة الشعر هو الليمون ، حيث يعد من بين الحمضيات القوية التي لها تأثير جيد جداً على كل من الشعر والبشرة لذا يمكنكم اللجوء إليه كعلاج فعال لقشرة الشعر .

كيفية أستخدام الليمون لمعالجة قشرة الرأس :
يمكنكم استخدام الليمون كعلاج فعال لقشرة الرأس من خلال العديد من الطرق المختلفة والتي من بينها ما يلي :

1- استخدام شرائح الليمون : يتم تقطيع ليمونه كبيرة لعدة شرائح ويتم تدليك فروة الرأس بها لعدة دقائق وذلك قبل الاستحمام ، قد يلاحظ الشخص حدوث حرقان في فروة الرأس وسرعان ما ستزول على الفور بعد مرور دقيقة واحدة ، ويتم الاستحمام بعدها وغسل الشعر جيداً ، و لابد من المواظبة على تلك الطريقة للحصول على نتيجة سريعة والتخلص من القشرة .

2- خليط الليمون مع الشاي : بدايةً لابد من تحضير كوب من الشاي ثم يتم عصر ليمونه عليه ويتم تدليك فروة الرأس بها ، ويترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر .

3- خليط الليمون مع خل التفاح : يتم تحضير ملعقتان من كل من خل التفاح وعصير الليمون بأصابع اليد ثم تدليك فروة الرأس جيداً بذلك الخليط حتي نلاحظ أن فروة الرأس قد تشابكت مع الخصلات وسيصبح من السهل إزالتها بمجرد الاستحمام .

4- الليمون مع زيت جوز الهند : تلك الوصفة من الوصفات الفعالة جداً في التخلص من قشرة الشعر ويتم خلالها جلب كمية مناسبة من زيت جوز الهند ويتم تدفئتها على النار ووضع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون ، ويتم تدليك فروة الرأس بها جيداً ولف الشعر بعدها ويترك لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بعدها ، وللحصول على نتيجة سريعة تكرر تلك الوصف مرتان في الأسبوع .

فوائد الليمون للشعر :
توجد العديد من الفوائد التي تعود على الشعر نتيجة لاستخدام الليمون والتي من بينها أن الليمون مفيد جدا في علاج تساقط الشعر ، كما أنه يخلص الشعر من الحشرات ، وهو فعال جداً في التخلص من قشرة الشعر ، بالإضافة إلى قدرته على منح الشعر وخاصة الشعر الأشقر اللمعان .

كذلك يعمل الليمون على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس لذا فهو مناسب جدا في نمو الشعر وتطويله ، كما أنه مفيد جداً للشعر الدهني حيث يعمل على تخليصه من الكثير من المشاكل ، وهو يمنح الشعر المزيد من الحيوية والنعومة .

أضرار الليمون على الشعر :
على الرغم من الفوائد الكثيرة التي توجد في الليمون بالنسبة للشعر إلا أنه يوجد له بعض من الأضرار والتي من بينها أنه من الممكن أن يؤدي الليمون إلى حدوث تقصف في الشعر ، كذلك من الممكن أن يعاني البعض من وجود حكة في فروة الرأس نتيجة للحساسية ، يؤدي أستخدامه أيضاً بكثرة لحدوث جفاف الشعر ، ومن الممكن أن يظهر بقع خاصة لأصحاب الشعر البني .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *