أغرب حالات الحساسية

هناك حالات حساسية تحدث للإنسان تكون اسبابها غريبة و غير مألوفة، أبرزها حدوث الحساسية بسبب التعرض لأشعة الشمس، و الحساسية الناتجة عن التعرض للأخشاب، و حدوث الحساسية بسبب التعرض للسائل المنوي أثناء العلاقة الزوجية، و حالات حساسية أخرى تحدث بسبب التعرض للمعادن و لمسها، و فئة من الناس تصاب بحساسية فور التعرض لدرجات الحرارة الباردة .

أغرب حالات الحساسية

1- حساسية بسبب الحمل: تتعرض المرأة لضغوطات جسدية و نفسية كثيرة في فترة الحمل، و بعض النساء تتعرض لحساسية الحمل، و التي تحدث بسبب المناعة و تجعل المرأة تبدأ، في الشعور بالحكة في جسدها، و قد تصبح الحكة مؤلمة عند لمسها، مما يزيد من ألم المرأة أثناء الحمل .

2- حساسية بسبب الاهتزاز: هذه الحساسية تحدث لبعض الناس بسبب تصرفات يومية بسيطة، منها غسل اليدين و تجفيفها بعد الغسيل، و ركوب المواصلات و الاهتزازات التي تحدث عند التحرك، و تظهر أعراض هذه الحساسية مثل حدوث الحكة و الاحمرار، و تورم المنطقة المصابة بالاهتزاز، كما يبدأ الفرد في بعض الحالات بالشعور بالدوار و الصداع و تشويش في الرؤية .

3- حساسية البرد: هذه الحساسية يكون سببها الأساسي هو التعرض لدرجات حرارة منخفضة، و المناطق التي تتعرض أكثر للبرد الشديد، تظهر فيها الحكة و تبدأ المنطقة في التورم، مع حدوث احمرار شديد فيها، و قد تتطور الأعراض لتصل إلى حدوث صداع، و عدم انتظام في ضربات القلب، و هؤلاء الناس يتأثرون بصورة كبيرة عند الذهاب للمناطق الجليدية أو عند لمس الثلج .

4- حساسية من ضوء الشمس المباشر: أكثر المناطق في الجسم المعرضة لحدوث هذه الحساسية، هي منطقة اليدين و الوجه ومنطقة القدمين، و عند التعرض لأشعة الشمس بصورة كبيرة، و لفترات طويلة يبدأ حدوث الحكة عند الإنسان، و الاحمرار في المناطق المصابة، و هذا النوع من الحساسية لم يتم اكتشاف علاج مناسب له حتى الآن، لذا يعاني مصابيه من عدم وجود علاج يخلصهم من هذه الأعراض .

5- حساسية المياه: هذه الحساسية تعتبر اقل أنواع الحساسية انتشاراً، حيث لم يتم تسجيل حدوثها إلا لعدد قليل جداً من الحالات في العالم، و اصحاب هذه الحساسية لا يتأثرون بها عند شرب الماء، و لكن يتأثرون بها عند لمس الماء منطقة الجلد، و يبدأ الجسد في التورم و الاحمرار، و يشعر الإنسان بالحكة الشديدة ولا يستطيع التخلص منها .

6- حساسية المعادن: هذه الحساسية تحدث بسبب تعرض الإنسان للمس معدن من المعادن، و حساسية المعادن تعتبر من الأنواع الشائعة، و التي تسبب حدوث تورم شديد في المنطقة المصابة، و حدوث احمرار و حكة فيها، و هي واحدة من أنواع الحساسية التي لم يتم اكتشاف علاج محدد لها بعد .

7- حساسية الضغط و اللمس: بعض الأجساد تحدث لها حساسية عند لمسها، و تجعل أجسادهم حمراء و متورمة، كما تسبب حدوث الحكة لهم، و هذا النوع من الحساسية أكثر الأنواع المرتبطة بالاساطير، المختلفة و القصص أبرزها قصة الطفل، الذي كان يظهر آيات من القرآن على جسده، و اشتهر في أنحاء العالم بسبب أن الحساسية لديه تظهر على شكل آيات قرآنية .

8- الحساسية بسبب الأخشاب: هذه الحساسية يتعرض لها عدد كبير من الناس، حتى في حالة عدم لمس الخشب، و أكثر من هم معرضين لها من يعملون في النجارة، و المعرضين لنشارة الخشب بشكل عام، و تؤدي لحدوث الطفح الجلدي و السعال المستمر، كما تساعد في حدوث الحكة أيضاً و احمرار الجسد بصورة كبيرة .

9- الحساسية من السائل المنوي: هذه الحالة من اغرب حالات الحساسية، لأنها تكون سبب في بعض الوقت في تأخير حدوث الحمل، أو في مهاجمة السائل المنوي عند دخوله داخل رحم المرأة، لأن الجسد في هذا الوقت يقوم بإنتاج رد فعل ناتج من الجهاز المناعي، لعدم إصابة المرأة بهذه الحساسية، و التي تبدأ اعراضها في الظهور بعد التعرض للسائل المنوي، و هناك عدد كبير من النساء المصابين بهذا النوع من الحساسية، و الذي يقوم بتأخير الإنجاب .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *