فوائد الزبادي مع بذور الكتان لإنقاص الوزن

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل فعال وأحد هذه الطرق تناول بذور الكتان المضافة إلى الزبادي لتنزيل الوزن وسوف نوضح ذلك من خلال ذلك المقال بالتفصيل.

بذر الكتان مع الزبادي
يحتوي بذر الكتان على العديد من العناصر الغذائية مثل المعادن والإنزيمات والألياف ولا يحتوي في نفس الوقت على سعرات حرارية عالية ولا دهون لأن تلك من أكثر العناصر التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

كما أن الزبادي أيضًا يحتوي على الكالسيوم اللازم لبناء الجسم والعضلات و إمداده بالطاقة اللازمة له ولكن يجدب أن يكون الزبادي منزوع الدسم حتى لا يزيد الوزن.

ولذلك خلطة بذور الكتان مع الزبادي أحد الأطعمة الفعالة والمفيدة في إنقاص الوزن بشكل كبير.

طريقة بذر الكتان مع الزبادي
– يتم خلط الزبادي مع بذور الكتان المضروبة في الخلاط وتقليب الخليط حتى تمام الذوبان.

– ويتم تناول ذلك الخليط مرة كل يوم على الريق في الصباح مع الاستمرار على ذلك.

– فهذا الخليط يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة طويلة وفي نفس الوقت هو لا يحتوي على سعرات حرارية ولا كربوهيدرات ولا دهون تخزن في الجسم.

فوائد بذور الكتان مع الزبادي لإنقاص الوزن
1-أن ذلك الخليط يحتوي على نسبة عالية من الألياف لذلك فهو يؤدي إلى الشعور بالشبع والامتلاء.

2-يعمل ذلك الخليط على تحسين عملية الهضم لأن من المعروف أن الزبادي له خصائص فعالة في تحسين عملية الهضم والقضاء على أي مشكلات تتعلق بعسر الهضم لأنه يحتوي على أنزيمات هاضمة.

3-يساهم ذلك الخليط في التخلص من السموم ويقوم بطرد السموم من الجسم عن طريق إخراج الفضلات المتمثلة في البول والبراز والعرق كما أنه يحمي الجسم من الإمساك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

ولكن يجب أن يكون الزبادي منزوع الدسم أو خالي الدسم حتى يتم الحصول على أفضل النتائج من هذا الخليط.

4- يساعد على خفض الوزن لأن نسبة الكالسيوم الموجودة في الزبادي تؤدي إلى خفض نسبة الكورتيزول التي تتسبب في زيادة الوزن.

5-يحتوي الزبادي أيضًا على نسبة من البكتيريا التي تسهم في عملية الهضم والتي تسمى البريبايوتك وهي نوع من أنواع البكتريا النافعة مفيدة جدًا في تحسين عملية الهضم.

فوائد أخرى لبذور الكتان مع الزبادي
1- يعمل ذلك الخليط على تقوية الجهاز المناعي وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وهو بذلك يعمل على حماية الجسم من التعرض للكثير من الأمراض التي تنشأ من نقص المناعة كالسرطان وغيرها من الأمراض.

2-يقي ذلك الخليط من التعرض لسرطان الثدي لأنه يحتوي على مادة الفيتو أستروجين التي تقي الجسم من سرطان الثدي ومن تضخم العدد وزيادة هرمون الاستروجين.

كما أن المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها ذلك الخليط تقوم بحماية الجسم من مرض السكر والتهاب الجهاز التناسلي لدى النساء والعدوى البكتيرية.

3-يحمي ذلك الخليط العظام والأسنان من الهشاشة لما يحتويه ذلك من الكالسيوم المطلوب للجسم.

4-يعمل ذلك الخليط على تقليل نسبة الكولسترول في الدم وبذلك فهو يحافظ على الشرايين من التصلب ويحمي الإنسان من التعرض لأمراض القلب والسكتات القلبية والدماغية.

كما أن ذلك الخليط يحتوي على نسبة من البوتاسيوم التي تقوي العضلات وتعمل في نفس الوقت على امتصاص الصوديوم من الجسم فبذلك هي تحافظ على ضغط دم الجسم  أن يكون على المستوى المطلوب.

5-هذا الخليط من الزبادي وبذور الكتان ليس مفيد فقط للجسم وإنما هو مفيد لجمال ونضارة البشرة والتخلص من حب الشباب والبثور وتأخر ظهور الشيخوخة المبكرة وذلك عن طريق عمل ماسك من هذا الخليط من وقت إلى أخر على البشرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *