Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

كيفية استخدام زيت الحلبة لإخفاء تجاعيد العين

- -

تجاعيد العين هي من أكثر الأمور التي تبين كبر السن على المرأة، وبالطبع كل السيدات بمجرد ظهور هذه التجاعيد حول العينين فيقوموا في البحث عن حلول لهذه التجاعيد، وإحدى هذه الحلول التي تزيل التجاعيد حول العينين هي استخدام زيت الحلبة وسوف نوضح ذلك.

 استخدام زيت الحلبة لإخفاء تجاعيد العين
تظهر التجاعيد العينين نتيجة نقص الكولاجين في هذه المنطقة وبالتالي تظهر بعض الخطوط الرفيعة حول العينين مسببة التجاعيد، ولكن يمكن استخدام زيت الحلبة لإخفاء تلك التجاعيد .

فوائد زيت الحلبة
تحتوي زيت الحلبة على بعض العناصر التي تحمي الجلد من التعرض للالتهابات، وأيضًا تستخدم في التخلص من التهابات البشرة.

يحتوي زيت الحلبة على فيتامين B وعنصر النيساين وتلك العناصر تعمل على تجديد خلايا البشرة وإعادة ترميمها من جديد وبذلك فهي تعمل على إخفاء التجاعيد التي تظهر حول العينين.

وهذا الزيت يعمل على تعزيز مرونة البشرة أيضًا ويخلص الوجه من التجاعيد التي تظهر في أماكن متفرقة من الوجه وخاصة حول العينين، كما أن زيت الحلبة يحتوي على الفيتواستروجينات التي تمنع وتحد من ظهور الهالات السوداء الداكنة حول العين وتخفي علامات العتب تحت العينين.

خلطة زيت الحلبة لإخفاء عيوب التجاعيد حول العين
يحتوي زيت الحلبة على العديد من العناصر التي تشبه مادة البوتكس التي تعمل على فرد تجاعيد الوجه ويتم استخدام زيت الحلبة كالآتي:

1-قومي بتنظيف الوجه بشكل كامل لإزالة أي أثار أتربة على البشرة أو مكياج أو غيرها.
2-ضعي القليل من زيت الحلبة على الوجه كقناع كامل وخاصة على المنطقة التي يظهر بها التجاعيد.
3- يترك زيت الحلبة على الوجه مدة لا تقل عن ثلث ساعة ثم نقوم بشطف الماء بعد ذلك بالماء الفاتر.
4- نكرر تلك الوصفة عدة مرات أو على الأقل مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
5- إذا تم وضع هذا الزيت حول العينين قبل الذهاب إلى النوم كل يوم هذا يزيل من الهالات السوداء حول العينين.

طرق أخرى لإزالة التجاعيد تحت العين
1-احرصي على أخذ قسط كافي من النوم يوميًا للتخلص من مشكلة التجاعيد حول العينين.
2-يمكن استخدام ماء الورد لأنه به خصائص على شد البشرة بالكامل والتخلص من أي تجاعيد موجودة على البشرة وإكسابها النضارة والحيوية والنشاط.

3- يجب مسح الماكياج أو الايشادو الموضوع حول العين لأنه أثناء الليل يسيح ذلك المكياج مكونًا خطوط سوداء حول العين ويزيد من فرصة ظهور التجاعيد بسرعة.

4-يمكن عمل كمادات ماء دافئة حول العينين وذلك يعمل على تفتيح المسامات في المنطقة حول العين وبالتالي التخلص من التجاعيد والهالات السوداء حول العين.

5-زبدة الشيا أحد أنواع المواد التي لها قابلية عالية في شد البشرة والتخلص من التجاعيد الموجودة حول العين لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية البشرة من ظهور مظاهر الشيخوخة المبكرة عليها.

6- يمكن استخدام بعض الماسكات التي تزيل التجاعيد حول العين مثل عمل ماسك الموز لأن الموز بع عناصر تعمل على شد البشرة وتخليص العينين من مشكلة التجاعيد ومشكلة الهالات السوداء.

7- يمكن استخدام زيت العنب لأنه من الزيت التي لها فاعلية كبيرة في التخلص من التجاعيد الموجودة حول العينين وشد البشرة وإكسابها النضارة وذلك من خلال دهن منطقة حول العين كل يوم قبل الذهاب إلى النوم.

8-أيضًا زيت الخروع من أكثر الزيوت  التي تفيد المنطقة ما حول العينين بدرجة كبيرة ويخلصك من وجود الهالات السوداء حول العينين والتجاعيد التي تظهر مع تقدم العمر.

9- كذلك استخدام عسل النحل الأبيض يعتبر من المواد القابضة للبشرة وتعمل على تغذية المنطقة ما حول العينين وتؤخر من ظهور التجاعيد عليها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *