شاومي Redmi S2 بتصميم خلفي مطابق لايفون X

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 30 أبريل 2018 , 17:38

” اذا لم تستطيع تقليد شاشة ايفون X على الاقل قلد التصميم الخلفي له ” يبدو ان هذا اصبح المبدأ الذي تسير عليه شركات الهواتف الذكية خلال عام 2018 الحالي ، في الايام الماضية تم رصد الهاتف الجديد من شركة شاومي الصينية و الذي يسمى Xiaomi Redmi S2 داخل لجان الاختبارات ثم بعد ذلك تم رصد صور حية واقعية للهاتف الجديد و الذي يأتي بتصميم خلفي مطابق للايفون اكس .

شركة ابل في شهر سبتمبر 2017 قررت كسر الملل من تصاميم جوالات الايفون عبر اطلاق iphone X الذي جاء بشاشة كاملة بدون حواف مع وجود قطع في الجزء العلوي منها ” نوتش ” و يبدو ان هذا التصميم قد احدث ثورة في عالم تصاميم شاشات الهواتف الذكية فقد أعلنت العديد من الشركات عن قيانها باطلاق هواتف ذكية جديدة بنفس التصميم .

شركة هواوي كشفت عن اربعة جوالات بنفس التصميم ” P20 , P20 Pro , P20 Lite , Honor 10 ” و شركة اوبو كشفت عن اربع جوالات بنفس التصميم ” R15 , R15 Plus , F7 , A3 ” و شركة فيفو كشفت ايضا عن اربع جوالات بنفس التصميم ” X21 , X21 UD , V9 , V9 Youth ” كما ان شركة سامسونج قدمت برائة اختراف لهواتف مستقبلية بنفس التصميم .

تصميم جوال شاومي Xiaomi Redmi S2 : 
الشاشة جاءت تقليدية مع حواف صغيرة حولها و الحافة العلوية تحتوي على كاميرا و سماعة و على الجانب الايمن من الجوال يوجد الزر الرئيسي للهاتف و ازرار لرفع و خفض الصوت ، و على الجانب الخلفي نجد الكاميرا الخلفية المزدوجة ذات تصميم عمودي و في الوسط بينهم فلاش ليد مع اضافة مستشعر بصمة على الجانب الخلفي و شعار الشركة في الجزء السفلي .

مواصفات جوال شاومي Xiaomi Redmi S2 : 
التسريبات التي نشرت مؤخرا عن هذا الجوال اشارت الى انتائه الى الفئة المتوسطة من الهواتف الذكية ، فالهاتف سيأتي بظهر و جوانب مصنوعة ممن المعدن بينما الشاشة فهي كبيرة الحجم بمقاس 5.99 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح متسوطة الدقة 720X1440 ليعطي كثافة 269 بيكسل لكل انش ، تبلغ نسبة الشاشة 74.5% و هذا يعني بان الحواف حولها صغيرة .

على الرغم من انتماء الجوال للفئة المتوسطة الا انه حصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل حيث الاندرويد اوريو 8.1 كما انه حصل على اضافة لواجهة نظام التشغيل MIUI 9.5 و هي الاحدث لدى شركة شاومي و التي تصدر فقط مع الجوالات الراقية .

الكاميرا الخلفية المزدوجة تأتي العدسة الاولى بها بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 و العدسة الثانية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة f/2.0 و بمنتهى البساطة يمكننا اعتبار الفائدة الاساسية من وجود العدسة الثانية هي عزض الخلفية عند التقاط الصور فقط ، هذه الكاميرا مدعومة بفلاش LED و تصوير الفيديو بدقة فل اتش دي 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية .

ليس هناك الكثير من التفاصيل حول الكاميرا الامامية و لكنها ستأتي بدقة 16 ميجابكسل ، الجوال سيأتي بثلاث نسخ للتخزين و هذا الامر يعطي المستخدم اريحية عند اقتناء الهاتف لاختياره النسخة المناسبة له ، الاولى سعة 16 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و الثانية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و الثالثة سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و جميع هذه النسخ تأتي بامكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

المعالج ثماني النواه بتردد 2.0 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 625 و البطارية 3080 ملم امبير و البلوتوث من الجيل الخامس ، اما عن خيارات الالوان فهي ” الاسود ، الذهبي ، الازرق ، الاحمر ، الذهبي ” .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق