خليط القرفة والليمون لتكثيف اللحية

تدل لحية الرجل على الحكمة والعقل الذي يتمتع به وتشير إلى الكثير من الصفات والتي من بينها الرجولة، وقد يتخذها البعض موضة حديثة والتي تتبع من وقت إلى آخر وقد لا يصل الكثير من الرجال إلى الشكل العام لمظهر اللحية الخاصة بهم، ومن الممكن اللجوء إلى الوصفات الطبيعية للحصول على اللحية المطلوبة.

خليط القرفة والليمون لتكثيف اللحية :
من الممكن اللجوء إلى الكثير من الوصفات الطبيعية مع الاهتمام ببعض من النصائح الخاصة باللحية وكيفية المحافظة عليها، للحصول على الشكل المرغوب به في اللحية ومن بين الخلطات والوصفات الطبيعية الهامة في الحصول على لحية جيدة هو خليط القرفة والليمون والذي سيساعدكم كثيرا في الحصول على لحية كثيفة.

مقادير الوصفة :
ملعقة صغيرة الحجم من القرفة المطحونة.
عدد 3 ملاعق صغيرة الحجم من عصير الليمون الطازج.

طريقة تحضير الوصفة :
1-  يتم خلال تلك الوصفة خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد للحصول على خليط متجانس.
2-  يتم وضع الخليط على منطقة اللحية في الوجه ولابد من تركه لفترة 20 إلى 30 دقيقة.
3-  لابد من غسل الوجه بعدها جيدا من خلال الماء البارد مع التجفيف.
4-  لابد من تكرار تلك الوصفة مرتان في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

احتياطات هامة للعناية باللحية :
وبالطبع يوجد الكثير من الخلطات الأخرى التي يمكن من خلالها الحصول على لحية كثيفة وناعمة، ولكن لابد من الأخذ بتلك الاحتياطات التالية من أجل المحافظة على اللحية.

1-  بداية للاهتمام باللحية على الشكل المطلوب لابد من العمل على ترك اللحية تنمو لمدة شهر على الأقل، وبعدها يتم الاعتناء بها وقصها وفقا للشكل المطلوب، والكثير من الأطباء يؤكدون على أن اللحية التي لا تنمو بعد فترة معينة من الزمن يكون الأمر وراثيا.

2-  في حالة إن كانت اللحية طويلة لابد من تنظيفها مرتان على الأقل في اليوم من خلال الماء الدافئ مع الغسول، مع ضرورة الاهتمام بها من خلال غسلها بالشامبو ووضع البلسم عليها بعد الاستحمام عملا على منع تكوين العوالق بها ونمو البكتيريا.

3-  من الممكن اللجوء إلى التدليك في منطقة اللحية الأمر الذي يعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية في تلك المنطقة وبالتالي زيادة وسرعة نمو الشعر في المناطق التي لا ينمو بها.

4-  الحصول يوميا على نظام غذائي غني بالبروتينات الهامة والفيتامينات والمعادن والتي تعمل على زيادة كثافة اللحية وتقويتها، وقد اكد الكثير من الخبراء على أن الخضروات الورقية مثل السبانخ على سبيل المثال تعمل على مد الجسم بالمزيد من الهرمونات الذكورية.

5-  البعد كل البعد عن المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، فهي تعمل على جعل شعر اللحية أكثر ضعفا.

6-  تناول كمية من الفيتامينات الهامة والضرورية للجسم والتي من بينها فيتامينات البيوتين حيث أن تلك الفيتامينات تعد من الوسائل السريعة جدا في الحصول على شعر أطول وكثيف في اللحية.

7-  ممارسة المزيد من التمارين الرياضية مع المحافظة عليها حيث أن تلك التمارين تعمل على زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون في الجسم وبالتالي زيادة نمو اللحية.

8-  أخذ قسط كافي من الراحة بشكل يومي فالنوم المنتظم يساعد في الحصول على لحية قوية وكثيفة خلال فترة زمنية قليلة.

9-  المحافظة على رطوبة الجسم من خلال تناول كميات كافية من الماء بشكل يومي كما يساهم الماء في طرد المزيد من السموم المتراكمة في الدم مما يساعد على الحصول على لحية قوية.

10-  البعد عن التوتر فهو يؤثر على إنتاج الجسم لهرمون الذكورة وبالتالي يقلص من الأوعية الدموية وعدم قدرة الدم على الوصول إلى اللحية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    ابراهيم احمد
    2019-03-24 at 15:52

    انا لم تنبت عندي لحية في الاطراف خاصة

  2. Avatar
    ماسي
    2019-03-30 at 21:45

    السلام عليكم اريد الإجابة عن سؤالي لماذا اصبح وجهي احمر عندما وضعت خليط الفرقةمع الليمون على وجهي هل سيبقى لون لبشرة احمر 😮😖😖

  3. Avatar
    احمد محمد
    2019-06-10 at 02:45

    تحرررققققق

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *