عادات تعيق القدرة على التخلص من دهون البطن

إذا كنت تضع في اعتبارك تقليل دهون البطن ، فأنت على الطريق الصحيح ، لأن دهون البطن وحدها قد تجعلك غير لائق ، وتمنعك من ارتداء ما يحلو لك ، ولكن الأكثر أهمية من ذلك ، أنها قد تلحق الضرر بالصحة ، فزيادة دهون البطن تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية ، البسيطة أو الخطيرة .

هناك بعض الأمراض المرتبطة بزيادة دهون البطن منها السمنة ، السكري ، ألم المفاصل ، ارتفاع الكوليسترول ، ارتفاع ضغط الدم ، حصى المرارة ، الإكتئاب وبعض أنواع السرطان .

كما نعلم يعتبر كل من النظام الغذائي وممارسة الرياضة من أكثر العادات المهمة التي تساعد على التخلص من دهون البطن .

ومع ذلك توجد بعض العادات التي قد نكون نتبعها خلال يومنا ، والتي يمكن أن تعيق قدرتنا على التخلص من دهون البطن .

بعض العادات التي تمنع إنقاص دهون البطن :
1-إدمان مواقع التواصل الإجتماعي : من المعروف أن تطبيقات التواصل الإجتماعي على شاشات الهواتف والحواسب قد تؤدي لمشاكل في العيون وتسبب التوتر ، ومع ذلك ربما تكون مرتبطة بدهون البطن أيضا .

وقد أفادت دراسة نشرت في مدونة الصحة في هارفارد أن الإدمان على وسائل الإعلام الاجتماعية يجعل الشخص يجلس في مكان واحد لفترة طويلة ويحد من الأنشطة البدنية ، مما يتسبب في زيادة تراكم الدهون الزائدة في البطن!

2- عدم الإنتظام في ممارسة الرياضة : كما نعلم جميعا أن ممارسة الرياضة باستمرار تعتبر من أفضل العادات الصحية ، فلا تساعد على إنقاص الوزن فقط ، بل أنها جيدة للصحة عموما ، بشرط الإلتزام بروتين يومي .

عندما يؤدي شخص التمارين الرياضية مرتين أو عدة أيام خلال الأسبوع فقط ، فإنه يزيد مستويات الجوع ويؤدي ذلك إلى تراكم في دهون البطن أكثر من حرقها والتخلص منها .

3- نقص البروبايوتيك : البروبايوتيك هي مجموعة غذائية تتكون من بكتريا صحية ، مفيدة للجسم ، وخاصة صحة الجهاز الهضمي ، فالأطعمة الطبيعية مثل الزبادي اليوناني والحليب الرائب غنية بالبروبايوتيك .

يعرف البروبايوتيك أيضا بأنه منظم لهرمون الجوع ، الجريلين ، مما يساعد على التخلص من دهون البطن والجسم بشكل عام ، لذلك ، إذا كان النظام الغذائي خاليا من البروبايوتيك ، فربما يصبح من الصعب تقليل دهون البطن .

4- عدم تخطيط الوجبات : يعتقد الكثير منا أن تحطيط الوجبات أمرا ليس ضروريا ، وأنه يمكننا السيطرة على الأكل الصحي بدون تخطيط ، ومع ذلك إذا لم نخطط جيدا لوجباتنا ، فإننا نأكل أكثر من اللازم وربما نتناول الأطعمة غير الصحية أيضا ، لأن هذا يحدث بشكل عفوي ، ولا يكون هناك وقت لمراقبة الخيارات الصحية .

5- الأكل العاطفي : “الأكل العاطفي” مصطلح يستخدم لوصف العادة التي يصاب فيها الناس بالجوع الشديد عندما يعانون من عواطف قوية ، مثل الحزن أو القلق أو التوتر أو حتى الفرح .

هذا لأن هرمونات الجوع تنتج بكميات كبيرة خلال هذه الأوقات ، عند بعض الناس . هذه العادة أيضا يمكن أن تسبب زيادة الدهون في البطن ومنع فقدان الوزن .

6- نقص الخضروات : سواء كنت نباتيًا أو غير نباتيًا أو تأكل لحوم ، فمن المهم إضافة الخضار إلى حميتك اليومية. تحتوي الخضراوات على كمية كبيرة من العناصر الغذائية ولديها القدرة على تحسين معدل الأيض إلى حد كبير لتمكين فقدان الدهون في البطن . لذلك ، إذا كان النظام الغذائي الخاص بك لا يحتوي على الخضار بما فيه الكفاية ، قد يكون من الصعب فقدان الدهون في البطن.

7- شرب العصائر المعلبة : الكثير منا  قد اعتاد على تناول عصائر الفواكه المعلبة ، مثل عصير البرتقال أو عصير الجوافة ، وخاصة في الصباح ، إلى جانب وجبة الإفطار. كثير من هذه العلامات التجارية العصير تدعي أن هذه العصائر خالية من السكر وطبيعية . ومع ذلك ، فإن معظم العصائر المعلبة تحتوي على كميات عالية من السكر والمواد الحافظة ، والتي يمكن أن تمنع فقدان الدهون في البطن .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *