وصفة شاي البابونج لعلاج الإنتفاخ والإمساك

يعاني بعض الأشخاص من صعوبة تمرير البراز ، والشعور بالإنتفاخ والغازات المزعجة التي تسبب عدم الراحة ، وهذه الحالة توصف بالإنتفاخ والإمساك .

يعتبر الإنتفاخ والإمساك من أكثر الأعراض الشائعة المتعلقة بالجهاز الهضمي ، والإنتفاخ هو الشعور بتورم وثقل في البطن ، والضيق نتيجة تراكم الغازات ، وهذه الحالة تكون مؤلمة أيضا ، لأنها تسبب تقلصات المعدة ، أما الإمساك فيوصف بأنه  الحالة التي يصبح فيها تمرير البراز قاسيا ، ويظل في الأمعاء مما يؤدي إلى عدم القدرة على إخراجه .

وهاتان الحالتان قد تسببان عدم الشعور بالراحة ، كما تؤدي إلى الشعور بالألم الشديد ، كما قد تسبب العديد من المضاعفات الصحية الشديدة ، على المدى الطويل يمكن أن تسبب الإصابة ببعض الحالات الصحية الأخرى مثل البواسير ، الناسور ، قرحة المعدة ، عسر الهضم ، الحموضة ، اضطرابات الشهية ، وحتى سرطان المعدة ، الأمعاء أو المستقيم .

هل العلاجات الطبيعية فعالة في حالة الإنتفاخ والإمساك ؟
والحقيقة هي أنه ، اليوم ، هناك إمكانية الوصول إلى الكثير من المعلومات على الإنترنت أو على وسائل الإعلام المطبوعة للناس ، والتي قد يكون لها عواقب إيجابية وسلبية على حد سواء .

لذلك عندما يبحث الناس عن معلومات لعلاج العديد من الأمراض ، فإنهم يحصلون على أنواع مختلفة من المعلومات ، وخاصة عن العلاجات المنزلية ، على الرغم من ذلك ، فإننا لا نعرف أي هذه المعلومات حقيقية وآمنة .

خاصة عندما يتعلق الأمر بالعلاجات المنزلية ، نحتاج إلى التفكير في جانب السلامة أيضًا ، لأننا لا نستطيع أن نستهلك أي شيء ، حيث قد تضر أكثر مما تنفع ، ومع ذلك ، فإن العلاجات الطبيعية والعلاجات المنزلية ، عندما تكون آمنة وحقيقية ، تفعل العجائب لعلاج ومنع عدد من الأمراض

وصفة شاي البابونج لتخفيف الإنتفاخ والإمساك :
المكونات المطلوبة :
– أكياس شاي البابونج ( متوفر في المتاجر) .
– 1/4 زبدية من التفاح المقطع إلى قطع ضئيلة الحجم .
– 2 ملعقة من عصير الزنجبيل .

يجب أن نضع في الإعتبار أن استخدام العلاجات الطبيعية بمفردها ربما لا تساعد في التخلص من المرض ، إذا لم يتم اقترانها بالعادات الصحية في أسلوب الحياة .

تلعب العادات الغذائية دورا مهما عندما نتحدث عن مشكلة الإنتفاخ والإمساك ، لأنهما يتعلقان بمشاكل الجهاز الهضمي ، فتناول الأطعمة السريعة باستمرار مثل البيتسا ، الباستا ، الخبز الأبيض والحلويات ، يمكنها أن تزيد هذه الحالة سوءا .

وتناول الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الفواكه ، الخضروات والبراعم ، يساعد على تخفيف الإمساك بطريقة طبيعية ، كما أن تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون غير الصحية والبهارات الحارة ، تعمل على تقليل الإنتفاخ والحموضة .

بالإضافة إلى ذلك ، فدمج النظام الغذائي الصحي مع ممارسة الرياضة بانتظام ، جنبا إلى جنب مع هذا الشاي الطبيعي يساعد في علاج الإنتفاخ والإمساك .

كيف يعمل ها الشاي على علاج الإنتفاخ والإمساك ؟
تأتي أوراق البابونج بالعديد من المنافع الصحية ، وتستخدم في العديد من العلاجات الطبيعية منذ القدم ، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بها على تقليل إنتاج الأحماض والغازات في المعدة ، وبالتالي يقل الشعور بالإنتفاخ .

كما أنها تعمل على تليين البراز ، مما يسهل عمليه اخراجه ، وعلاج الإمساك ، ويساعد محتوى الألياف الموجود في التفاح على التخلص من الإمساك عن طريق سهولة مرور البراز في الأمعاء .

يساعد الزنجبيل على تهدئة المعدة وتحييد الأحماض التي يتم انتاجها في المعدة ، وبالتالي يقلل الحموضة والإنتفاح .

طريقة تحضير شاي البابونج مع الزنجبيل والتفاح :
1- يغلى بعض الماء ويصب في كوب .
2- تضاف أكياس شاي البابونج وتترك لتنقع لعدة دقائق .
3- تزال هذه الأكياس وتضاف قطع التفاح وعصير الزنجبيل إلى الشاي .
4- تقلب المكونات جيدا ويتم تناولها .
5- يتم تناوله يوميا قبل الفطور .
6- تجنب إضافة السكر إلى الشاي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *