أطعمة لزيادة تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية

- -

تعاني النساء من الكثير من المشاكل الصحية ، وأحد هذه المشاكل الصحية إما قلة الدورات الشهرية أو عدم وجودها في بعض الأحيان ، ومن المعتقد أنها تكون ناتجة عن تغيرات أسلوب الحياة ، التوتر والأنظمة الغذائية الخاطئة ، ويناقش هذا المقال الأطعمة التي تساعد على زيادة تدفق الدم خلال الدورة الشهرية .

لزيادة تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية ، كل ما نحتاج إليه هو تناول الأطعمة الصحيحة ، خلال النظام الغذائي ، والبقاء نشيطة للحفاظ على سير الدورة الدموية خلال الجسم .

لذلك تستطيع النساء تنظيم الدورات الشهرية عن طريق تضمين هذه الأطعمة التي تحتاج إلى تناولها قبل أسبوع على على الأقل من موعد الدورة الشهرية .

– الشمندر : هذا الخضار غني بالحديد والمواد المغذية الأخرى مثل الكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم والمنجنيز وحمض الفوليك والألياف. يمكن شرب عصير الشمندر كل يوم لزيادة الدورة الدموية وتدفق الدم في ذلك الوقت . من الملاحظ أن عصير الشمندر يحسن  مستويات الهيموجلوبين بصورة كبيرة في حالة شربه كل يوم.

– عصير السبانخ : عصير السبانخ صحي أيضًا ، لأن هذه الخضار الورقية الخضراء تحتوي على فيتامين ك الذي يساعد على تجلط الدم. لذلك ، إذا كنت تعانين من دورات شهرية قليلة ، فسوف ينظم تدفقك بالطريقة الصحيحة. السبانخ أيضا مصدر ممتاز لفيتامين أ ، حمض الفوليك ، المغنيسيوم ، الحديد ، النحاس ، فيتامين هـ ، فيتامين ج ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الفوسفور ، إلخ.

– الشوكولاتة : تساعد الشوكولاتة النساء بعدة طرق ، فتعتبر أفضل دواء لعلاج مشاكل الحيض ، فإذا كنت تعانين من تأخر الدورة ، فينصح بتناوله للحث على الدورة الشهرية ، لأنها غني بالفيتامينات والمعادن ، مثل الحديد ، النحاس ، البروتين ، فيتامين ه ، الكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية ، التي تساعد في تنظيم تدفق الدورة الشهرية .

– جوز الهند المجفف : يعتبر من أسرع وأكثر المكونات الآمنة ، لزيادة تدفق الدورة الشهرية ، فيحتوي على 5% من الحديد ، 2% من الريبوفلان ، وغيرهما من العناصر الغذائية .

– بذور السمسم  : تحتوي ملعقتين من بذور السمسم على كمية جيدة من الحديد ، الفسفور ، المنجنيز ، النحاس والمغنسيوم ، يمكن ابتلاعه مع الماء أو إضافته إلى السلطة أو الطعام .

– عصير الصبار : يعتبر عصير الصبار هو الأكثر أمانًا والأكثر فاعلية كمشروب  يمكنك استهلاكه لتنظيم الدورات الشهرية . أثناء تحضير العصير ، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل لتعزيز مذاقه. كما يوفر عصير الصبار مضادات الأكسدة القوية ، ويعزز صحة الفم ، ويوازن الأيض ، ويدعم حتى الدورة الدموية الطبيعية.

– البابايا : البابايا هو طعام آخر من شأنه أن يساعد في التعامل مع الدورات الشهرية غير المنتظمة. يجب أن تستهلك البابايا مرتين في يوم واحد ، وإلى جانب هذا الطعام المحرض للحرارة ، يجب عليك أيضا شرب الكثير من ماء جوز الهند للوقاية من  مشاكل في المعدة . تحتوي البابايا على 224 في المائة من فيتامين ج ، و 26 في المائة من حمض الفوليك ، و 14 في المائة من المغنيسيوم ، و 14 في المائة من البوتاسيوم ، ومغذيات أخرى.

– بذور الحلبة : يغلى كوب من الماء ويضاف إليه ملعقة من بذور الحلبة ، لذلك يشرب هذا الماء الصحي لحل العديد من المشاكل الأخرى ، . بذور الحلبة تحتوي على 3.7 ملليغرام من الحديد ، 0.1 ملليغرام من المنغنيز ، 0.1 ملليغرام من النحاس ، وغيرها من العناصر الغذائية.

– الأناناس : يعد من الفواكه غني بفيتامين ج والمنغنيز ، وهو مصدر جيد للنحاس ، فيتامين ب1 ، حمض الفوليك ، فيتامين ب6 ،  حمض البانتوثنيك ، وهذه المواد الغذائية تساعد على تقلص الرحم ، وإعادة الدورة الشهرية إلى حالتها الطبيعية ، وكذلك تعمل على تحسين تدفق الدم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *