افضل الاطباق الاسكتلندية

كتابة Marianne Abou Negm آخر تحديث: 31 يناير 2019 , 20:08

أسكتلندا هي بلد للأحلام وأرض وفيرة من حيث المنتجات الطازجة . من سمك السلمون الأسكتلندي إلى كعكة الغنم المصنوعة منزليًا من الزبد ، نأخذك الآن في جولة مع أبرز المأكولات .

أشهر وأبرز الأطباق الاسكتلندية

الهاجيس

يتكون الطبق الوطني الشهير في أسكتلندا من قطيع الأغنام (الكبد والرئتين والقلب) مفرومة مع التوابل والملح ودقيق الشوفان والدهن والبصل داخل بطانة من معدة الحيوان (في الوقت الحاضر يمكن أن يكون مصطنعًا) . لا تغادر أسكتلندا حتى تقوم بتجربته .

النيبس والتوتيس

على الرغم من أنه يتم تقديمه عادةً مع الهاجيس ، إلا أن النيبس وتوتيس يوجد في العديد من الأطباق الأسكتلندية . فقط للتوضيح ، “neeps” هي اللفت و “tatties” هي البطاطس . إذا قمت بإضافة الزبدة والثوم المعمر للمزيج ، يمكنك الحصول على الوصفة (طبق مصدره أوركني) . في أسكتلندا دومًا يؤكل النيبس والتوتيس سوياً مثل البازلاء والجزر .

سمك السلمون الأسكتلندي

يوجد في أي سوبر ماركت أو مطعم راقي في جميع أنحاء العالم سمك السلمون الأسكتلندي . وذلك يرجع لأنه الأفضل . أسكتلندا هي أرض خصبة لتربية السلمون ، مع المياه العذبة التي يمكن أن تكون سببًا في أنه دوماً طازج . يعرف سمك السلمون الأسكتلندي عالميًا بمذاقه الرائع والملمس المثالي . تأكد من تجربة عظمة السلمون في قلب أسكتلندا وتجربة ذلك بنفسك .

العصيدة

سواء كان شوربة غصيدة الشوفان التي تتواجد معلبة في محلات الأغذية أو تجربتها في مطعم للذواقة ، لا شيء يتفوق على المذاق الشهي للعصيدة الأسكتلندية القديمة . ولتعلم أنها مصنوعة مع الملح ، وليس السكر . للعصيدة قوام سميك حتى إنه يمكنك مسكها بيديك . إنغمس في الثقافة الأسكتلندية وتذوق جزء منها كل صباح مع كل ملعقة من العصيدة .

الإفطار الأسكتلندي الكامل

يشبه الإفطار الأسكتلندي الكامل الفطور الإنجليزي الكامل ، إلا أنه يأتي مع بودنغ أسود وسجق لورن وكعك البطاطس . وقد يتضمن الفطور الهاجيس في بعض الأحيان ، قد تكون البطاطس الكريمية رائعة للبعض ، وتقدم بقطع الزبدة ، فالطاولة الأسكتلندية توفر لك أصناف تشعرك بالشبع ومذاق لذيذ المحتوى . معظم الأماكن في أسكتلندا تقدم هذا الإفطار طوال اليوم .

الأقراص الأسكتنلدية

الأقراص هو خيار جيد عندما يتعلق الأمر بالأكلات الأسكتلندية . تخيل السكر والحليب المكثف والزبدة التي تم طهيها معًا حتى تتبلور . والنتيجة هي قطعة من الحلوى الأسكتلندية . يمكن العثورعلى بعض الأقراص المحشوة . يتم إعداد هذا الحلا اللذيذ في جميع أنحاء أسكتلندا ومن السهل جداً إيجاده .

السجق والبطاطس المهروسة

أي أسرة بريطانية تتطلع إلى السجق والبطاطس المهروسة للعشاء . إنه طبق كلاسيكي جداً . وعادةً ما يتم إضافة كتلة وافرة من الزبدة والحليب لجعل البطاطس المهروسة أكثر رقة . السجق (أو النقانق) في أسكتلندا لا يُعلى عليه . نتوقع العثور على اللحوم التي تم رعيها محليًا بأعلى مستويات الجودة . لا تتفاجأ بالنكهات الأكثر غرابة للسجق ، مثل التفاح أو لحم الغزال ، والمختلطة أيضًا .

بودينغ التوفي اللزج

هذه الحلوى اللذيذة هي الغذاء الرئيسي البريطاني . بودنغ التوفي اللزج هو الأروع على الإطلاق ، ويتكون من كعكة إسفنجية رطبة كاملة مع التمر وصلصة التوفي وحشو الفانيليا أو الآيس كريم . يمكن العثور على هذه الحلوى في معظم المحلات الأسكتلندية وهي خيار حلوى مثالي .

السمك الأسكتلندي ورقائق البطاطس

لا يوجد شيء مثل تناول السمك الأسكتلندي على العشاء . إجلس على الشاطئ ، وشاهد المد والجزر ، وتذوق السمك الهش مع رقائق البطاطس الرقيقة . تأكد من أن تسأل عن “صلصة الملح” في أدنبره والاستمتاع بصلصة الخُبز ذات اللون البني المحمر .

الدجاج البري

هذا الطائر يسكن الأراضي المستنقعية في بريطانيا ، مع العديد من المقيمين في جميع أنحاء أسكتلندا . للدجاج البري طعم شهي ، خصوصًا بعد أن يتم موسم الصيد للدجاج البري بسلاسة وبناءًا على الجدول الزمني . يعرف هذا الطبق بشهرته وغالباً ما يكون طعمًا خفيفًا.

البودنج الأسود

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالمطبخ الأسكتلندي التقليدي ، فإن البودنج الأسود يميل إلى أن يكون في نفس فئة الهاجيس . وبعبارة أخرى ، يتساءل الكثيرون كيف أن هذا أمر صالح للأكل . يوجد به لحوم السجق ودقيق الشوفان . لن تضطر للسفر في أسكتلندا للعثور عليه .

الكعكة الصغيرة

لقد كان خيار الحلوى الأسكتلندية لسنوات . عام 1736 شهد أول وصفة مطبوعة من هذا الاختراع الرائع . إنها لها رائحة ذو مذاق مليء بالنكهات ، على الرغم من أنك ستجد أن المذاق يختلف باختلاف من يعده . وهي توجد في جميع الأشكال والأحجام ، وتعتبر مرافق مثالي لكوب من الشاي . يقدم الأسكتلنديون هذه الكعكة في بعض المناسبات مثل الكريسماس .

حساء الكراث والبطاطس

على الرغم من أن هذا الحساء يبدو متواضعاً ، إلا أنه يُقدم في بيرنز سوبرس (وهو حدث ثقافي مهم حيث يتجمع الأسكتلنديون للاحتفال بالشاعر روبرت بيرنز وأعماله الرائعة) . البرد في الطقس الأسكتلندي لا يمكن التنبؤ به لذا هذا الحساء سيكون مفيد . لا تزال وصفات هذا الحساء تضاف إلى وصفات الأكلات عبر الأجيال .

سندوتش اللحم المقدد

يتم وضع قطع من أفضل اللحم المقدد في أسكتلندا داخل لفة بيضاء مع الزبدة . ثم يضاف كمية سخية من الصلصة البنية . وستستمتع بأطعمة كل المكونات الموجودة في السندوتش .

بار شوكلاتة مارس بالزبدة

هذه الفطائر محشوة بالشوكلاتة وتُقلى ويتم إخراجها من الزيت بشوكلاتة مذابة وتصبح أفضل الحلوى ، وبسبب وجود الزبد تحتفظ هذه الفطيرة بالشوكلاتة بداخلها . فبمجرد فتح الفطيرة تظهر الشوكلاتة من الداخل . ويمكن اختيار أي حشو حين القيام بإعدادها .

الفطيرة الأسكتلندية

قد تكون هذه الفطيرة صغيرة  ولكن هذا لا يسلبها نكهتها . العجينة المزدوجة تجعل طعم الفطيرة مثالي . يمكن تقديم الفطيرة الأسكتلندية ساخنة أو باردة ، وتحتوي على حشوة لحم الضأن المفروم أو أي نوع من اللحم . في كل عام ، يتنافس الجزَّارون والخبَّازون من جميع أنحاء العالم على اللقب المشرف لجائزة بطل أسكتلندا للفطائر .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق