انواع قهوة لافازا

قهوة لافازا واحدة من أشهر أنواع القهوة في العالم ، تلك الشركة التي تعمل على توفير العديد من أنواع القهوة عالية الجودة ، و لها العديد من الفروع في مختلف أنحاء العالم.

شركة لافازا

– تم انشاء شركة لافازا في تورينو بإيطاليا عام 1895 م ، وتملكها عائلة تحمل الاسم نفسه لأربعة أجيال ، و يعتبر Lavazza ، صاحب المرتبة السابعة على مستوى العالم في تحميص البن ، رائداً في سوق التجزئة في إيطاليا بحصة سوقية تزيد قيمتها على 47٪ (مصدر Nielsen) ، و يعمل بها حوالي 2700 موظف ، و تصل مبيعات الشركة الى ما يبلغ 1،340 مليون يورو (2013).

– تمتلك الشركة ستة مواقع إنتاج ، أربعة منها في إيطاليا واثنتان في الخارج ، و تعمل من خلال شركات و موزعين مرتبطين بها في أكثر من 90 دولة ، كما تصدر لافازا 46 ٪ من إنتاجها في اليوم ، و يعزو لافازا نفسه باختراع مفهوم المزج ، “فن الجمع بين أنواع مختلفة من القهوة من مناطق جغرافية مختلفة” ، في سنواتها الأولى ، و يدعي أن هذا هو سمة مميزة لجميع منتجاتها.

– تمتلك الشركة أيضًا 25 عامًا من الخبرة في إنتاج و بيع أنظمة القهوة المقسمة ، و اليوم من خلال الشراكات المستمرة مع شبكة دولية من الجامعات و مراكز البحث العلمي ، تقوم لافازا بتشغيل أربع منصات في هذا القطاع ، و في عام 1979 أنشأت الشركة “مركز لويجي لافازا لأبحاث القهوة” و الذي “خصص لدراسة الإسبرسو” و تطورت إلى مركز لافازا للتدريب ، و هو شبكة تضم أكثر من 50 مدرسة للبيرة في جميع أنحاء العالم ، حيث يتلقى 30 ألف شخص التدريب كل عام .

– من بين الأنشطة التي ترعاها مؤسسة لافازا ، التي تأسست في عام 2002 ، مشروع تييرا الذي ، بالشراكة مع تحالف الغابات المطيرة ، يقوم بأبحاث في تحقيق “أفضل جودة للمنتجات النهائية” ، مع التركيز على الظروف المعيشية للناس في إنتاج البن.

– استحوذت لافازا على العلامات التجارية Carte Noire و Merrild من Jacobs Douwe Egberts في فبراير 2016 ، و اشترت لافازا حصة 80٪ في Kicking Horse Coffee في كندا في مايو 2017.

قهوة لافازا

– واردات لافازا من القهوة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك البرازيل ، كولومبيا ، غواتيمالا ، كوستاريكا ، هندوراس ، أوغندا ، اندونيسيا ، الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك ، و قد أدت مخاوف الإنتاج المستدام الشركة لتطوير ¡Tierra! مشروع الزراعة المستدامة في هندوراس و كولومبيا و بيرو ، و الذي يسعى إلى تحسين نوعية القهوة و كذلك الظروف البيئية و ظروف العمل لهذه المجتمعات.

– و تزعم الشركة بأنها “قهوة مفضلة في إيطاليا” ، حيث تزعم أن 16 مليونًا من أصل 20 مليون عائلة تشتري القهوة في إيطاليا تختار لافازا ، و من بين عروضها اليوم منتجات مثل: كواليتا أورو ، كواليتا روسو ، كلوب ، كافيه إسبريسو ، إل بيرفيتو إسبرسو ، كافي كريما ، غران أروما بار ، سوبر كريما ، كريما إي غوستو ، كريما إي أروما ، توب كلاس ، غراند ‘ اسبريسو ، ديك (منزوعة الكافيين) ، و كبسولات القهوة أ مودو ميو ، “اسبريسو بوينت” و لافازا بلو .

اشهر انواع قهوة لافازا

قهوة كواليتا أورو

Qualità Oro هو أول مزيج من قهوة Lavazza ، بدأ انتاجها في عام 1956 ، و قد تم تسليمها من الأب إلى الابن لأكثر من 60 عاما ، يخلق اختيار أفضل أنواع الفانيلا نكهة أمريكا الوسطى و تمتاز بكونها من أوراق الفواكه الممزوجة بالعبير البرازيلي الحلو.

قهوة اسبريسو مطحون 250 جم

مصنوع من 100٪ من حبوب أرابيكا التي تم اختيارها خصيصًا ، و ينتج هذا المزيج نكهة داكنة و عطرية بشكل مكثف مما يجعله قهوة إسبرسو مثالية للاستمتاع بها في أي وقت من اليوم.

لافازا قهوة منزوعة الكافيين 250 جم

مزيج أرابيكا 100 ٪ عطور متوازن بشكل جيد من أمريكا الوسطى ، و  تجربة نكهة كاملة بمذاق لا ينسى ، و هذا المزيج مثالي إذا كنت ترغب في تجنب الكافيين دون التخلي عن ترف القهوة الإيطالية الأصيلة.

قهوة Crema e Gusto Classico

كريما إي غوستو كلاسيكو هو مزيج ناعم و مغلف من أرابيلا البرازيلية الفاخرة و جنوب شرق آسيا روبوستا ، و هي توازن مثالي للجسم الكامل وملاحظات متبلورة ، و هي القهوة المثالية في أي وقت من اليوم.

كواليتا روسا 250 جم

مزيج فريد من حبوب روبوستا و أرابيكا التي تتميز بنكهة عطرية ناعمة و مستديرة ، و هي قهوة متعددة الاستعمالات ، كما انها رائعة عند تحضيرها مع الحليب أو بدونه.

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *