أفضل فنون الدفاع عن النفس

هناك العديد من الرياضات التي يمكن للشخص تعلمها والقيام بها من أجل الدفاع عن النفس ، وعلى الرغم من عدم تأيدنا لفكرة العنف ، إلا أن العالم يحتوي على الكثير من الأشخاص السيئين الذي يمكننا مواجهتهم بتعلم بعض من فنون الدفاع عن النفس.

ومن خلال هذا المقال سوف نوضح بعض من تلك الرياضات الهامة تعلمها والتدرب عليها ، ومن هنا يمكننا معلرفة أن فنون القتال لا يمكن أن تناسب جميعها طبيعة كل شخص فلكل شخص قدرة خاصة ومواهب خاصة تميزه ويمكنه التعرف على قدراته واختيار ما يتناسب معه .وإليكم أهم 8 فنون قتالية عالمية .

أفضل فنون الدفاع عن النفس

1 – جوجوتسو

العديد من أساليب فنون الدفاع عن النفس الشعبية اليوم بما في ذلك الجودو ، أيكيدو والبرازيلي جيو جيتسو ، هي مشتقات من الجوجوتسو.

لقد كان مؤثرًا جدًا في فنون الدفاع عن النفس الحديثة لدرجة أن قائمة من أكثر الأساليب فاعلية على الأرجح لن توجد بدونها.

تم تطوير هذا الفن القتالي القديم من قبل اليابانيين وتدريسه كأحد أساليب القتال الأساسية للساموراي.

كان الساموراي قاتلاً بالأسلحة ، مثل السيف والقوس ، لكن إذا تم نزع سلاحهم ، فقد كانوا بحاجة إلى وسيلة للدفاع عن أنفسهم. تم تطوير Jujutsu لمساعدة هؤلاء المحاربين الشرسة إذا وجدوا أنفسهم دون سلاح.

في اللغة الإنجليزية ، يترجم Jujutsu إلى “فن النعومة”. على الرغم من أن ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية قد لا تثير الخوف في قلوب خصومك ، فإن تحركات Jujutsu القوية والفعالة ستفعل ذلك.

لماذا تعد Jujutsu واحدة من أفضل أساليب فنون القتال ؟

تعد Jujutsu واحدة من أكثر فنون الدفاع عن النفس فعالية في العالم لأنها تستخدم عدوانية المهاجم الخاص بك ، والزخم الذي يأتي مع تلك العدوانية ضدهم.

عندما تتم مهاجمته ، سيعيد مقاتل Jujutsu توجيه طاقة المهاجم وزخمه بالطريقة التي يفضلونها. إعادة التوجيه هذه تجعل الهجوم عديم الفائدة وغالبًا ما يعطي المقاتل Jujutsu فرصة لهجوم مضاد.

معظم تحركات Jujutsu هي رميات وأقفال مفصلية (ممارسة ضغط الكسر على مفصل مثل الكوع أو الركبة). الاثنين المستخدمة في الجمع هي التي تجعل Jujutsu مثل هذا الأسلوب فنون الدفاع عن النفس فعالة ومميتة.

كما تم تطوير Jujutsu من أجل الساموراي منزوعة السلاح ، هو أسلوب فنون القتال فعالة للغاية ضد كل من المهاجمين المسلحين وغير المسلحين.

2 – التايكوندو

على مدى 5000 سنة الماضية ، تطورت التايكوندو وكوريا في وقت واحد.

كان هناك في الأصل تسعة kwans (المدارس أو dojos) من التايكوندو التي اعترفت بها الحكومة الكورية. كان لكل كوان أسلوبه الفريد للتايكواندو.

في عام 1955 ، اتحدت التسعة kwans لتشكيل كوان واحد الذي خلق أسلوب التايكوندو الذي يتم تدريسه الأكثر شيوعًا اليوم.

لماذا التايكوندو هو واحد من أفضل أساليب فنون القتال ؟

في أفلام فنون القتال ، عندما ترى ركلات غزل سريعة وعالية ، من المحتمل أن المقاتل يستخدم التايكوندو.

هذه الركلات العالية القوية هي التي تجعل التايكوندو شكلاً فعالاً من فنون القتال.

في حين أنها تتميز غالبًا بضرباتها ، فإن التايكواندو يترجم (وإن كان فضفاضًا) إلى “طريق اليد والقبضة” (Tae تعني القدم ، و Kwon تعني القبضة ، و Do تعني الطريقة أو الانضباط).

التايكوندو هو أسلوب فنون القتال الوحيد ، في هذه القائمة ، وهي رياضة أولمبية.

3- كراف ماغا

Krav Maga ، العبرية لمكافحة الاتصال ، هي بسهولة واحدة من أفضل فنون الدفاع عن النفس للدفاع عن النفس في العالم.

تم إنشاء أسلوب فنون الدفاع عن النفس من قبل إيمي ليشتنفلد ، المصارع الشهير والملاكم والألعاب الرياضية.

في منتصف 1930، كانت الجماعات المعادية للسامية شائعة في أجزاء كثيرة من تشيكوسلوفاكيا. لقد أرهبت هذه الجماعات المجتمع اليهودي الذي كان ليشتنفيلد جزءًا منه.

لحماية أصدقائه وعائلته ، جمع Lichtenfeld مجموعة من الشباب المتيقظين للقيام بدوريات في الشوارع والدفاع عن الجاليات اليهودية من البلطجية المعادية للسامية.

وُلد كراف ماغا من معارك الشوارع والمعارك ، بين مجموعة من الحراس في ليشتنفلد والبلطجية المعادية للسامية.

لماذا كراف ماغا هي واحدة من أفضل أساليب فنون القتال ؟

تم تصميم Krav Maga لتحييد التهديدات بسرعة.

التحركات ليست براقة. انها بسيطة وغالبا ما تكون قذرة. سمعت عدة مرات “إذا كان يبدو جيدًا ، فمن المحتمل ألا يكون كراف ماغا”.

هناك ثلاث ركائز من Krav Maga:

1 – تحييد التهديد. هذا هو الهدف الرئيسي لـ Krav Maga ويمكن رؤيته في جميع مبادئه.

2 – الدفاع والهجوم في وقت واحد. على عكس العديد من أساليب فنون القتال ، فإن هجوم كراف ماغا والدفاع متشابكان.بدلاً من الحظر حتى تكون هناك فرصة للهجوم ، يمكنك حظر بطريقة تفتح الفرصة لهجوم مضاد.

3- نقاط الضعف في الجسم مثل العينين والوجه والحلق والعنق والأربية والأصابع.

كما ترون من رقم 3 أعلاه ، فإن آداب القتال غير موجودة مع أسلوب القتال المميت هذا. إنه مصمم لحالات الحياة والموت ويضع البقاء على قيد الحياة بشكل عادل.

هذا الأسلوب الفعال لفنون القتال هو النظام القتالي الرسمي لقوات الدفاع الإسرائيلية (جيش إسرائيل المعروف أيضًا باسم جيش الدفاع الإسرائيلي).

4- أيكيدو

تم إنشاء هذا الأسلوب الفعال للغاية فنون الدفاع عن النفس من قبل موريهي أوشيبا.

من نواح كثيرة ، أيكيدو ليس فنًا عسكريًا تقليديًا. على سبيل المثال ، ينظر مقاتلو أيكيدو إلى سلامة ورفاه المهاجم بقدر ما يؤمنون بأنفسهم. بدلاً من هزيمة خصمهم ، هدف أحد مقاتلي أيكيدو هو إيجاد حل سلمي.

نُقلت مرةً عن أوشيبا: “السيطرة على العدوان دون إلحاق الأذى هو فن السلام”.

أيكيدو هو أيضا فنون الدفاع عن النفس الروحية للغاية. تعني كلمة أيكيدو في الواقع “طريق انسجام الروح” (أي يعني الانسجام ، كي تعني الروح أو الطاقة ، والفعل يعني المسار أو الطريق).

لماذا أيكيدو هي واحدة من أفضل أساليب فنون القتال ؟

كمقدمة ، أيكيدو هي واحدة من أكثر الفنون القتالية اليابانية تعقيدًا. إذا كنت تتطلع إلى معرفة كيفية الدفاع عن نفسك بسرعة ، فجرّب أحد أساليب فنون القتال الأكثر انعكاسية مثل Krav Maga.

أيكيدو هو مشتق من Jujutsu. فهو يجمع بين أقفال Jujutsu المشتركة ورميها مع حركات الجسد في القتال بالسيف والرماح.

على غرار Jujutsu ، يدمج أيكيدو بشكل كبير مفهوم إعادة توجيه ومعالجة طاقة المهاجم. يستخدم مقاتلو أيكيدو عدوان الخصم وزخمهم لإلقاؤهم أو جعل هجومهم عاجزًا.

الوقت الإضافي لإتقان هذه التقنية ، وحقيقة أن أيكيدو هو أسلوب أكثر سلمية ، لا يعني أنها ليست واحدة من أفضل فنون الدفاع عن النفس للدفاع عن النفس.

5- الجناح تشون

يتفق معظمهم على أنه تم تطويره في القرن السابع عشر كفرع لأحد أساليب فنون القتال الأكثر تعقيدًا التي يدرسها الرهبان البوذيون.

التاريخ الأكثر شهرة والأكثر شيوعًا لـ Wing Chun هي قصة البوذية Nun، Ng Mui. يقال إنها ابتكرت Wing Chun ليكون أسلوب فنون القتال الذي يمكن استخدامه بفعالية بغض النظر عن حجم الشخص أو وزنه أو جنسه.

طور موي العديد من التحركات بناءً على تحركات الحيوانات ، خاصة حركة الرافعة. يتيح الجمع بين هذه الحركات المختلفة للمقاتل أن يسد ويضرب بشكل أكثر فاعلية.

لماذا الجناح تشون هو واحد من أفضل أساليب فنون القتال ؟

يعتبر مقاتلو Wing Chun من أكثر المقاتلين تقريبًا في العالم.

التوازن هو واحد من أسس الجناح تشون. يفخر مقاتلها بعدم موازنتها أو في موقف دفاعي ضعيف.

على غرار Krav Maga ، يهاجمون ويدافعون في وقت واحد ، على عكس العديد من أساليب فنون القتال ، هم قاتلون من مسافة قريبة.

6-جيو جيتسو البرازيلي

مؤسسو ومبدع البرازيلي جيو جيتسو (BJJ) هما الأخوان جرايسي كارلوس وهيليو. الأخوين مقرهما BJJ قبالة الجودو ، وهو مشتق من Jujutsu.

تحركات الجودو كثيرة لصالح أقوى وأكبر مقاتلة. شعر هيليو جرايسي ، أصغر أخوته ، بأنه كان في وضع غير موات لأخوته الأكبر.

بسبب إحباطه ، قام بتطوير أساس البرازيلي جيو جيتسو. سمح له هذا النمط الجديد من فنون القتال باستخدام النفوذ بدلاً من القوة الغاشمة للسيطرة على القتال.

إلى حد كبير بسبب شعبية القتال الاحترافي ، مثل UFC ، انفجر البرازيلي Jiu Jitsu في شعبيته في الولايات المتحدة.

لماذا البرازيلي جيو جيتسو هو واحد من أفضل أساليب فنون القتال؟

لن تكتمل قائمة فنون القتال بدون برازيليان جيو جيتسو.

BJJ هي بلا شك واحدة من أكثر أساليب فنون القتال فعالية في العالم. تم تدريب جميع مقاتلي MMA و UFC تقريبًا في BJJ.

يعلم النمط المقاتلين استخدام الرافعة المالية وتوزيع الوزن المناسب لهزيمة خصوم أكبر و / أو أقوى.

BJJ عبارة عن مزيج من عمليات الإزالة والتحكم الأرضي والتمريرات وعمليات التقديم (بالإضافة إلى الدفاعات لكل منها).

التقديمات هي التي تجعل التقنية قاتلة. يتعلم المقاتلون مزيجًا من الإختناقات وأقفال المفاصل والسواعد.

قطعت الإختناقات إمدادات الهواء / الأكسجين لأحد المنافسين ، وأقفال المفصل تضيف ضغطًا كبيرًا على المفصل (مثل الكوع أو الرسغ) وتحول السواعد أجسام الخصم إلى أوضاع غير طبيعية (مما يسبب الكثير من الألم).

7- الملاكمة التايلاندية

Muay Thai هو أسلوب فنون القتال التايلاندية وله جذور عميقة للغاية في البلاد. أسلوب القتال هو الرياضة الوطنية في تايلاند وفنونها القتالية الثقافية.

شهدت الملاكمة التايلاندية تطور يشبه داروين تقريبا.

تم نقل أسلوب فنون القتال المميتة من الجنود والآباء الأكبر سنا إلى جيل الشباب.

كما تايلاند محاطة تماما من قبل البلدان الأخرى ، كانت الدول تتعرض لهجوم مستمر.

من بين هذه المعارك التي لا حصر لها ، قُتل المقاتلون الأضعف ونجا المقاتلون الأقوياء. للخروج من هذا ، تم نقل فقط أفضل الملاكمة التايلاندية إلى الجيل القادم.

على مر السنين ، أصبح أسلوب فنون القتال المميتة أكثر وأكثر قوة.

لماذا الملاكمة التايلاندية هي واحدة من أفضل أساليب فنون الدفاع عن النفس ؟

Muay Thai ليس فقط أحد أكثر أساليب فنون القتال فعالية في العالم ، بل إنه أيضًا أحد أفضل فنون الدفاع عن النفس للدفاع عن النفس.

تم تصميم هذه التقنية لتحويل الأجزاء المختلفة من جسمك إلى أسلحة حرب شائعة الاستخدام.

اليدين تصبح الخناجر والسيوف. تضرب المرفقين مثل المطرقة أو الصولجان ؛ تقطع الركبتين كالفأس ، والساقان يخرسان مثل الطاقم والساقين والذراعين تحمي الجسم كبدلة للدروع.

8 – الكاراتيه

أصول الكاراتيه الدقيقة غير معروفة ، إلا أنه يعتبر بشكل عام أنه تم إنشاؤه وتطويره في جزيرة تسمى أوكيناوا وبسبب الحظر المفروض على استخدام الأسلحة في تاريخ الجزر ، كان في الأصل أسلوب يد فارغ على الرغم من إجراء مزيد من التحسينات على مر السنين .

الكاراتيه للدفاع عن النفس: لماذا هو جيد؟

لقد كنت حول فنون القتال منذ سنوات عديدة ، وأحد الأشياء التي أعرفها هي أن الكاراتيه هو أسلوب قوي جدًا لفنون القتال. الجميع تقريبا الذين قابلتهم والذين تدربوا في الكاراتيه يمكن أن يصطدموا بقوة ويركلون بقوة. Karateka هي أيضا مناسبة للغاية ، والتي تتحدث عن مجلدات لتطبيقات اللياقة البدنية للفن.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *