افلام وثائقية عن تحقيقات الكوارث الجوية

يتم عرض قصص مروعة عن المآسي التي تحدث في السماء من خلال التقارير الرسمية والمقابلات مع أطقم الطيران والمحققين والناجين من حوادث مروعة في التاريخ. يعتبر النقل الجوي على نطاق واسع أكثر الطرق أمانًا للسفر ، ولا يزال النقل الجوي في مراحله الأولى ، عندما تضرب مصيبة الجو ، تكون النتائج كارثية في كثير من الأحيان. من غرفة التحكم إلى مكان الحادث ، نكتشف ما حدث من خطأ ، ثم نكشف ما تم فعله لضمان عدم حدوث هذه الكوارث أبدًا مرة أخرى .

أهم الأفلام الوثائقية حول الكوارث الجوية

سلاح الجو واحد

يختطف الشيوعيون المتطرفون سلاح الجو الأول مع الرئيس الأمريكي وعائلته على متن الطائرة. يتفاوض نائب الرئيس من واشنطن العاصمة ، بينما يحارب الرئيس ، وهو محارب قديم ، لإنقاذ الرهائن على متن الطائرة.

_ ذا لانغولير

يختفي معظم الركاب على متن طائرة ، والباقي يهبط بالطائرة في مطار قاحل غامض .

_ كون اير

يجد المحتجزون السابقون والمراقبون حديثًا والحارس الأمريكي السابق كاميرون بو نفسه محاصرين في طائرة لنقل السجناء عندما يسيطر الركاب.

_ الثعابين على متن طائرة

وكيل آن إف بي آي يأخذ على متن طائرة مليئة الثعابين السامة المميتة ، أفرج عن عمد لقتل شاهد يجري جوا من هونولولو إلى لوس أنجلوس للشهادة ضد رئيس الغوغاء.

_عين حمراء

يتم اختطاف امرأة من قبل شخص غريب في رحلة روتينية. بعد تهديدها بقتل والدها المحتمل ، تم سحبها إلى مؤامرة لمساعدة أسرها على الخروج من سياسي.

_ الراكب 57

يجب على خبير أمن شركة الطيران اتخاذ إجراء عندما يجد نفسه محاصراً على متن طائرة ركاب عندما يسيطر الإرهابيون عليها.

_ رحلة الموتى الأحياء (2007)

زميل عالم يهرب بطريق الخطأ من الاحتواء على متن طائرة أثناء الاضطرابات. بعد إطلاق النار عليها من قبل حارس أمني ، تعيد إحياء زومبي وتقتل وتصيب العديد من الأشخاص .

_ طيران

طيار في شركة الطيران ينقذ جميع ركابه تقريبًا على متن طائرة معطله والتي تحطمت في نهاية المطاف ، ولكن التحقيق في الحادث يكشف عن شيء مقلق.

_ خطة رحلة (2005)

امرأة ثكلى وابنتها تتوجهان إلى الوطن من برلين إلى أمريكا. على ارتفاع 30000 قدم ، تختفي الطفلة ، ولن يعترف أحد بأنها كانت على متن الطائرة.

_ زر الانفجار (2011)

جو ، ماكس ، جوين وديف يفوزان بالمسابقة. ثم يتجهون في رحلة مدفوعة التكاليف إلى نيويورك ، بفضل شبكة التواصل الاجتماعي. عندما يستقلون الطائرة الخاصة ، يُطلب منهم التخلي عن هواتفهم المحمولة والمشاركة في الترفيه على متن الطائرة – تجربة ألعاب جديدة عبر الإنترنت.

_   نقطة الاصطدام صفر (2001)

عالم يستعيد سلاحًا قويًا ابتكره المخترع نيكولا تسلا في أوائل القرن العشرين. الآن ، تحطمت الطائرة التي تحمل الجهاز ومجموعة متباينة من الركاب في الجبال الكندية. المعركة من أجل البقاء تبدأ.

– الهواء الصلب : الخطر على الرحلة (2001)

بعد إلقاء اللوم على حادث خارج عن إرادته ، كان الطيار مايك هوجان في إجازة إدارية إلى أجل غير مسمى ؛ ومع ذلك ، عندما تكون شركة الطيران تعاني من نقص شديد في الموظفين ، يُعرض عليه أن يكون الضابط الأول ويقبل ، دون حماس ، باستحسان من القائد المتصل جيدًا. من المثير للدهشة أن ردة فعله أثبتت أنها أقل روتينًا ، حيث يتم إخراج القبطان ، كما أن تصادمًا وكذلك قاتل يتم نقله من قبل الشرطة يتطلب عملاً شجاعًا من مايك وطاقمه والعديد من الركاب ، بمن فيهم نجم كرة القدم تاي كونر

– فالكون داون

يحاول ضابط سلاح الجو الأمريكي هانك توماس الكشف عن تستر عسكري بعد تحطم طائرة مدنية.

_ هلع

محلل نظام القوات المسلحة الأنغولية يدعى نيل ماكابي هو الشخص الوحيد الذي يبدو أن لديه هذا الحدس نحو مجموعة من الإرهابيين الدوليين بعد وقوع حادث طائرة مروعة. إنه يعتقد أن أحد مخترقي أجهزة الكمبيوتر الشريرة الشريرة يحدد نظام الكمبيوتر الإلكتروني والذي يرتبط بعدة طائرات للتسبب في الدمار والمأساة. من أجل منع وقوع حادث مؤسف ، اكتشف مكابي وزميله في الفريق ، رودي ، عن الآلة التي يستخدمها المجرمون والتي تقودهم إلى قتال مثير نفساني بين الإرهابي.

 عندما تتعطل بعض الطائرات التجارية في ظروف غامضة ، يتعين على القوات المسلحة الأنغولية أن تجد ما إذا كان هناك أي اتصال أو إذا كانت هذه مجرد صدفة كبيرة. اكتشف نيل ، محلل أنظمة FAA ، أن جميع الطائرات كانت مزودة بنفس البرنامج. بينما يعتقد رئيسه أنه بعيد عن القاعدة ، يعتقد نيل أنه يعرف الطائرة التي ستكون الهدف التالي. بالكاد يصل إلى المطار ، قبل أن تغادر الطائرة ويطلب من الطائرة الانتظار حتى يقوم بفحص النظام. ولكن فجأة تبدأ الطائرة في الإقلاع من تلقاء نفسها. نيل بالكاد تمكن من الحصول على متن الطائرة. ثم اتصل به الرجل الذي يقف وراء كل هذا ، وهو رجل كمبيوتر يشعر أنه استفاد من صناعة الطيران ويريد بعض الاسترداد. انه يعتزم تحطم هذه الطائرة أيضا. يحاول نيل فعل كل ما في وسعه للمساعدة ولكن للأسف يراقبه الرجل

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *