انواع و مجالات العمل عن بعد

يمكن أن يوفر العمل الحر فرصًا رائعة لتحقيق التكامل بين العمل والحياة. فبعض فئات الوظائف مناسبة بشكل خاص للعمل المستقل ، وعلى الرغم من أن العمل الحر أكثر تعقيدًا ، ولكن لمجرد أن وجود المهارة العالية تستطيع الدخول لعالم العمل الحر والذي يعتمد بالأساس على مهاراتك وخبرتك وجودة عملك ، ولذلك إليك المجالات التي تحقق أكبر قدر من الأرباح في مجال العمل الحر :

مجالات العمل الحر

مجال البرمجة وتطوير البرمجيات

تعرف على جيمس نايت المبرمج الذي ترك وظيفة مربحة في شركة Google لمتابعة حياته المهنية في مجال العمل الحر. والآن ، يجني أكثر من 1000 دولار في الساعة كمطور مستقل ، وظائف البرمجة ، وخاصة تطوير البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة ، هي أعلى فئات العمل الحر سعرًا ، لأنها مهارة يصعب إتقانها ولا يوجد الكثير من المبرمجين الجيدين. ولذلك ، فإن الطلب على المبرمجين الجيدين عالي جدًا .

وإذا كنت ترغب في الحصول على دخل مثل جيمس ، فابدأ في تعلم لغات البرمجة وأنا لا أقصد التعلم من خلال دورات مجانية على CodeAcademy أو Udemy ، فسوف يعرفك ذلك على الأساسيات فقط ، ولكن ستحتاج إلى استثمار بعض المال والوقت في التعلم والممارسة لتطوير مهارات البرمجة .

مجال تصميم وتطوير المواقع

وفقًا لتقرير إحصائيات UpWork ، فإن PHP Development هي أفضل مهارة مطلوبة ، وحيث يحتل تصميم الموقع المرتبة السابعة في مجالات العمل الحر ، وهناك طلب كبير على مصممي الويب ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن مجال تصميم المواقع الإلكترونية المستقلة مزدحمة للغاية الآن لأنه من السهل تعلم تصميم الويب وبدء ترميز المواقع حتى تصميم الويب ، وأفضل استراتيجية هي إيجاد مكان مناسب في هذا المجال.

على سبيل المثال ، حصل Jonathan Wold على أكثر من 5000 دولار شهريًا من خلال إنشاء مواقع ويب باستخدام WordPress والقيام بتخصيصات صغيرة ، ومن المحتمل أن تكون قادرًا على كسب المزيد إذا قدمت النوع المناسب من الخدمات للعملاء المناسبين .

مجال الكتابة وتسويق المحتوى

بفضل الطفرة في الاتجاهات الحديثة للتسويق عبر الإنترنت وتطوير منهجيات جديدة مثل Inbound Marketing ، تعتبر كتابة المحتوى اليوم واحدة من أهم المجالات بالنسبة إلى المستقلين ، ولا تحتاج إلى الذهاب إلى أي مكان للعثور على دليل على مدى أداء الكتاب المستقلين. على سبيل المثال. في الوقت الحالي ، يحصل الكثيرين على مبالغ تصل إلى 5000 دولار شهريًا ممن كتابة بعض التدوينات للشركات وكتابة المقالات وتسويق المحتوى .

وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأي شخص أن يكون كاتبًا ماهرًا ، ولكنك تحتاج إلى كتابة الكثير والقراءة الكثيرة ، والأهم من ذلك ، ستحتاج إلى عقل مبدع لكتابة مقالات مذهلة ذات فائدة جيدة .

مجال التصميم الجرافيكي 

يحتل مجال تصميم الجرافيك المرتبة الثانية في قائمة المهارات الأكثر طلبًا في موقع UpWork. وإذا نظرت إلى أفضل المستقلين  فسترى بعض المستقلين الذين يحصلون على 85 دولارًا في الساعة يقومون بأعمال التصميم المختلفة ، تصميم الإنفروجرفيك لديه عليه طلب عال وكذلك تصميم الشعارات والرسوم التوضيحية ولكن كما هو الحال مع المجالات الأخرى لتصبح مصمم عال الجودة ستحتاج إلى تطوير نفسه عمل ثراء بصري ورؤية الكثير من التصميمات .

مجال الكتابة الإعلانية

يختلف مؤلفو الإعلانات عن مسوقي المحتوى والكتابة ، فيتخصص هؤلاء المستقلون في كتابة محتوى لصفحات موقع الويب وأوصاف للمنتجات والخدمات وما إلى ذلك ، وتعتمد الأسعار لمؤلفي الإعلانات على مستوى خبرة ومهارات كل فرد ، ليندا فورميشيلي ، مؤلفة مقالات مستقلة ، تحصل على 250 دولارًا في الساعة .

مجال تحرير الفيديو

يربح محرري الفيديو المستقلين في الولايات المتحدة حوالي 72،000 دولار أمريكي سنويًا ، بينما يحقق محررو الفيديو الأكثر خبرة حوالي 122،000 دولار أمريكي سنويًا ، فقد شهد الطلب على محرري الفيديو في الصناعة المستقلة ارتفاعًا في السنوات القليلة الماضية ، وذلك بفضل الفرص التي توفرها منصات مثل YouTube و Facebook و Instagram ، وإذا كنت جيدًا في تجميع مقاطع الفيديو وإنشاء محتوى فيديو رائع ، فقد يكون ذلك مهنة رائعة في المستقبل لك .

مجال إدارة صفحات السوشيا ميديا 

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا مهمًا من استراتيجيات تسويق العلامات التجارية والأعمال . وتستخدمه كل الأعمال التجارية تقريبًا ، بما في ذلك المقاهي المحلية الصغيرة حتى ماركات الشركات الكبرى  للترويج لمنتجاتها وعلاماتها التجارية.

وقد أتاح هذا فرصة هائلة لأصحاب الأعمال الحرة عندما بدأت معظم هذه العلامات التجارية والشركات في البحث عن أشخاص يديرون حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *