طريقة عمل ” سكراب للجسم ” بمواد طبيعية

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة والجمال المتاحة في السوق للبشرة ، ولكن استخدام منتجات العناية بالبشرة بالطرق القديمة المصنعه في المنزل لا تضاهى . فهي خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة . قبل كل شيء ، يتم تصنيعها أمام عينيك بمنتجات طبيعية 100٪ ، لذلك يمكنك الوثوق بهذه المنتجات . أنا شخصياً أفضل استخدام منتجات منزلية الصنع للبشرة لأنه يوفر المال والوقت ويعطي نتيجة فعالة سواء كان مرطب أو منظف أو فرك .

بعض الطرق المنزلية لتقشير الجسم بالمواد الطبيعية

فرك البشرة بقشور القهوة

القهوة جيدة لتنشيط جميع أنواع البشرة . وهي تعمل بكفاءة عالية للبشرة الجافة . هذا هو أبسط فرك منزلي للبشرة لترطيب البشرة الجافة . ليس فقط بحاجة لطحن بعض حبوب البن . يمكنك أيضًا استخدام بقايا مشروب قهوة (تفل البن) . يتكون من 1 ملعقة كبيرة من القهوة ، إضافة 1 ملعقة كبيرة من الماء .

اخلط جيداً ، ضع هذا الخليط على وجهك وفركه بحركة دائرية . يفرك لمدة من 4 إلى 6 دقائق ثم شطفه . سيؤدي ذلك بطبيعة الحال إلى تقشير بشرتك عن طريق إزالة خلايا الجلد الميت منها ، وتركها ناضرة ونظيفة .

تنطيف وتقشير البشرة بالكريم والسكر

رش القليل من الماء الفاتر على وجهك . باستخدام قطعة قماش ناعمة ، أفرك بلطف لتجف . خذ 1 ملعقة كبيرة من كريم تنظيف البشرة في وعاء . إضافة 2 ملعقة كبيرة من السكر المطحون . يمزج جيد لتكوين معجون سميك . ضع هذا الخليط على وجهك . افركها بحركة دائرية . حاول تغطية الخطوط الصغيرة والبقع الجافة وجانب الأنف .

تجنب تطبيقه على عينيك . الآن رطبة منشفة ناعمة مع الماء الفاتر . إزالة فرك من وجهك باستخدام منشفة . قُمِ بإنهاء جلسة الغسل هذه عن طريق رش الماء البارد على وجهك . هذا الكريم للبشرة الجافة سيغلق مسامك وينعش وجهك . جففي بشرتك باستخدام منشفة ناعمة .

مقشر الشاي الأخضر مع العسل

يعمل الشاي الأخضر كعامل مضاد للشيخوخة لبشرتك . فهو يساعد في الحد من الشوائب والتجاعيد وأيضا إصلاح أنسجة الندبات . قم بعمل كوب من الشاي الأخضر القوي صب 1 ملعقة كبيرة منه في وعاء . اتركه ليبرد لمدة بضع دقائق . إضافة 1 ملعقة كبيرة من السكر في الشاي ويقلب جيدا .

الآن صب 1 ملعقة كبيرة من العسل للشاي ويخلط جيداً . العسل له خصائص مضادة للبكتيريا والترطيب . ضع هذا المقشر على وجهك افرك جميع أنحاء وجهك مع التركيز على البقع الجافة . أزلته باستخدام منشفة . ويشطف وجهك بالماء البارد .

مقشر زيت جوز الهند مع عصير الليمون

زيت جوز الهند هو واقي جيد للشيخوخة في حين أن الليمون مقشر ويخفف من دهون جلدك . المقشرات التي تعتمد على الزيت هي الأنسب للبشرة الجافة . خذ ½ كوب من زيت جوز الهند ، إذا كان زيت جوز الهند غير متوفر ، يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز في مكانه ولكن يجب تجنب استخدام زيت الفول السوداني أو الزيوت النباتية أو زيت الكانولا بشكل صارم .

تضاف 2 ملعقة كبيرة من السكر إليها وتخلط جيدا . أضف الآن ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى هذا المزيج . هذا يزيد من خصائص التطهير من هذا المقشر . افركها على وجهك المغسول . اغسلها عن طريق رش الماء البارد على وجهك .

المقشر باستخدام اللوز

على الرغم من توافر اللوز في كل المتاجر ، يمكنك أيضًا إعدادها في منزلك بسهولة . فقط خذ اللوز الخام في خلاط الطعام وخلطه حتى تحولت إلى اللوز المطحون إلى خليط ناعم . الآن في 1 كوب من اللوز ، يتم إضافة ½ كوب من زيت اللوز أو زيت الزيتون . أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية .

الليمون والخزامى والورد والزيوت العطرية الأخرى تجعل هذا المقشر أكثر فخامة . الآن فرك كل المناطق في وجهك . اغسلها باستخدام الماء البارد واتركها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *