طريقة عمل ايدام دجاج باكستاني حار

يعد المطبخ الباكستاني من المطابخ العريقة في شرق أسيا ، يمتاز بتقديمه للكثير من الوصفات المميزة التي تعتمد أغلبها على الدجاج والحليب والأرز، يعكس المطبخ الباكستاني الثراء والتنوع الثقافي المتواجد على أرض باكستان حيث تختلف الأطباق فيه من منطقة جغرافية إلة منطقة جغرافية أخرى ، وجميع الأطباق تمتاز بكثرة التوابل العطرية والزيت من أشهر الأطباق وأكثرها شعبية المسالا والإيدام التقليدي.

ويعد طبق الإيدام من أشهى الأكلات وأطيبها بجانب احتوائه على الكثير من الفوائد الغذائية الصحية ، يعد أصل الإيدام إلى المطبخ الهندي الشمالي والمطبخ الباكستاني ويتميز الطبق باحتوائه على الكثير من البهارات الحارة المزروعة هناك وانتشر الطبق مؤخرًا بكافة الدول العربية ولاسيما في الخليج العربي .

الإيدام الباكستاني بالدجاج

مكونات الإيدام الباكستاني بالدجاج

-صدور دجاج مقطعة مكعبات كبيرة أو متوسطة
-بصل مفروم
-ثوم مفروم
-لبن رائب
-طماطم مفرومة
-معجون الطماطم
-نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون
-مرق دجاج أو مكعب مرق الدجاج
-حب الهيل
-قرنفل
-فلفل مطحون
-ماء
-كاري
-كركم.

طريقة تحضير الإيدام الباكستناني الحار

-في وعاء على النار ضعي كمية من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي حتى يسخن من ثم ضعي البصل المفروم حتى يذبل ويصبح ذهبي اللون ثم ضيفي عليه الثوم والدجاج ، ثم ضيفي عليه مكعب مرق الدجاج ، والبهارات ملح وفلفل حار وشطة كاري وكركم وقرنفل وهيل  وقلبي المحتويات جيدًا حتى تمتزج جميعها ويتغير لون مكعب المرق.

-في وعاء متوسط أخر أخلطي اللبن الرائب ومعجون الطماطم والطماطم المقطعة والماء، ثم أضيفي الخليط لخليط الدجاج وقلبي الخليط حتى يتجانس الجميع ثم غطي الوعاء واتركيه على النار حتى ينضج ، ثم اسكبي الدجاج في طبق التقديم وقدميه مع الأرز الباكستاني.

ايدام الدجاج الباكستاني بالقشطة

مكونات إيدام الدجاج الباكستاني بالقشطة

-ملح .
-ثوم مفروم أو بودرة ثوم
-قرنفل
-كمون
-زنجبيل
-كزبرة .
-لبن رائب .
-ماء
-علبة قشطة
-قطع دجاج
-معجون طماطم
-كاري
-زيت ذرة .
-بصل مفروم ناعم
-فلفل أخضر حار مفروم
-مكعب مرقة الدجاج

طريقة تحضير الإيدام الباكستاني بالقشطة

-في وعاء على النار سخني زيت الذرة ثم ضيفي إلية البصل والثوم والزنجبيل المفروم وحركي المكونات حتى تذبل من ثم ضيفي البهارات واستمري في التقليب ، من ثم ضيفي قطع الدجاج ومعجون الطماطم واللبن الرائب ومكعب المرق والفلفل الحار والماء وحركي الخليط لمدة 5 دقائق حتى تمتزج كافة المكونات مع بعضها البعض.

-ضعي غطاء على الوعاء واتركيه على النار لمدة 30 دقيقة حتى ينضج تمامًا من ثم ارفعي الغطاء وضيفي القشطة وحركي المكونات لمدة 3 دقائق .

-ثم اخرجي الخليط وقدميه ساخنًا مع الأرز الباكستاني والسلطة الشهية.

الإيدام الباكستناني المشكل

مكونات الإيدام الباكستاني المشكل

-زيت الذرة أو زيت الزيتون.
-صدور دجاج
-بصل مفروم ناعم.
-ثوم مفروم أو بودرة ثوم.
-جزر مقطع.
-كوسا مقطعة .
-باذنجان مقطع .
-فلفل حار .
-فلفل رومي مقطع .
-بطاطس مقطعة قطع متوسطة .
-مكعب مرق الدجاج .
زنجبيل
-كزبرة
-كركم
-كمون .
-فلفل أسود.
-ملح
-كاري.
-صلصة طماطم .

طريقة تحضير إيدام الباكستاني المشكل

-قومي بتسخين الزيت على النار وضيفي إليه البصل والثوم حتى يذبل من ثم قطع الدجاج ، من ثم الفلفل الرومي واستمري في التحريك .

-ضيفي الكوسا والفلفل الحار والباذنجان والبطاطس وحركي الخليط لمدة 10 -15 دقيق ثم ضيفي مكعب المرق والصلصة والتوابل واستمري في التقليب حى تتسبك المكونات وتنضج الدجاج واتركي الإيدام على النار لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اسكبيه بطبق التقديم وقدميه ساخنًا مع الخبز الباكستناني والسلطة الشهية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *