افضل 10 مواقع تجعلك تصمم انفوجرافيك اون لاين

بات الإنفرجرافيك اليوم الوسيلة الأسهل والأسرع لعرض المعلومات والبيانات عن الطرق التقليدية القديمة مثل ملفات الإكسل والورد ، يعرض الإنفرجرافيك المعلومات على هيئة قصة خبرية قصيرة ويتم تصميمه على برامج التصميم المخصصة مثل الإلستريتور والفوتوشوب ، بذلك فهو فن تحويل البيانات والمعلومات إلى صور ورسوم يسهل فهمها بوضوح ويوجد الكثير من المسميات لهذا الفن التصميمي منها البيانات التصورية والبيانات التفاعلية والانفوجرافيكس ، التصاميم المعلوماتية ، وهو مهم جدًا في العملية التعليمية في الوقت الراهن ولكن ليس لدى الجميع إمكانية التعامل مع برامج حزمة أدوبي وخاصة أنها برامج ليست مفتوحة المصدر ، لذا يكون البديل هو المواقع التي تقدم خدمات تصميم الإنفوجرافيك عليها .

موقع Google Developers

هو أحد أدوات العملاق جوجل لعرض البيانات وهو من أنفع الأدوات حقًا وخاصة لأصحاب المواقع الذين يريدون عمل انفوجرافيك على مواقعهم بشكل سريع وسهل كما يمكن الاختيار من بين الكثير من الأشكال والعروض وربطها ببياناتك .

موقع Vizualize

من المواقع الرائعة لعمل تصاميم الانفوجرافيك بضغطه ذر واحدة ، ويمكنك أيضًا تفقد عدد من الأمثلة الموجودة على الموقع ومشاهدة الفيدويهات الخاصة بكيفية التصميم من أجل البداية .

موقع Piktochart

هو أداة مناسبة للمبتدئين لعمل تصاميم تخطيطية احترافية يزودك الموقع بالعديد من التصاميم والقوالب وبمجرد تحميلك للمعلومات والإحصائيات الخاصة بك ستتمكن من تعديل وتنسيق الألوان ونظام اللون حسب محتوى قالبك يوجد خدمات مجانية وخدمات مدفوعة حسب حاجتك .

موقع Biteable

هل تفضل شيئا مختلفًا قليلا؟ يتيح الموقع للمستخدمين إمكانية إنشاء انفوجرافيك متحرك عالي الجودة بشكل مجاني ويمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي  Twitter و Facebook و YouTube ، بعد التصميم ، بالإضافة إلى توفير مكتبة صور جذابة وعالية الجودة للتصميمات التي يمكن التعامل معها ، كما يوفر الموقع مقاطع صوتية لجعل إبداعاتك غنية حقًا ، مع وجود الكثير من التصميمات والمشاهد المعدة مسبقًا .

موقع MURAL

بفضل أدواته التفاعلية في الوقت الفعلي ، يسمح MURAL لأي شخص بالتفكير كمصمم ويتصرف كمصمم. هو عبارة عن أداة معلوماتية مميزة ، يسمح  للمستخدمين من جميع أنحاء العالم بالتأمل في الصور والتعاون بشكل أكثر كفاءة مع بعضهم البعض ، يمكن للمستخدمين التعبير عن الأفكار من المدونة أو شبكة التواصل على تطبيق Windows ، والرسم بحرية للحصول على تجربة انفوجرافيك كاملة. وتبادل الملاحظات التصميم مع أعضاء الفريق بحيث يظل الجميع في الفريق المكون  متعاونون ، فإذا احتاج فريقك إلى التعاون ومشاركة البيانات بطريقة مرئية ، يكون الموقع هو الأداة المناسبة لك، هو موقع مدفوع 12 دولار شهريًا ويوجد شهر تجربة مجانية .

موقع BeFunky

موقع مجاني بالإضافة إلى محرر الصور يتضمن الموقع أداة رسومية ، وقوالب تصميمية مميزة ، وقم بتخصيص المظهر الخاص بك بالصور والرموز ، وقم بتخصيص الانفزجرافيك من خلال ضبط النص والألوان والتخطيط ، ثم  ببساطة حفظ وتحميل هو أداة سهلة جدًا .

موقع Visme

يمكنك من خلاله انشاء عروض تقديمية ورسوم بيانية جذابة يوجد به أكثر من 100 خط مجاني وملايين الصور المجانية وآلاف الأيقونات عالية الجودة وخيارات كثيرة للفيديو والصوت بما في ذلك القدرة على التحليل الصوتي المباشر على المحتوى ، يوجد مكتبة كبيرة من القوالب المصممة من قبل أفضل المصممين العالميين ، وهو موقع مناسب حتى لغير المصممين ، ويمكن من خلاله عمل الإنفوجرافيك الثابت والمتحرك .

موقع Cacoo

من مواقع التصميم المدفوعة يقدم خدماته مقابل 5 دولار وهو عبارة عن شركة لتصميم الرسوم البيانية المستندة على القوالب تسمح للمستخدمين بتحرير القوالب وتجميع الصور من مكتبة ثرية جدًا بسهولة ويسر ويمكن دمج التصميمات ورفعها بعد ذلك على أدوات مثل Google Drive و Adobe Creative Cloud و Confluence.

موقع Snappa

هو أداة تصميم جرافيك مميزة للغاية يمكن لغير المصممين من خلالها تصميم الأنفزجرافيك استنادًا على الصور والقوالب الفنية الموجودة على الموقع ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي تمنحك الخدمة المجانية 5 تصاميم شهريًا ويمكن الترقية لمزيد من القوالب والخطوط .

موقع Canva Infographic Tool

هي أداة تصميم قوية وسهلة الاستخدام مناسبة لجميع أنواع المهام الإبداعية ، من الكتيبات إلى العروض التقديمية وأكثر من ذلك بكثير. كما يوفر للمستخدمين مكتبة واسعة من الصور والرموز والخطوط والميزات للاختيار من بينها ، كما إنه يتميز بأداة الانفوجرافيك المخصصة ويمكنك استخدامها مجانًا ، مع وجود مئات من قوالب التصميم والخطوط المجانية في متناول يدك ، والعديد من العناصر الإضافية التي يمكنك شراؤها مقابل دولار واحد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *