تدريب حركات اليوجا لشخصين

كتابة: انجي بلال آخر تحديث: 08 يونيو 2019 , 19:12

تُعد مشاركة اليوجا طريقة رائعة لجميع الناس من خلال الحركة واللعب والتنفس واللمس والثقة. سوف يبني تواصل أقوى وألفة في أي نوع من العلاقات ، سواء كانت صداقة أو أحد أفراد أسرتك أو شخصًا مهمًا آخر.

تم تصميم أوضاع اليوغا بطريقة تهدف إلى إنشاء الثقة وتعزيزها ، وتعزيز التواصل بين الشركاء وخلق شعور بالضحك والحماس!

الشيء الجميل هو أن كلمة “اليوغا” تعني الوحدة في اللغة السنسكريتية القديمة. عادة ما نفهم هذا على أنه اتحاد الجسد والعقل ، أو اتحاد ذاتي أعلى ونفسنا الأناني. ومع ذلك ، مع شريك اليوغا ، يمكننا القول إن الأمر يتعلق بتوحيد شخصين.

إذا كنت ترغب في تحسين ليس فقط ممارسة اليوغا الخاصة بك ولكن أيضا قدرتك على التواصل مع شخص آخر بطريقة أعمق وأكثر حميمية ، ثم شريك اليوغا هي الخطوة الطبيعية التالية.

فوائد ممارسة اليسوجا لشخصين

هناك العديد من الأسباب التي تجعل اليوغا أفضل مع رفيق يتجاوز أسلوب حياة اليوغا. وهي تهدئ عضلاتك وتهدئ عقلك ، ويمكن لممارسة اليوغا الشريكة أن تقوم بتعديل أجزاء صغيرة منك ……من أجل الافضل.

ابدأ ببضع أنفاس عميقة وبعض التمدد اللطيف ، لأنه بالتأكيد تمرين بدني وعاطفي، فيما يلي بعض الأسباب المفضلة لدينا لوضع راحة اليد لدينا على راحة شركائنا المفضلين:

إنشاء تجارب معًا

تعتبر اليوغا الشريكة تجربة تشاركها معًا وربما تتذكرها إلى الأبد. لا حاجة للذهاب في إجازة طويلة للحصول على بعض المغامرات الرائعة. ، في فصل اليوغا الشريك ، ستكون جادًا ولعبًا في نفس الوقت. قد يكون الأمر مخيفًا بعض الشيء في البداية ، ولكن قريبًا سوف تضحك في الصف بأكمله لأنه ممتع تمامًا. هذه هي الأشياء التي تبني أساسًا قويًا لعلاقة طويلة الأمد من أي نوع. اشترك لمدة ساعة من المرح وشاهد أين يتحرك علاقتك!

تعلم التخلي

اليوغا الشريكة هي أفضل طريقة لتعلم التخلي والاستمتاع بالحياة! لخلق هذا النهج الطفولي في الحياة ، تعلم أن تعيش الحياة التي تحبها. ستكتشف إحساسك بالمرح في تجارب جديدة ، مما سيساعدك بشكل طبيعي على تطوير شعور بالتخلي عندك. السماح لك بعدم أخذ نفسك وشريكك على محمل الجد. في العمق ، نحلم جميعًا بدولة لا يهم فيها شيء ، ويمكننا أن نترك حياتنا الخطيرة وراءنا قليلاً – ما هي أفضل طريقة لفعل ذلك بالضبط من اللعب مع صديق ومشاركة بعض الضحك.

كن في الآن

هذا شيء جميل عن اليوغا الشريكة – إنه ينقلك إلى اللحظة الحالية بشكل كامل. لا يوجد وقت للقلق بشأن المستقبل أو التفكير في الماضي في اليوغا الشريكة. لا توجد أعمال منزلية للقيام بها ، ولا توجد قائمة مهام لم تتركها في العمل لم تنته في عطلة نهاية الأسبوع ، ولا توجد دراما عليك التعامل معها. كل ما لديك هو أنت وشريكك تتحركان معًا في حالة من اليقظة في كل لحظة من اليوغا الشريكة. لا يوجد مانح أو مستقبل في برنامج اليوغا الشريك ، فالشريكان مشاركان بالكامل في تجربتهما الخاصة. كلاهما له دوره الخاص في دعم الشخص الآخر ، مما يخلق شعورًا مثاليًا بالتوازن في الوقت الحالي بينكما.

تعلم الثقة

كما يقولون ، في تعلم الثقة بشخص آخر ، فإنك تعمق قدرتك على الثقة بالنفس. هناك جودة جميلة للترابط يمكنك تجربتها في اليوغا الشريكة. هل المخاطرة أن تثق في الشخص الآخر للقبض عليك؟ هل تثق في الشخص الآخر لرؤيتك تقع؟ هل تثق في الشخص الآخر لرؤية عيوبك؟ هل تثق في الشخص الآخر لرؤيتك في حالة ضعف؟ حسنًا ، ربما نقوم بالحفر عميقًا هنا ، ولكن هذه كلها أسئلة يمكنك طرحها على نفسك قبل القيام بشريك اليوغا. عندما تثق في نفسك وشريكك ، فإنك قد تجد نفسك مفوضًا في التعمق أكثر بجهد أقل بكثير مما يتطلبه الأمر عادة. نظرًا لأنك تعاني من حالة الثقة الجميلة هذه مع شريك ، فقد تدرك أنه صحيح أيضًا في الحياة: يمكننا أن نحقق الكثير من المتعة والراحة عندما نثق في بعضنا البعض ونؤيده.

قوة اللمس

كما هو الحال في أي علاقة ، يعد اللمس جزءًا مهمًا من شريك اليوغا أيضًا. نحن نلمس ونحن يجري لمسها. اللمس يعني شيئًا مختلفًا للجميع. بالنسبة للبعض ، يمكن أن يكون الأمر مخيفًا في البداية ، وبالنسبة للبعض ، فإنه يتم تمكينه. من الجيد إيجاد التوازن مع بعضنا البعض واكتشاف كيفية تفاعلنا مع لمسة الآخر. سواء كنت تتصل من خلال نصائح أصابع قدميك أو بطول العمود الفقري بأكمله ، فإن اللمس سوف يزيد من وعيك ببعضك. هذا الوعي المتزايد والدعوة المفتوحة لشخص آخر للدخول إلى مساحتك يمكن أن يؤثر عليك. قد تفتح نفسك على أعماق أكبر في جسمك وعقلك.

تجربة الجسم المختلفة

تُعد تجربة ممتعة مع جسمك وطريقة لرؤيتها بطريقة مختلفة قليلاً. سترى أنه عندما تركز على إيجاد توازن مع شخص آخر ، فإن أحاسيس جسدك تتغير بشكل طفيف. ستجد أيضًا أنه بينما يكون مقلوبًا ، يصبح من الصعب للغاية معرفة مكانك في الفضاء. في البداية ، لا تعرف قدمك اليسرى من قدمك اليمنى ، أو رأسك من أصابع قدميك ، أو راحة يدك من كعبك. كل هذا غير معروف يتيح لك استكشاف جسمك من منظور جديد. تعتبر اليوغا مع شخصين طريقة ممتعة للتجول وتحقيق مزيد من الوعي بجسمك وكيف تشعر في هذا الجسم.

فقدان الوزن

هذا ليس بالضرورة أكثر الأسباب شيوعًا لممارسة اليوغا لشخصين ، ولكنه عادةً ما يكون موضع ترحيب كبير. عندما تقوم باللف والالتفاف بجسم شريك ، فإنك تستخدم العضلات التي لا تستخدمها عادة. قد تصبح أوتار الركبة مرساة في حالات معينة وقد تصبح كتفيك هي القاعدة. من المحتمل أن تخسر وزنا .

أوضاع اليوجا لشخصين

ولكن قبل تجربة أي موقف مع شريك ، هناك شيئان أساسيان تحتاج إلى التأكد من ذلك.

أولاً ، لا تحاول أبدًا دفع أو سحب بعضها البعض دون إحماء. تأكد من إجراء تسلسل لطيف للإحماء قبل محاولة وضع الشريك.

أيضًا ، ستحتاج إلى توضيح كيفية شعور الأشياء في جسمك وستحتاج إلى أن تكون قادرًا على إيصال هذا إلى شريك حياتك. لذلك التزم بالتواصل وأنت تتحرك من خلال يطرح معا.عندما يتم تعيين هذين ، تابع ، احترم جسمك وشريكك ، ابق في أمان ، واستمتع.

الوقوف إلى الأمام طية (أوتاناسانا)

ابدأ في وضع الجبل ، والعودة إلى الوراء ، على بعد بضع بوصات من شريك حياتك. استنشق معًا ارفع ذراعيك إلى السماء ، ثم على مفصل الفخذين وأطوى للأمام ، وارفع عظامك إلى الأعلى واستريح صدرك على فخذيك. يمكنك أن تمسك يديك أو المرفقين مع شريكك وبالتأكيد تبادل الابتسامات رأسًا على عقب. ابق هنا لعدة أنفاس وخرج من مكانه بنفس المفصلة عند الفخذين والخرطوم الأساسي وظهر مسطح .

يجلس تويست (رقصة العرضة Matsyendrasana)

ابدأ في وضع متقاطع يجلس جالسًا مع ظهورك مستلقية على بعضها البعض. أحدهما سوف يطوي للأمام والآخر يستريح بشكل مريح على ظهر الشخص القابل للطي للأمام. لذا ، استنشق كمية كبيرة ، ارفع ذراعيك إلى أعلى ، وعلى الزفير أضعاف ببطء للأمام ، مع إبقاء ساقيك متقاطعة. عندما تكون مستعدًا للتعمق في الوضع ، يمكنك السماح لشريكك بالمضي قدمًا والاستلقاء على ظهرك. سيبقى شريكك متشابكًا تمامًا ويضع ظهره بشكل مريح ، مما يترك ذراعيها يسقطان إلى الجانب ، ويفتحان صدرها بشكل جميل. ابق هنا لعدة أنفاس ثم قم بالتبديل – الآن سيكون شريكك في حالة قابلة للأمام وستكون في حالة انحناء للخلف.

الوقوف على اليدين بشكل الحرف L

في هذا الوضع ، ستقوم بإنشاء شكل L مع أجسادك. سوف يجلس أحدكم في Staff Pose (Dandasana) والآخر سيجلس في مسند اليدين المدعوم. إن أسهل طريقة للدخول في هذا الوضع هي إذا كان الشخص الموجود في طاقم الموظفين يساعد على رفع ساقه في الوقوف على اليدين. في كلا الوضعين ، ابقِ على قلبك مرتبطًا ، والكتفين قويان ولكنهما بعيدان عن الأذنين ، والجزء الأهم هو الابتسام على بعضهما البعض. للخروج من الوضع ، قم بتخفيض أرجل الساق الموجودة في أحد اليدين ، ثم استرح في وضع الطفل .

الكلب المتجه لأسفل (Adho Mukha Svanasana)

ابدأ في وضع الكلب المواجه لأسفل ، أحدهما أمام الآخر. سوف يسير الشخص الموجود أمام الآخر على قدميها ويديها إلى أن تتمكن من رفع قدميها إلى الخلف من الوركين الشريك والوصول إلى وضع مستقر ومريح. يمكنك الضغط على الوضع لمدة خمسة إلى سبعة أنفاس. للخروج ، يجب على الشخص الموجود في الأسفل الانتظار حتى يمشي الشريك مع يديها ويتخلى عن ظهرها بلطف. خذ الطفل لالتقاط الأنفاس قبل المبادلة.

قارب بوذا

الجلوس مع بعضها البعض مع ثني ركبتيك ولمس أصابع قدميك. الوصول إلى معصمي شريك حياتك. بينما تمسك ببعضها البعض ، امش باطن قدميك معًا ، واسحب ركبتيك نحو الصدر. الحفاظ على العمود الفقري مستقيم والصدر مفتوحا ، والبدء في تصويب الساقين. عندما تكون ساقيك مستقيمة ، أمسك لمدة خمسة إلى سبعة أنفاس ، ثم خرج بالطريقة التي ذهبت بها. هذا بالتأكيد يمثل تحديًا ويتطلب الكثير من الانفتاح في عضلات الفخذ وأوتار الركبة حتى لا تقلق إذا لم تتمكن من تمديد ساقيك ، واللعب حولك ، والاستماع إلى جسدك ، والاستمتاع بهذه العملية.

استكشف دورك كطالب لليوغا واستمتع بها قليلاً. اسمح لشريكك أن يكون معلم اليوغا الخاص بك هذه المرة واستكشف الطرق التي يمكنك من خلالها التعلم من بعضها البعض. في بعض الأحيان سوف تسمير في موقف صعب وفي أحيان أخرى سوف تسقط على الأرض. الأمر كله يتعلق بالتوازن ، بعد كل شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى