ما هي حمية الاسد ؟.. Lion Diet

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 24 يونيو 2021 , 10:01

ما هي حمية الأسد

حمية الأسد أو حمية اللحوم المقصود بهذه الحمية هو نظام غذائي يتكون من اللحوم والبروتينات والدهون، وتكون نسبة الدهون والبروتينات فيه عالية جداً على عكس باقي أنواع الأنظمة الغذائية الصحية.

تعتبر هذه الحمية من أكثر الأنظمة الغذائية راحة كما أنها الخيار الأمثل للأشخاص ضعيفي الإرادة والمصابين بمشاكل المناعة الذاتية، والأشخاص الذين يبحثون دائماً على نظام غذائي مريح، هذا الرجيم يقضي على كل دهون البطن، ويعطي منظر ممسوح للبطن.

نتائج هذه الحمية سريعة جداً وتظهر بعد الأيام. بالإضافة إلى التخلص من دهون البطن تعمل حمية  الأسد  على تصغير حجم المعدة، وبالتالي فإن كميات الأكل سوف تنخفض تدريجياً، هذا يعني أنها تساعد الأشخاص الذين يعانون من الشهية المفتوحة.

سبب تسمية هذه الحمية بحمية الأسد

السبب وراء تسمية هذه الحمية بحمية الأسد هو إتباع نظام غذائي يشبه نظام الغذائي للأسد، لأن الأسد وزوجاته يعتبرون من أكثر الحيوانات رشاقة وأكثر الحيوانات قوة في العالم، على الرغم من أنها تتغذى على اللحوم عالية الكوليسترول من خلال أكلها لحيوانات أخرى ولكن طبيعية أجسامهم لا تقوم بخزن الدهون.

وذلك بسبب أن الأسد يتناول كميات عالية جداً من البروتينات الموجود في اللحوم، تعمل هذه البروتينات على بناء عضلات البطن وتنظيم حركة الأمعاء، كما تساعد على تنظيم عمل الأنزيمات الهاضمة والأجسام المضادة التي تعزز قوة جهاز المناعة.

والسبب الأخر هو أن اللحوم تحتوي على كميات قليلة جداً من النشويات بالإضافة إلى ذلك يركض الأسد يومياً إلى مسافات طويل بحثاً عن الفريسة وبالتالي يقوم بحرق كل السعرات الحرارية التي قام بخزنها.

ما هي فوائد حمية الأسد

يوجد الكثير من الفوائد الصحية لحمية الأسد ومن هذه الفوائد:

  • تساعد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم والمصابين بتصلب الشرايين   من خلال تنزيل الوزن والتخلص من الدهون.
  • تعمل هذه الحمية على تصغير حجم البطن والمعدة والتخلص من الكرش وترهلات البطن.
  • تساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر ي النوع الأول من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم، كما تساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري النوع الثاني على التخلص منه بشكل نهائي.
  • تعمل على إعادة تنظيم توازن الجسم والتخلص من تشوهات العامود الفقري التي تحدث بسبب الوزن الزائد.
  • تزيد من القدر ة الجسمية والجنسية أيضا لدى الرجال من خلال استبدال الدهون بالعضلات، كما تعمل على زيادة قدرة النساء على الإخصاب.
  • تعطي الشعور باللذة في الطعام للأشخاص الذين يعانون من فقدان التذوق.
  • تحسن الحالة المزاجية كما تساعد على التخلص من  الصداع والأرق.

من الجدير بالذكر بأن مستوى الكوليسترول في الدم سيبقى مرتفعاً في الأيام الأولى من الحمية إلى إن يتم حرق الدهون ولكن بعد مرور عدة أيام سوف يعود مستوى الكوليسترول طبيعياً وتختفي الدهون الزائدة.

كما أن عملية حرق الدهون سوف يرافقها بناء للعضلات هذا يعني أن وزنك سوف يبقى ثابتاً وبالنتيجة سوف تحصل على جسم مشدود دون دهون زائدة في الأرداف أو في الخصر.

ما هو النظام اليومي لحمية الأسد

يعتبر النظام الغذائي لحمية الأسد من أبسط وأسهل الأنظمة الغذائية كما يكون شامل لكل الاحتياجات الغذائية التي يحتاجه الإنسان في يومه وللحصول على النتائج سريعة وملحوظة يجب إتباع النظام الغذائي بكل حذافيره.

في وجبة الإفطار عند الاستيقاظ قبل صلاة الفجر أشرب أربع أكواب من الماء الفاتر مع سبع حبات من التمر. بعدها تستطيع أن تعود إلى الفراش وتنام ثم تستيقظ في الساعة السابعة والنصف صباحاً، أحرص على فتح الستائر وتهوية الغرفة لكي تقوم بتحفيز  الهرمونات على النشاط  وبداية حرق السعرات الحرارية الزائدة.

بعدها ادخل إلى الحمام لكي تقوم بتفريغ البطن، ثم قم بشرب كوبين من الماء في الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

الوجبة الرئيسة بعد صلاة الظهر يمكنك أن تأخذ قيلولة لمدة نصف ساعة بعدها تستطيع أن تتناول الوجبة الرئيسية، في اليوم الأول تكون الوجبة الرئيسية عبارة عن  كيلو واحد من اللحم أو الدجاج المسلوق مع رشة ملح وفلفل أسود وقرنين من الشطة الخضراء.

وأنتظر إلى أن ينسلق اللحم جيداً ثم قم بتنظيف اللحم وتقطيعه، فرغ المياه من القدر ثم أعيد اللحم إلى القدر لكي ينضج بهدوء. يمكنك إضافة حساء بالتوابل والشطة الخضراء مع رغيف من الخبز ( حسب الرغبة).

 اليوم الثاني يمكنك تناول نفس الوجبة الرئيسة في اليوم الأول  وهي رغيف الخبز مع حساء التوابل ولحم أو دجاج مسلوق.  يمكنك تناول رغيف من الخبز أو استبداله مع طبق صغير من الأرز بالإضافة إلى الحساء واللحوم.

من الجدير بالذكر بأن كل يوم يجب أن تتناول حبة من الفيتامينات. أما بالنسبة إلى السناكات  أو الوجبات الخفيفة  فيمكنك تناول أي سناك خفيف يحتوي على السكريات  أو الخضراوات مثل القرع والفلفل وإكليل الجبل والكثير من الخضراوات التي يكون لونها أخضر وبرتقالي وذلك خلال  الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً وإذا تناولت وجبتك الرئيسية في الساعة الثالثة  ظهراً فستكون وجبتك الخفيفة في التاسعة مساءً.

لا يمكن تناول سناك السكري أو سناك الخضراوات في نفس الوقت يجب أن يمر على الأقل أربع ساعات بعد كل سناك.

إرشادات مهمة لأتباع حمية الأسد

خلال إتباعك لحمية الأسد يمكنك شرب بعض المشروبات الطبيعية مثل عصير الليمون  الدافئ لتنشيط عملية الهضم، أو شراب الكمون الدافئ لضبط الشهية، كما يجب الالتزام بشرب كميات وفيرة من المياه.

يجب أن تشرب نصف كوب من الماء في كل ساعة على الأقل. خلال إتباعك لحمية الأسد يجب الابتعاد بشكل تام عن تناول العشاء  ولكن يمكنك تناول بعض الوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تمارس بعض أنواع الرياضيات التي تعمل على شدة العضلات والجسم.

رأي الأطباء حول حمية الأسد

الكثير من الأطباء وخبراء التغذية قاموا بدراسات عديدة حول حمية الأسد والنتيجة كانت هي إنه حمية الأسد ليست فعالة جداً ونتائجها ليست مضمونة وقد تكون خطيرة  لأن اللحوم تحتوي على نسبة عالية جداً من الدهون والشحوم، وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى أرتفاع حاد في نسبة الكوليسترول في الدم.

وإنسداد الشرايين كما تزيد من فرصة الإصابة بجلطة الدماغية والقلبية، ونصح الأطباء بأتباع حمية غذائية لا تعتمد على الحرمان وتكون متنوعة المواد الغذائية.

الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها في حمية الأسد

في النظام الغذائي يجب تناول بعض أنواع اللحوم مثل لحم الماعز، ولحم الضأن، ولحم البقر. ويجب الأبتعاد عن باقي الأطعمة الأخرى مثل:

  • المأكولات البحرية مثل سمك السلمون والمحار والروبيان.
  • المشروبات مثل القهوة، والشاي، والصودا، والعصير.
  • كل منتجات الألبان تشمل اللبن، والزبادي، والآيس كريم، والزبدة،  والجبن، والقشطة.
  • البذور مثل بذور الشيا، وبذور اليقطين، وبذور عباد الشمس.
  • الدهون مثل زيت الزيتون،  والسمنة ، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند.
  • المكسرات مثل الجوز، واللوز، والكاجو، والفستق، والبندق.
  • البقوليات مثل الحمص، والعدس، والفول.
  • الفواكه مثل الخوخ، والتفاح، والشمام، والتوت، والموز، والكمثرى.
  • الخضراوات مثل البروكلي،  والبطاطس، والقرنابيط، والفلفل، والجزر، والفطر.
  • الحبوب مثل المعكرونة، والشوفان، والكينوا، والحنطة والشعير.
  • اللحوم مثل الديك الرومي ولحم الأرنب والبط والإوز.[1]
المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق