معاني رؤية الرقم 11 في المنام

كتابة: Heba Basuni آخر تحديث: 01 يوليو 2021 , 04:08

ما هو تفسير معنى رؤية رقم 11 في المنام

هناك عدة دلالات وتفسيرات ومعاني لظهور الأعداد المختلفة في المنام، فالأرقام لا تقتصر على الحسابات في حياتنا اليومية فقط، ولكنها تظهر في العديد من ذكرياتنا وأعمارنا أيضاً وهذا يدل على أن رؤيتها في المنام يوحي إلى العلاقات الشخصية في بعض الأوقات.

كما ذكر بعض الفقهاء أن رؤية رقم 11 في المنام تشير إلى النضج الجسدي والعقلي وقوة الإحساس والمشاعر، حيث أن في الغالب يكون صاحب تلك الرؤية من الشخصيات الحساسة التي تخاف من التعامل مع الآخرين أحياناً، فحينها ترمز تلك الرؤية إلى بعض التغيرات الإيجابية في شخصية صاحب الحلم، وإذا كان الحالم شخص مُبدع في عمله، فذلك يشير إلى ترقية قريبة في العمل أو زيادة في الدخل.

كما يشير رقم 11 على تعلق الأحداث الحالية بأمور سابقة وأن الحالم على وشك الانتهاء من تلك المشاكل السابقة التي تُعكر حياته، وسوف يتمكن بإيجاد حلول جذرية لتلك المشاكل ولكن يجب أن يتحلى أولاً بقليل من الصبر والحكمة.

ومن الممكن أن يشير الرقم إلى بعض الجوانب النفسية، حيث أن من الممكن للحالم أنه يخفي عدة أمور لا يُحب أن يعلم أحد بها ويفضل الاحتفاظ بها كأسرار خاصة به، ولكن من الممكن أن يكون هناك سراً قد يخفيه خوفاً من خسارة شخص قريب له وكثرة تفكيره في عواقب انكشاف هذا السر جعلت عقله الباطن يفكر كثيراً في الأمر ونتيجة لهذا الأمر رأى ذلك الرقم الغامض في المنام.

ومن الممكن أن يشير رقم 11 في الحلم إلى رسالة بإعادة النظر في أمور حياتك وترتيب أولوياتك مرة أخرى لمعرفة ما يمكن تغييره إلى الأفضل وما يمكن تفاديه، ولكن يدل رقم 11 بشكل عام على تحقيق أمنية أو الوصول إلى هدفٍ ما، أو تحقيق نجاح في المستقبل القريب.[1]

تفسير رقم 11 في المنام لابن سيرين

ذكر ابن سيرين عدة تفسيرات يرمز لها رقم 11 في الحلم، وهي في الغالب تشير إلى علاقات الحالم الشخصية سواء مع الله سبحانه وتعالى أو مع الآخرين، ومن دلالات وتفسيرات ابن سيرين لرقم 11 هي:

  • إذا كان الحالم شخص متعبد لله أي ملتزم بالصلاة وقيام الليل، تكون رؤية هذا الرقم بشرى له بقبول صالح أعماله، وأنه يجب عليه الإلحاح بشده في دعائه بالثبات على الطاعة.
  • وقد يدل على أن الحالم شخص غير تقليدي ولا يحب الالتزام والتعلق بقاعدة العادات والتقاليد، حيث يرغب دائماً بالتجديد.
  • وقد تشير رؤية الرقم 11 مكتوب على الحائط إلى رسالة تنبيه للإستعداد لسماع أخبار سارة وسعيدة تنتظر سماعها منذ فترة.
  • أو ترمز إلى تحقيق هدف ما لصاحب الحلم قد عمل جاهداً بجد للوصول إليه.
  • كما أن رقم 11 يشير إلى القوة والذكاء والطاقة الروحية العالية، حيث يرمز إلى حب الأصدقاء وقوة العلاقات.
  • أما إذا ظهر رقم 11 للحالم، وكان الرائي يشغل منصب هام في عمله فقد يُسند إليه أمر يبدو صعباً عليه ولكنه يستطيع إنجاز المهمة بنجاح.

ما هو معنى رؤية الساعة 11 في المنام

يشير رمز الساعة في الحلم إلى المستقبل، وفي الغالب يكون إشارة إلى إعادة النظر في الأمور ومراجعتها مرة أخرى، حيث إذا رأى الحالم أن الساعة تعمل بانتظام فهذه إشارة إلى تتابع الأحداث والسير في الطريق السليم، ولكن عند رؤية الساعة تقف عند الوقت 11:11 أو ظهور الرقم 1 بالأخص فذلك يشير تحقيق أهدافه في المستقبل القريب.

ولكن إذا رأى أن الساعة لا تعمل بانتظام بل تقف عند أرقام معينة ولم يتذكر منها إلا رقم 11، فتشير هذه الرؤية له بأنه بدأ أن يبتعد عن طريقه الصحيح وعليه أن يعيد النظر في أموره مرة أخرى وألا يُضيع المزيد من الوقت.[2]

تفسير رؤية رقم 11 في المنام للعزباء

  • الارتباط برجل صالح كريم

حيث اذا كانت الفتاة عزباء وقد تقدم شاب لخطبتها وما زالت في حيرة من أمرها فيشير رقم 11 في المنام إلى رسالة لقبول خِطبة هذا الشاب لها وأن حياتها معه ستكون أكثر راحة واستقراراً بإذن الله، أما إذا كانت الفتاة مخطوبة ولكن هناك عدة مشكلات وخلافات في تلك العلاقة، فذلك يشير إلى أن تلك المشكلات سوف تنتهي في المستقبل القريب، وأن كافة تلك المشكلات هي نتيجة سوء فهم ولكنها سوف تمر لأن هذا الشاب كريم وصالح.

وبالنسبة لتلك الرؤية لفتاة تشعر بالضيق تجاه خطيبها وتعتقد أنه غير مناسب لها أو يجبرها أهلها على الموافقة على خِطبة شخص لا تعرفه، فحينها تشير تلك الرؤية بأنه شاب مناسب ويجب أن تعطي لنفسها فرصة أخرى للتفكير في الأمر حتى لا تندم فيما بعد على تدمير تلك العلاقة أو رفض الخِطبة.

  • قوة صلة الرحم بينها وبين عائلتها لأنه دليل على ترابط العلاقات وقوتها

اتفق أغلب أهل الدين على أن الرقم واحد أو مضاعفاته مثل 11 تكون إشارة ورمز إلى الأخوة، ورؤية هذه الأرقام تشير إلى قوة العلاقة ومدى الحب والتفاهم والاحترام المتبادل بينهم، فمهما توترت علاقاتهم سرعان ما تعود إلى طبيعتها مرة أخرى.

  • التوفيق في الاختيار والفرج القريب

عند رؤية رقم 11 من قبل فتاة عزباء تخطو أول خطواتها نحو هدف ما ولكنها تشعر بالقلق والتوتر حيال الأمر ويراودها بعض الوساوس، فيشير رؤيتها لرقم 11 إلى متابعة السير في طريقها دون النظر لتلك الوساوس، فهي تعلم جيداً خطواتها التالية وعليها أن تواصل طريقها، وأيضاً يشير إلى التوفيق في الاختيار والفرج القريب حتى بعد المرور بفترة صعبة.

  • قوة العبادة والتعلق بالله سبحانه وتعالى والتقرب منه

يقال أن الرقم 11 يرمز إلى قيام الليل، مما يجعل رؤية ذلك الرقم تشير إلى علاقة الحالم الطيبة بربه سبحانه وتعالى وتعلقه به وعبادته بصدق وإخلاص، ولكن إذا رأت تلك الرؤية فتاة من شأنها أن تقوم بتفويت بعض الفروض أو لا تحرص على أداء الصلوات في موعدها، فهو بمثابة رسالة لها بأداء الفروض بانتظام والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

تفسير رقم 11 في المنام للمتزوجة

  • استقرار نفسي وأسري في بيتها

إذا رأت امرأة متزوجة رقم 11 في المنام ولكنها تعاني من بعض المشكلات والصعوبات الأسرية وعدم الاستقرار عن بيتها أو في حياتها الزوجية، فتشير رؤية رقم 11 إلى بشرة سارة بزوال تلك الغُمة وانتهاء هذه المرحلة الصعبة في المستقبل القريب، وإن كانت تلك المشاكل بين الأبناء أوالوالدين فتلك الخلافات لن تدوم طويلاً، وأن العلاقة بينهم قوية ولن يسود فيها سوء فهم لفترات طويلة، وسوف يتم حل سوء الفهم في اقرب وقت.

  • تعدد الذرية وكثرة الرزق في المال والبنون

وإذا كانت المرأة المتزوجة تنتظر خبر حملها منذ فترة طويلة فإن رؤية هذا الرقم في المنام يشير إلى رسالة بالحمل القريب، أما المتزوجة التي لا تنتظر الحمل وتكتفي بأبنائها فيشير رقم 11 إلى صلاح أحوال أولادها وتفوقهم الدراسي.

تفسير رؤية رقم 11 في المنام للحامل

  • يشير رقم 11 أو مشتقاته في المنام إلى قُرب الولادة والصحة الجيدة لها ولمولودها.
  • أو من شأنه أن يشير عدد الأسابيع أو الأيام المتبقية لإتمام الحمل.
  • ومن الممكن أن يشير إلى الحمل بأنثي وتكرار الرقم يدل إلى الحمل بتوأم.
  • يشير إلى إكمال الحمل إذا كانت هناك بعض المشكلات التي تواجه الحامل في حملها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق