بماذا تشتهر بربادوس – Barbados ؟.. وأجمل مناظرها السياحية

كتابة: Rahma Ahmed آخر تحديث: 10 أغسطس 2021 , 06:34

بماذا تشتهر بربادوس  Barbados 

تشتهر بربادوس بالكثير من الأشياء وإذا سألت أحد السكان المحليين في بربادوس بماذا تشتهر الجزيرة  فسوف يخبرك على الأرجح بالطبق الأشهر هناك و الشواطيء ولكن هناك العديد من الأشياء الأخرى مثل حقيقة أن الجزيرة تعتبر مسقط رأس الروم وكانت تُعرف باسم “لوس باربادوس” ومن أشهر الأشياء: 

الشواطئ الاستوائية في بربادوس

منطقة البحر الكاريبي وهذه المنطقة تشتهر بشواطئها الساحرة تشتهر الجزيرة بوجود الكثير من الشواطئ الأكثر تنوعًا في منطقة البحر الكاريبي حيث يمكنك الاسترخاء أو الغطس مع السلاحف أو ممارسة بعض الرياضات المائية، وتتميز  الشواطئ الواقعة على الساحل الغربي والجنوب بأجواء هادئة وشواطئ الساحل الشرقي تتميز بالأمواج وممارسة رياضة ركوب الأمواج. 

استقلال جزيرة بربادوس 

كانت بربادوس قديماً بريطانية وأصبحت الجزيرة مستقلة في عام 1966 وحدث هذا بعد احتلال البريطانيين لأول مرة في عام 1627 وذلك قبل استقلالها كانت الجزيرة مستعمرة بريطانية حتى تم الحصول على الحكم الذاتي الداخلي في عام 1961 وحتى اليوم على الرغم من أن الجزيرة مستقلة، فإن لـ بربادوس علاقات وثيقة مع العاهل البريطاني الذي يمثله الحاكم العام والملكة لا تزال رأس دولة بربادوس.

مشروب الروم 

يدعي الناس أن جزيرة  بربادوس هي المكان الذي نشأ فيه الروم، وكانت مصانع تقطير جبل غاي على وجه الخصوص تنتج مشروب الروم منذ عام 1703 في بربادوس، ينتج معمل التقطير أقدم مشروب في العالم ،  في جميع أنحاء الجزيرة يوجد أكثر من 1500 متجر روم والكثير من مصانع التقطير ومن أشهرها مصانع تقطير “فورسكوير”  و “دير سانت نيكولاس” فهو منزل و مزرعة ومتحف.

النجمة الضخمة ريهانا

لقد كانت بدايات النجمة الشهيرة “ريهانا” في جزيرة بربادوس ولقد قطعت شوطًا طويلاً للوصول للشهرة  وهي الآن مغنية وكاتبة أغاني ومصممة وممثلة مشهورة والوجه وراء العلامة التجارية الرائجة Fenty Beauty إحدى أشهر ماركات المكياج في العالم، تسافر ريهانا كثيرًا إلى الجزيرة لحضور احتفال كرنفال Crop Over الشهير وتقوم بالترويج لجزيرتها كلما أتيحت لها الفرصة، تم تكريم ريهانا  كما يعرفها معجبوها  بلقب “السفيرة والمفوضة” لبربادوس في سبتمبر 2018.

صيد الأسماك الطائرة في بربادوس

تُعد الأسماك الطائرة من الصيد الشائع في بربادوس ومن هنا تأتي الإشارات إلى الجزيرة والأسماك الطائرة معاً والسبب في ظهور هذا النوع من الأسماك في الطبق الوطني للجزيرة، يُصنع Cou cou cou and fly fish عن طريق تبخير السمك بالبهارات المحلية والتوابل الأخرى وتقديمه مع الكو كو المصنوع من دقيق الذرة والبامية، هناك العديد من الأطباق الشعبية الأخرى التي يمكن تجربتها في جزيرة باربادوس.

مهرجان المحاصيل Crop Over

Crop Over هو احتفال كرنفال كاريبي وبداياته لها علاقة بآخر حصاد لـ قصب السكر في الموسم،  يعود تاريخ هذا الاحتفال إلى الحقبة الاستعمارية ولكنه اليوم أكبر احتفال في بربادوس حيث يسافر الكثير من المشاهير إلى الجزيرة ليكونوا جزءًا من الحدث

تبدأ أنشطة Crop Over في وقت مبكر من يونيو وتستمر حتى أول يوم من شهر أغسطس، تُعرف النهاية المتفجرة لحدث Crop Over باسم The Grand Kadooment (Kadooment Day)، بالإضافة إلى الحفلات النهارية والليلية يوجد في هذا الوقت أسواقًا للحرف اليدوية واستعراضًا للأطفال.

منازل شاتيل Chattel 

منازل شاتيل عبارة عن منازل خشبية صغيرة متحركة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بتراث الجزيرة يعود أصلهم إلى أيام الزراعة عندما يتم شراء المنازل المنقولة والتي يمكن نقلها من عقار إلى آخر، تحظى منازل Chattel بشعبية بين أصحاب المنازل الذين قد لا يمتلكون الأرض التي يعيشون عليها، عادة ما يتم بناء هذه المنازل على شكل كتل مما يسهل نقلها عند الضرورة بعد سنوات استمرت هذه الأنواع من المنازل في كونها سمة بارزة في بعض أجزاء بربادوس بسبب تصميماتها الأكثر تفصيلاً والفريدة من نوعها.

سباقات الخيل في بربادوس

تتمتع منطقة “غاريسون سافانا” بطابع بريطاني  الحقبة الاستعمارية، عام 1845 يشير التاريخ إلى أن القوات كانت تتمركز في السابق في المنطقة التي يمكن العثور فيها على جاريسون سافانا في بريدجتاون ومن هنا جاء الاسم، في أواخر فبراير وأوائل مارس تستضيف Garrison Savannah كأس بربادوس الذهبية وهو سباق خيول أصيل كان مدرجًا في جدول أهم الأحداث منذ عام 1982، عادة ما تكون مشاهدة سباقات الخيول غير مكلفة حيث تصل أسعار تذاكر بعض الأحداث إلى 10 دولارات بربادوسية.

أجمل المناظر السياحية في بربادوس

من أجمل المناظر السياحية والتى يستمتع أغلب السائحين بزيارتها هي: 

القرود الخضراء 

تعتبر القرود اكتشافًا نادرًا لمعظم الجزر الصغيرة في منطقة البحر الكاريبي ولكن مقتصرًا في بربادوس، يعتبر القرد الأخضر مشهدًا مألوفًا في الجزيرة وفي بعض الأحيان يظهر في حدائق منازل الناس، يُعتقد السكان المحليون أن القرد الأخضر جاء من السنغال وغامبيا في غرب إفريقيا منذ 350 عامًا، بمرور الوقت، توجد القرود في بربادوس إذا قمت بزيارة أماكن مثل سانت جون أو سانت جوزيف أو سانت أندرو أو سانت توماس.

المناظر الطبيعية في بربادوس

من المعروف أن بربادوس جزيرة ليست جبلية ولكن هناك جبل هيلابي في سانت أندرو وهو أعلى نقطة في الجزيرة يبلغ ارتفاعه 1115 متراً فوق مستوى سطح البحر، فإن المناظر من الأعلى رائعة بما في ذلك مناظر لمنطقة اسكتلندا.

هدايا تذكارية من بربادوس

بعد الاستمتاع  في مدينة بربادوس وأثناء العودة من المنزل يمكن إحضار بعض الهدايا التذكارية للأصدقاء مثل:

  •  توابل منطقة باجان

ومن أفضل برطمانات توابل الباجان من ديليش هذه العلامة التجارية للتوابل هي من أفضل الأنواع ويوجد بها جميع أنواع التوابل التي تحتاجها.

  •  كرات التمر الهندي

تحظى كرات التمر الهندي بشعبية كبيرة في العديد من جزر الكاريبي وفي بربادوس تحديداًفهو مزيج بين الحلو والحامض المغلف بالسكر والذي يحتوي على فوائد غذائية هائلة، من المعروف أن التمر الهندي يخفض نسبة الكوليسترول ويساعد على الهضم ويعزز صحة القلب ، كما أنه مصدر جيد لفيتامين ب والكالسيوم. 

  • قصب السكر بربادوس 

استبدل السكر التقليدي ببعض سكر القصب المحلي وهو بديل صحي، ويمكن شراءه وإعطاءه كهدية تذكارية.

  • المجوهرات المحلية 

هناك عدد غير قليل من الأماكن في بربادوس حيث يمكن التسوق لشراء الفن والمجوهرات محلية الصنع وغيرها من الهدايا التذكارية، تتميز الأسواق عادةً بوجود الطعام والشراب واللوحات والمنحوتات والمجوهرات المصنوعة في باربادوس.

حقائق حول بربادوس

  •  كان اسم بربادوس “لوس بربادوس” في السابق

من كان يعلم أن اللحى وأشجار التين يمكن أن تكون مصدر إلهام لاسم المدينة؟ عندما كان قبطان بحر برتغالي يُعرف باسم بيدرو أ كامبوس يفكر مليًا في أشجار التين الملتحية الكثيرة بالجزيرة وكانت باربادوس قبل أن تعرف باسم باربادوس تسمى “لوس بربادوس” والتي تعني “الملتحي”.

  •  نشأ الجريب فروت في بربادوس

كان الجريب فروت يُعرف سابقًا بالفاكهة المحرمة كما تقول أسطورة بربادوس وقد تم اكتشافها في “ويلشمان هول جولي” في القرن الثامن عشر يقال إن وجودها له علاقة بالتلقيح المتقاطع الذي حدث بشكل طبيعي لذلك يعود أصل الجريب فروت إلى البربادوس.

  •  يشتهر شاطئ Cattlewash في سانت أندرو بخصائصه العلاجية

كان الناس قديماً وحتى الأن يسافرون من جميع أنحاء العالم إلى بربادوس لتجربة طقوس الشفاء على هذا الشاطئ ، وهي عملية قيل إنها تعالج العديد من الأمراض.

  • كانت Holetown أول مستوطنة في بربادوس

كانت المنطقة تسمى في الأصل جيمستاون على اسم الملك جيمس الأول ملك إنجلترا، يقع Holetown في أبرشية Saint James وهي أول مستوطنة بريطانية في بربادوس.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق