كيف اصبح جميلة بدون مكياج

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 31 أغسطس 2021 , 03:41

كيف أبدو جميلة بدون مكياج

أحيانًا لا تستطيع الفتيات أن تذهب إلى أي مكان دون أن تضع عدد كبير من مستحضرات التجميل على وجهها، مثل كريم الأساس، خافي العيوب، والكثير غيرهما، ومن السيء أن كل تلك المنتجات يكون لها تأثيرات سلبية على البشرة على المدى البعيد، إذ أنها تحتوي على مكونات ضارة للبشرة عندما تستخدم بشكل يومي، وعندما تسأل أي فتاة كيف أبدو جميلة بدون مكياج؟ فيُمكن القول بأنه إذا تم اتباع الخطوات التالية سوف يصبح شكلها جذاب دون استخدام أي مستحضرات تجميل، والتي تتمثل في:

  • العناية بالصحة الداخلية

إن الاهتمام بالصحة العامة هي أولى الخطوات وراء اكتساب بشرة نضرة ومتوهجة بصورة طبيعية، ولن يكون هناك حاجة لوضع المكياج حتى يبدو المظهر رائعًا، وهذا إذا تم المحافظة على أسلوب حياة جيد عن طريق تناول الطعام الصحي والغير دهني والنوم جيدًا، وممارسة الأنشطة البدنية باستمرار.

  • اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة

ينبغي اتباع روتين عناية قوي لتنظيف وترطيب البشرة يوميًا، في الليل والنهار، حتى تظل البشرة صحية ونضرة، وهذا يكون من خلال:

  1. وضع واقي الشمس في النهار قبل الخروج من البيت.
  2. استخدام مرطبًا عميقًا بعد روتين التنظيف الليلي.
  3. اختيار منتجات العناية التي لا تشتمل على المواد الكيميائية الضارة والقاسية.
  4. تقشير البشرة مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا لإزالة خلايا الجلد الميتة وتطبيق أقنعة طبيعية من أجل التوهج الفوري.
  • إزالة الشعر الزائد

إن التخلص من الشعر الزائد الموجود بالوجه يكشف عن بشرة صافية سواء أكان ذلك من خلال استخدام أساليب إزالة الشعر بالخيط أو الليزر أو غيرها.

  • الاهتمام بمظهر العينين

من أهم خطوات إبراز شكل العينين هي ترتيب الحواجب بحيث تظهر بشكل مثالي وبالتالي يكون توجيه الانتباه كله إلى عينيك، إلى جانب علاج الهالات السوداء والانتفاخ من خلال استخدام العلاجات الطبيعية المنزلية، مثل ماسك الشاي الأخضر للعينين.

  • تقشير الشفاه

إن تقشير وترطيب الشفتين بانتظام يجعلهما وردتين دون الحاجة إلى وضع أحمر الشفاه، وهذا من خلال مزج كمية من السكر مع العسل أو زيت الزيتون وفرك الشفاه به، ثم وضع مرطب أو فازلين.

  • الاهتمام بالشعر

إن العناية بالشعر سر من أسرار الجمال، ومن أسسها تطبيق قناع شعر منزلي مرة واحدة كل أسبوع لتغذيته، بحيث يتكون القناع من عناصر طبيعية كزيت الزيتون والبيض، ومحاولة تجنب التصفيف الزائد الذي يعتمد على الحرارة فهو يساعد على تلف الشعر بسهولة على المدى الطويل.

  • ارتداء ملابس مناسبة

على الرغم من أن الملابس ليست كمستحضرات التجميل، إلا أنه إذا تم ارتداء ملابس مناسبة ذات شكل أنيق سوف تبدو الفتاة جميلة حتى وهي بدون مكياج، وخاصة عند اختيار الألوان التي تكمل لون البشرة بصورة مثالية.

حيل للجمال بدون مكياج

إن الجمال يُمكن أن يكون طبيعيًا، دون استخدام أي أشياء خارجية أو صناعية للوجه، ولكن يجب القيام ببعض الخطوات التي تُساعد على ذلك، والتي تتمثل في التالي:

  • اتباع نظام غذائي صحي

يجب أن يكون النظام متوازن يحتوي على الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة، أما تناول الأطعمة المقلية والجاهزة تؤدي إلى ظهور مشاكل جلدية مثل حب الشباب، ومن الهام أيضًا المحافظة على رطوبة الجسم على مدار اليوم من أجل أن تكون البشرة صحية ومتوهجة.

  • الحصول على قسط كافي من النوم

إن الجمال الطبيعي يحتاج إلى النوم وقت كافٍ ومستقر، لكي تتمكن البشرة من التعافي وتجديد شبابها من الأضرار التي واجهتها طوال اليوم، ولذا من الأفضل ألا يقل النوم عن 7-8 ساعات كل يوم، وهكذا سوف يكون هناك شعور بالصحة والنشاط.

  • ممارسة التمارين الرياضية

إن التمارين الرياضية اليومية تُساعد في المحافظة على توازن الهرمونات والتخلص من السموم المسؤولة عن غالبية مشاكل البشرة، ولذا من الأفضل ممارسة ما لا يقل عن 30-40 دقيقة يوميًا من التمارين، سواء أكان هذا عن طريق المشي أو ركوب الدراجات أو غيرها.

  • عدم التوتر والقلق

لقد أثبتت الدراسات أن الإجهاد والتوتر من أكبر الأسباب وراء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وهي تنعكس بصورة تلقائية على البشرة، ولذا يجب ممارسة تمارين التنفس، التأمل أو اليوجا لتقليل التوتر من الحياة. [1]

كيف أصبح جميلة طبيعيا

يُمكن لكل فتاة أن تصبح جميلة طبيعيًا وبدون استخدام مستحضرات التجميل، ولكن من أجل تحقيق هذا يجب القيام ببعض الخطوات التجميلية البسيطة، مثل:

  • غسل الوجه مرتين يوميًا

إن العناية بالبشرة تُعتبر العامل الرئيسي للحصول على وجه حسن بدون مكياج، وبدلًا من خسارة الوقت والمال في شراء المكياج ووضعه، يُمكن إنفاقهما في العناية بالبشرة، ولذا يجب أولًا الحصول على غسول وجه مناسب لنوع البشرة واستخدامه مرتين كل يوم في الصباح و​​في المساء.

  • وضع المرطب كل يوم

بعد غسل الوجه كل مرة يجب أن يوضع المرطب فورًا، ولكن أولًا لابد من اختيار مرطبًا مناسبًا لنوع البشرة، فإذا كانت حساسة يتم البحث عن مرطب لطيف وغير معطر، أما إذا كانت البشرة عرضة للبثور يُمكن تجربة مرطبًا خفيفًا وغير دهني، وللبشرة الأكثر جفافًا تُستخدم المرطبات الثقيلة التي تشتمل على عناصر مغذية ومهدئة كزبدة الشيا أو الصبار.

  • تقشر البشرة مرة في الأسبوع

إن تقشير خلايا الجلد الميتة وإزالتها من على سطح الجلد، يجعل مظهر الوجه منتعشًا ومشرقًا، ويعمل على إعطاء توهج صحي لها.

  • استخدام التونر 

التونر من منتجات العناية بالبشرة التي يتم تجاهلها كثيرًا، في حين أنه قد يفعل المعجزات في عملية تحسين مظهر البشرة، إذ أنه يستعيد توازن درجة الحموضة الطبيعي فيها، وكذلك له الكثير من الفوائد الأخرى وفقًا لنوع التونر.

لتجميل الوجه بدون مكياج

حتى يكون الوجه جميلًا دون استخدام المكياج يجب الحرص على تطبيق بعض الخطوات البسيطة بصورة يومية، والتي تستهدف الجسم من الداخل والخارج، إذ أن البشرة تتأثر بكل ما يتم إدخاله في الجسم، وفي التالي بعض طرق تجميل الوجه طبيعيًا:

  • الاعتناء بالبثور

عند التخلص من البثور التي توجد في الوجه سوف يتم الشعور بثقة أكبر عند الامتناع عن وضع المكياج، ولذا يجب اتباع روتين صارم للبثور حتى يتم تجنب انسداد المسامات، التخلص من أي بكتيريا زائدة على سطح الجلد، استخدام المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب.

  • الاعتناء بالبشرة من الداخل إلى الخارج

وهذا يكون بالحصول على مكملات الفيتامينات، وذلك في حال عدم التمكن من الحصول على كافة المتطلبات اليومية من النظام الغذائي وحده، وتعتبر الفيتامينات A و C و E هي الأكثر فائدة للبشرة بصورة خاصة.

إلى جانب شرب الشاي الأخضر كل يوم، إذ أنه قد يكون من أكثر المشروبات الصحية الغنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تُفيد الجسم بشكل لا يصدق، فهو يشتمل على مادة (الكاتيكين)، وهي من مضادات الأكسدة التي تعمل على منع تلف الخلايا، كما أنه يُعزز الدورة الدم وية، يُقلل من نسبة الكوليسترول وضغط الدم ويحسن صحة البشرة. [2]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق