20 وجهة عالمية من اجمل الاماكن السياحية لفصل الخريف والشتاء

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 12 سبتمبر 2021 , 02:39

أفضل الدول الأوروبية للسياحة في الشتاء

  •  Zermatt, Switzerland

يعتبر هذا المقصد هو مكان مفضل للمتزلجين، فبها أماكن كثيرة للتزلج وأماكن علوية توجد  على ارتفاع 4000 متر تقريبًا، وتحظى بالكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها والاستمتاع بالوقت، بالنسبة لهؤلاء الذين يرغبون في ممارسة المشي بالأحذية الثلجية والسير  لمسافات طويلة في فصل الشتاء، توفر Zermatt دفىء من أشعة الشمس في الأشهر الشتوية، مما يجعلها مقصد مثالي في فصل الشتاء.[1]

  • Bregenzerwald, Austria

وهي منطقة معروفة بالهواء النقي والسماء الشاسعة، كما تعتبر هذه الوجهة المفضلة لمشاهدة النجوم والمشي بالمساء، في الحقيقة، تعرف هذه المنطقة بمنتزهات المشي بالأحذية الثلجية في الغابات أثناء ليالي اكتمال القمر، إلى جانب مسار احتضان دامولس، وهو عبارة عن مسار رومانسي يبلغ خمسة كيلومترات هدفه الاستمتاع  بشكل أفضل لمشاهدة النجوم.

  • Val Thorens, France

هذا المكان هو أجمل وأشهر منتجع للتزلج داخل أوروبا، المنتجع حوله قمم رائعة ومغطاه بالثلج على مرمة البصر، هو مكان رائع لمحبي الرياضة ولكنه أيضًا مدهش جداً لزيارته، يمكن تجربة مغامرة القيادة فوق الجليد أو التحليق بأسفل الجبل على أعلى قمة تزلق في أوروبا بسرعة قد تزيد في بعض الاوقات لـ 100 كيلومتر في الساعة، أو اختبار المغامرة الحقيقية عن طريق تجربة الغوص فوق الجليد.

  • Reykjavik, Iceland

هذا الموقع بآيسلندا هو الأفضل خلال فضل الشتاء، ففيه تكون المناظر الطبيعية الخلابة المغطاة بالجليد الأزرق على مرمى البصر، والأرض عبارة عن أنهار جليدية نممتدة على الأرض، ويتوفر في أيسلندا مغامرة من المغامرات التي لا يمكنك إيجادها في أي مكان آخر في أوروبا، في فبراير من كل شتاء، يتم إقامة مهرجان من ريكيافيك للأضواء الشتوية، والذي يعرض أشكال إضائية والكثير من الأنشطة الخارجية للاحتفال بالشهر الأخير من الشتاء والأيام الشتوية.

  • Rovaniemi, Finland

وهي الأفضل للمسافرين خلال شهر ديسمبر، لا توجد مقاصد أخرى أكثر جمالاً من روفانيمي، ويقال أنها كمنزل الرسمي لسانتا كلوز في أعياد الميلاد، وهي موجودة في القصص خرافية، كما أنها على بعد أربعة كيلومترات من جنوب الدائرة القطبية الشمالية، تبدو هذه المنطقة وكأنها دمج من مدينة الملاهي وأرض الخيال في القطب الشمالي، تعتبر المنطقة المحيطة بـ Rovaniemi مقصد مفضل لمتابعة الشفق القطبي، يمكن متابعة أكثر من 200 عرض للشفق القطبي في كل عام أثناء الشتاء، وهي واحدة من أجمل الدول الاسكندنافية.

أجمل الاماكن السياحية لفصل الخريف

  • الجبال الخضراء – فيرمونت

وتعتبر جبال فيرمونت الخضراء من أجمل المناطق في فصل الخريف، كما أن الشمس متواجدة في فترة أطول من الصيف، كذلك أيام الخريف دافئة ومشمسة وفي المساء تكون باردة في هذا الفصل من كل عام، إلى جانب ذلك، فيرمونت تعتبر عاصمة تصنيع شراب القيقب، وذلك بسبب العدد الضخم لأشجار قيقب السكر.[2]

  • منطقة بحيرات هامبشاير الجديدة

يتألق جمال الخريف بمنطقة بحيرات نيو هامبشاير لمدد أطول من أغلب الأماكن الأخرى، هذا لأن هذا المكان محمي من الرياح التي تأتير من بعيد على الساحل وعن المرتفعات العالية، المناظر الطبيعيةفيها رائعة وممتعة التي تشتمل على أكثر من 270 بحيرة، والتي تعكس الألوان الطبيعية الخلابة، يمكن قيادة أو القيام برحلة بالقارب أو بالقطار وسط أوراق الشجر المتساقطة، ويوجد سكة حديد Winnipesaukee التي تسير بين المناظر الخلابة.

في حالة الرغبة برؤية جمال الخريف مع ألوان أوراق الشجر المتساقطة، فأفضل مكان هو جبال آديرونداك بنيويورك، وتتنوع المناظر الخلابة والمرتفاعات والمناخ المحلي بها بسبب تنوع الأشجار والشجيرات، ولكل هذه المناظر يصبح المكان مثل اللوحة الفنية، مثل القيقب الأحمر اللامع إلى الحور الأصفر الكثيف.

  • GRAFTON NOTCH STATE PARK – MAINE

في حالة كنت تريد في تجربة هادئة للاستمتاع بجمال الخريف، تجربة  Grafton Notch State Park  هيمنطقة نائية في ولاية ماين، التي على الحدود مع نيو هامبشاير، لذا يجب أغتنام الفرصة سريعاً لأن أوقات الخريف قليلة، احصل على معلومات عن  توقيت نزول الأوراق الرائع، كذلك يمكن الاستمتاع بشلالات برغي أوجر، التي نحتها نهر جليدي.

  • الحديقة الجليدية الوطنية – مونتانا

وهي حديقة جليدية وطنية في مونتانا، تعتبر مكان مذهل للذهاب إلى الاستمتاع بالخريف، ويشتمل المكان على التضاريس المرتفعة، وقمم الجبال الشاهقة، والسماء الصافية الكبيرة، والأرض الصفراء المدهشة مع القيقب الأحمر الرائع، تقدم شكلاً طبيعياً مذهلاً.

وجهات سياحية رخيصة في الشتاء

  • لاس فيغاس، نيفادا

لاس فيغاس هي الأفضل في عالم الإثارة، تعرف هذه المدينة الصحراوية بجوها المميز وضجيجها الدائم، وهي مماثلة لنيويورك ولباريس، كما أنها مقصد بسيط التكلفة نوعاً ما، وتعتبر أرخص الرحلات في الشتاء بشهر ديسمبر في قائمة الدول الشتوية، فيجاس تعطي تحمس كثيرًا لزيارتها باستمرار حتى أن فنادقها تقدم عروض للإقامة لا تصدق.[3]

  • Oaxaca, Mexico

هي مدينة مكسيكية في الجنوب وبها العديد من المزرارات للسائحين الذيت يريدوا السفر بأسعار جيدة في الشتاء، تتمتع هذه البلدة بخصم كبير على إقامة الفنادق وداخل بعض الأماكن المحلية أيضًا، دعنا نواجه الأمر، وفي خلال الرحلة يمكن السفر إلى المكسيك لقضاء بعض الوقت في اليوم البارد، لذا يمكن قضاء وقت ممتع بجانب الأماكن الرائعة.

  •  Salt Lake City, Utah

يعد Salt Lake City مكانًا بسعر جيد نسبيًا للزيارة خلال أشهر الشتاء وهي ميزة أخرى للمكان، يمكن للذين يريدون البقاء في المدينة اقتصاد الكثير من المال من خلال استخدام  وسائل النقل العام، ومتوفر في هيئة النقل في يوتا الكثير من الاختيارات المفيدة التي ستوصلك إلى حيث تريد أن تذهب.

  •  Montego Bay and Kingston, Jamaica

في حالة البحث عن وجهة ترفيهية ميسورة التكلفة، فقد تكون هذه البلدة في جامايكا، يعتبر هذا المكان خليج بمونتيغو وكينغستون، وهو من الأماكن الشهيرة للاستمتاع العطلات للذين يحبون الهدوء والاسترخاء.

  • St. Thomas, U.S. Virgin Islands

تعتبر جزر فيرجن الأمريكية واحدة من المقاصد السياحية الأكثر شعبية بمنطقة البحر الكاريبي، وهي توفر عطلة رائعة ومريحة جداً، يمكن لهؤلاء الذين يزورون سانت توماس الاستمتاع بالبحر الذي يمتلأ بالسلاحف، كذلك يمكن الغطس أو الغوص في المحيط الأزرق الصافي ولعب الجولف أو التسوق وتناول الطعام الرائع.

وجهات سياحية رخيصة في الخريف

  • The Caribbean

وهي عبارة عن جزيرة في منطقة البحر الكاريبي، وهي تعتبر من جزر فيرجن الأمريكية وتشتمل على أماكن مثل تركس وكايكوس، وهي تعتبر أرخص خلال شهور الخريف، يعد الموسم الأرخص في منطقة البحر الكاريبي لأن يوجد تغيرات مناخية، لهذا تنخفض السياحة.[4]

  • جزيرة برمودا

برمودا هي جزيرة وهي غير مزدحمة في الخريف، لذلك تقل الأسعار وهي من الأماكن الشهيرة الأكثر هدوءًا، ومع هذا، على الرغم من أن برمودا توجد في المحيط الأطلسي، إلا أن شهر أكتوبر لا يزال يتمتع بطقس خريفي ممتع.

  • لشبونة، البرتغال

أغلب المدن الأوروبية تكون باردة جدًا بحلول فصل الخريف، لكن لشبونة في البرتغال، تظل دافئة لوقت كبير لتكون الزيارة ممتعة للغاية، على الرغم من ارتفاع شعبيتها في الآونة الأخيرة، تبقى لشبونة واحدة من أرخص المدن الأوروبية للتمتع بها.

  • أثينا، اليونان

الخريف يعتبر وقت رائع للسفر إلى اليونان فهو قد يكون أفضل توقيت لزيارة اليونان، لأنه لن يكون هناك عددًا كبير من السياح مثل أشهر الصيف، لذا يمكن السفر في أوائل شهر أكتوبر إذا كنت تبحث عن قضاء بعض الوقت على الشاطئ والتمتع بالجو الخريفي.

  • جزر البهاما

جزيرة أخرى داخل منطقة البحر الكاريبي وهي ميسورة بشكل عام وأقل ازدحامًا في فصل الخريف مثل جزر البهامس، لذا يعتبر الخريف هو التوقيت الأفضل للسفر لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق