منتجات بامبرين العلاجية

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 30 سبتمبر 2021 , 17:23

نبذة حول منتجات بامبرين

على عكس مسكنات الألم الأخرى، منتجات بامبرين مصنوعة من أجل تخفيف آلام الدورة الشهرية ، والانزعاج، والتقلصات، الصداع ، وآلام الظهر بالإضافة إلى أن بامبرين تتضمن مكونات إضافية من أجل تخفيف التعب، الانتفاخ، والانزعاج.

بامبرين المسكن للأعراض المتعددة يحوي نفس مسكن الألم الموجود في تايلينول القوة القصوى من أجل تخفيف التقلصات، الصداع وآلام الظهر، كما يحوي مكونات إضافية من أجل تخفيف الانتفاخ والعصبية. [1]

ما هي الدورة الشهرية

الدورة الشهرية تعد جزء اساسي من عملية التكاثر، خلال كل دورة شهرية، يتم إطلاق بيضة واحدة ويستعد الجسم من خلال بعض التغيرات لاستقبال البيضة الملقحة في حال حدوث تلقيح بين المرأة وزوجها، أما في حال عدم حدوث حمل، فهذا يعني حدوث الطمث، عادةً تستمر الدورة الشهرية 28 يومًا، وعلى الرغم أنه من الطبيعي أن تكون الدورة الشهرية أقصر أو أطول، لكن اليوم الأول من الدورة هو اليوم الأول من الطمث (أي اليوم الأول الذي تشاهد فيه المرأة الدم)، وهو اليوم الذي تبدأ فيه الدورة الشهرية.

التقلصات المرافقة للدورة الشهرية

التقلصات أثناء الطمث هي عبارة عن تقلصات في الرحم، ومن أجل تخفيف هذه التقلصات، يمكن استعمال مسكن ألم مثل بامبرين، يمكن ايضًا وضع كمادة ساخنة أو كيس ماء ساخن فوق منطقة الألم في البطن للحصول على الراحة، كما يساعد الحمام الساخن أيضًا في تخفيف الآلام، بالإضافة إلى ذلك، النساء اللواتي يقمن بالتمارين الرياضية بشكل منتظم أقل عرضة لأن يعانين من آلام الدورة الشهرية، ومن الأفضل استشارة الطبيب في حال عانت المرأة من آلام الدورة الشهرية لأكثر من 2 أو 3 أيام.

كيفية مراقبة الدورة الشهرية

الدورة الشهرية هي أمر مهم جدًا، ويحدث لجميع النساء في سن النشاط التناسلي، لذلك يجب مراقبتها بدقة، متى تبدأ ومتى تنتهي، وما هي الأعراض التي ترافق الدورة الشهرية (في حال كانت موجودة)، ومتى تحدث في حال وجودها. [2]

أنواع منتجات بامبرين

بامبرين القوة القصوى لتخفيف الأعراض المتعددة

أعراض الدورة الشهرية المتعددة تستحق تخفيف متعدد للأعراض، ليس من الضروري أن تعاني المرأة من الانتفاخ، التقلصات، الصداع، الانزعاج وجميع هذه الأعراض الشائعة للدورة الشهرية، كبسولات بامبرين القوة القصوى تخفف الأعراض المتعددة وهي مصممة بشكل خاص مع ثلاث مكونات نشطة من أجل توفير الراحة التي تستحقها المرأة

  • تحوي مضاد هيستامين لتخفيف العصبية والتهيج
  • مدر بولي من أجل محاربة الانتفاخ وزيادة الوزن الناجمة عن حب س الماء
  • مسكن ألم يخفف التقلصات، الصداع، آلام الظهر والآلام العضلية.

المكونات الفاعلة:

  • اسيتامينوفين: 500 ملغ
  • بامبروم: 25 ملغ
  • بيريلامين ماليات: 15 ملغ [3]

كبسولات لتسكين الألم وتوفير الطاقة

بامبرين يقوم بتسكين الألم ويوفر الطاقة وهو مصمم خاصةً من أجل تسكين آلام الدورة الشديدة ومنح المرأة الطاقة التي تحتاجها.

بامبرين لتسكين الآلام القصوى والحصول على الطاقة هو المنتج الوحيد لتسكين آلام الطمث الذي يحوي على مسكنين للألم -الأسبرين والاسيتامينوفين- وهو يحارب التعب، الانتفاخ، وزيادة الوزن الناجمة عن الماء مع الكافيين .

المكونات الفاعلة

  • اسيتامينوفين 250 ملغ
  • الأسبرين 250 ملغ
  • الكافيين 65 ملغ [4]

كيفية استعمال منتجات بامبرين

لا يجب استعمال المنتج من أجل الألم المستمر لأكثر من 10 أيام أو الحمى التي تدوم لأكثر من 3 أيام، يجب استعمال أقل جرعة فعالة، واستشارة الطبيب للمزيد من التفاصيل.

في حال استعمال العقار للصداع، يجب استشارة الطبيب في حال عانى المريض من: صعوبة في الكلام، الضعف في جانب من الجسم، تغيرات في الرؤية، يجب استشارة الطبيب قبل الاستعمال في حال عانى المريض من صداع مستمر، أو صداع أقوى من الصداع العادي، والصداع الناجم عن إصابة الراس، والصداع المترافق مع القيء الشديد، الحمى وتصلب العنق.

في حال استعمال العقار لعلاج نوبات الشقيقة المستمرة لأكثر من 10 أيام في الشهر الواحد، فإن هذا الدوار يمكن أن يفاقم نوبات الصداع في هذه الحالة.

تحذيرات استعمال منتجات بامبرين

تحوي منتجات بامبرين على اسيتامينوفين، واستعمال كميات كبيرة منه يمكن أن يسبب أمراض كبدية خطيرة، لا يجب ان يستعمل الشخص البالغ أكثر من 4 جرام من اسيتامينوفين، ويجب أن يستعمل الاشخاص الذين يعانوا من اضطرابات في الكبد والأطفال كمية اقل من اسيتامينوفين، يجب استشارة الطبيب حول الكمية الآمنة التي يمكن استعمالها.

لا يجب استعمال اية عقار آخر يحوي الاسيتامينوفين اثناء استعمال بامبرين، ويجب الحصول على رعاية طبية طارئة في حال ظهور الأعراض التالية:

  • الغثيان، القيء، فقدان الشهية، التعرق، ألم في البطن، التعب المفرط، اصفرار البشرة والعينين، والبول الداكن.

الآثار الجانبية لبامبرين

الأعراض الجانبية الشائعة

  • الغثيان، القيء، انزعاج في المعدة، صعوبة في النوم، الشعور بالعصبية.

الأعراض الخطيرة

يجب التوقف عن استعمال الدواء واستشارة الطبيب في حال عانى المريض من الآثار الجانبية التالية:

  • الدوخة الشديدة، الإغماء، تفاقم ألم المعدة، القيء الذي يشبه حبات القهوة، براز أسود أو دموي، طنين في الأذنين، فقدان السمع، تسارع أو عدم انتظام ضربات القلب، أعراض الأمراض الكبدية (مثل تغيرات كمية البول)، أعراض الإنتان (التهاب الحلق المستمر أو الحمى)، ظهور الكدمات أو النزف بسهولة. [5]

أسئلة شائعة حول منتجات بامبرين

  • ما هي متلازمة ما قبل الحيض؟

متلازمة ما قبل الحيض هي مزيج من الاضطرابات العاطفية، الجسدية، النفسية، والاضطرابات المزاجية التي تحدث بعد الإباضة وتنتهي عادةً ببدء الطمث، الأعراض الشائعة المزاجية المترافقة مع متلازمة ما قبل الحيض هي العصبية، الاكتئاب، نوبات من البكاء، الانسحاب من المجتمع، والتغيرات المزاجية، أما الأعراض الجسدية الأكثر شيوعًا هي ألم في العضلات أو المفاصل، الصداع، التعب، الانتفاخ، ألم في الثدي، حب الشباب، والتغيرات في الشهية.

  • ما هو الفرق بين منتجات بامبرين؟

بامبرين القوة القصوى لتسكين الأعراض المتعددة يحوي المكونين الفاعلين: مضاد الهيستامين لتخفيف التهيج، ومدر بولي من أجل محاربة الانتفاخ وزيادة الوزن الناجمة عن الماء، ومسكن ألم من أجل تخفيف التقلصات، الصداع، ألم الظهر، والآلام العضلية.

بامبرين القوة القصوى وتوفير الطاقة يحوي على مسكنين ألأم من أجل تخفيف الانزعاج الناجم عن التقلصات، الصداع، ألم الظهر، والآلام العضلية، بالإضافة إلى الكافيين الذي يقوم بتخفيف الانتفاخ، التعب، وزيادة الوزن الناجمة عن الماء.

  • هل يمكن استعمال هذه المنتجات مع الماء؟

يجب استعمال بامبرين مع الماء.

  • هل يمكن استعمال هذه المنتجات مع مسكنات الألم الأخرى؟

يجب استشارة الطبيب قبل المزج بين بامبرين والأدوية الأخرى، سواء الموصوفة أو دون وصفة طبية أو اي مكمل غذائي، لأن ذلك يمكن أن يسبب تاثيرات جانبية خطيرة.

  • هل يمكن استعمال بامبرين في حال الحمل أو الإرضاع؟

في حال الحمل أو الإرضاع، يجب استشارة الطبيب قبل الاستعمال، بامبرين القوة القصوى وتوفير الطاقة يحوي على الاسبرين الذي لا يجب استعماله في الأشهر الثلاث الأخيرة من الحمل إلا في حال سمح الطبيب بذلك لأنه يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة للجنين أو مضاعفات خلال الولادة.

  • هل يمكن للطفل دون سن ال12 استعمال هذا المنتج؟

بامبرين غير مصمم للأطفال دون سن ال12، يجب استشارة الطبيب من أجل المزيد من التفاصيل. [6]

0 0 أصوات
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق