زبدة الفول السوداني كم سعره حراريه

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 23 سبتمبر 2018 , 01:11

جميعنا نعشق زبدة الفول السوداني ، و التي تحتوي على قيمة غذائية كبيرة ، حيث دائما ما يقبل عليها الأفراد ، و ذلك حيث أنها تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات و الأحماض إلى جانب المواد الدهنية و البروتينات أيضا ، و هذا ناهيك عن طعمها الرائع الذي يذوب في الفم ، و الجدير بالذكر أن صناعة زبدة الفول السوداني ، تعتبر من أشهر الصناعات في عام الحلويات ، و هذا على مستوى العالم ، كما أنه لا يمكن الاستغناء عنها في أي من المطابخ العالمية ، أما المطبخ الأسيوي فإنه يستخدم في إعداد أنواع مختلفة من الصوص و الخضروات أيضا .

زبدة الفول السوداني
و على الرغم من اقتصار كلمة زبدة على كل من منتجات الحليب و المنتجات الحيوانية ، إلا أنه قد تم إطلاق عليها اسم زبدة على زبدة الفول السوداني ، حيث أنه اسم تجاري ، إلا أنه يجدر تسميتها معجون الفول السوداني ، مثل ما ينطقها البريطانيون ، حيث أنه في متاجر الحلويات البريطانية ، فإنه يطلق عليها اسم معجون و ليس زبدة كما متعارف عليها هنا في البلاد العربية .

السعرات الحرارية لزبدة الفول السوداني
و على الرغم من تناولنا لزبدة الفول السوداني بشكل كبير ، إلا أن هناك بعض الرياضيون دوما ما يلجأون لتناول هذه الزبدة بغرض الحصول على الطاقة اللازمة لإجراء العديد من الحركات الرياضية اليومية ، و الجدير بالذكر أن الملعقة الصغيرة الواحدة من زبدة الفول السوداني تحتوي على حوالي أربعة و تسعون سعر حراري .

و على من يرغب في المحافظة على وزنه و عدم الزيادة في الوزن و الابتعاد عن السمنة ، فإنه من الضروري عدم تناولها بشكل كبير ، ولا يجب تكرار تناولها في اليوم الواحد نظرا لسعراتها الحيوية الكبيرة ، و عدم القدرة على المحافظة على جسم مع تناول زبدة الفول السوداني هذه .

العناصر الغذائية في زبدة الفول السوداني
تشتهر زبدة الفول السوداني بمكوناتها الغنية ، و التي تحتوي بشكل كبير على الأحماض الدهنية و الفيتامينات القوية ، و التي من بينها فيتامين هـ و فيتامين ب ، إلى جانب عدد كبير من البروتينات بأنواعها ، و التي تعتبر مصدر مهم من مصادر الطاقة و البروتين في الجسم .

فوائد زبدة الفول السوداني للشعر
و الجدير بالذكر أن هذه الزبدة تتميز بفوائدها الكبيرة للجسم و الشعر ، حيث أنها تحتوي على العناصر القوية و التي تفيد الشعر ، و التي منها أوميجا 3 ، و يعتبر هذا العنصر من أهم العناصر التي تعمل على تقوية بوصيلات الشعر ، و تقوية فروة الرأس ، كما أنها تعمل على معالجة حالات الصلع و تساقط الشعر أيضا .

فوائد زبدة الفول السوداني للبشرة
و بما أن زبدة الفول السوداني تحتوي بداخلها على بيتا كاروتين ، و التي عند دخولها إلى الجسم مباشرة تتحول إلى فيتامين أ ، ما يجعلها من أهم مقومات البشرة ضد الطفح الجلدي ، كما أنها تساعد على نمو خلايا الجلد ، و خاصة الجلد الذي عانى من الحروق و الإصابات الكبيرة في الجلد .

كل هذا كما أنه له مفعول كبير أيضا في محاربة مرض سرطان الجلد ، و تتميز زبدة الفول السوداني أيضا بقدرتها الهائلة في محاربة التجاعيد و الصدفية و الأكزيما و أمراض البشرة المختلفة ، كما أنها تدخل أيضا في تركيب العديد من كريمات العناية بالبشرة و الترطيب .

زبدة الفول السوداني و الأمراض
فإن زبدة الفول السوداني لها القدرة على محاربة العديد من الأمراض المختلفة و التي سوف نذكرهم على نقاط :
– تعمل هذه الزبدة في الوقاية من سرطان المعدة و التقليل من خطر الإصابة ، و ذلك لأنها تحتوي على مضادات للأكسدة ، و التي تعمل على تقليل نسبة النيتروزو أمينات التي تعتبر من أهم مسببات السرطان .

– تحتوي على مادة الريسفيراترول ، و التي تعمل على الوقاية من أمراض القلب ، كما أنها تقي أيضا من أمراض الأعصاب و الزهايمر ، و تقلل من حدوث إلتهابات البكتيريا و الفيروسات و تمنعها بشكل كبير عن الجسم .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق