الفيتامينات و خفقان القلب

خفقان القلب هو عدم انتظام ضربات القلب ، التي يمكن أن تسبب لقلبك رفرفة ، نبض سريع أو توقف النبض لفترة وجيزة . و هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى خفقان القلب ، مثل القلق ، و الإجهاد ، و الضيق العاطفي ، و الذعر ، و مشاكل في القلب ، و فرط الغدة الدرقية ، و النيكوتين أو الكحول أو الكافيين . و تشمل الأعراض المرتبطة بخفقان القلب الدوخة ، و الإغماء ، و الارتباك ، و آلام في الصدر و صعوبات في التنفس . مجموعة متنوعة من الفيتامينات يمكن تنظيم إيقاع القلب ، و تخفيف خفقان القلب و تحسين حالة قلبك .

1- فيتامين B-3
فيتامين B-3 ، المعروف أيضا باسم النياسين، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب ، و تكوين خلايا الدم الحمراء ، و إصلاح تلف القلب ، و يحسن وظيفة القلب ، كما يزيد من تدفق الدم إلى قلبك ، و يقلل من وتيرة و شدة الخفقان في القلب ، و يساعد على تخفيف هجمات القلق ، وهو الزناد المشترك لخفقان القلب ، وتلاحظ أليس فينستين ، مؤلف كتاب “Prevention’s Healing with vitamins ” .

و تمثل الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين B-3 : 16 ملغ للرجال و 14 ملغ للنساء . و تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين B-3 الأسماك مثل السالمون و التونة ، الدجاج و اللحوم الخالية من الدهون ، حبوب ليما ، القهوة المخمرة ، الفول السوداني .

2- فيتامين B-12
فيتامين B-12 ، المعروف أيضا باسم كوبالامين ، هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، يساعد على تحسين وظيفة القلب ، و إصلاح تلف القلب ، و تنظيم إيقاع قلبك ، كما يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء ، و يمنع فقر الدم ، و يخفف من الأعراض المرتبطة بخفقان القلب مثل الدوخة ، و يخفف من مستويات هوموسيستين ، تقارير ستيف بليك ، مؤلف كتاب “Vitamins and Minerals Demystified “.

و يوضح بليك أن مستويات الهوموسيستين عالية يمكن أن تمنع الدم من الوصول إلى قلبك ، و تزيد من خطر خفقان القلب ، و السكتات الدماغية ، و النوبات القلبية ، و فشل القلب ، و أمراض القلب ، و الأوعية الدموية .

الجرعة اليومية الموصى بها لفيتامين B-12 هي 2.4 ميكروغرام للبالغين . و تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين B-12 حبوب الإفطار المقواة ، و الكبد ، و المحار، و السلمون ، و التراوت ، و الحليب ، و البيض .

3- فيتامين C
فيتامين C هو مضاد للأكسدة قابل للذوبان في الماء ، يساعد على تقوية جهاز المناعة ، و يحمي قلبك من الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تتلفه ، وفقا لنقولا ريافلي ، مؤلف كتاب “The New Encyclopedia of Vitamins , Minerals , Supplements & Herbs ”

و يوضح ريافلي أن فيتامين C يقلل أيضا من خطر خفقان القلب ، و النوبات القلبية ، و السكتات الدماغية ، و يحسن وظيفة القلب ، و يخفف من الأعراض المرتبطة بخفقان القلب مثل الدوخة ، و ضيق التنفس ، و ألم الصدر ، و الإغماء ، و ينقل الأكسجين و الدم إلى قلبك ، و ينظم ضغط الدم و تذبذب الهرمونات ، وهو سبب شائع لخفقان القلب .

الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين C هي 1000 ملغ للبالغين . الأطعمة الغنية بفيتامين C تشمل الحمضيات مثل البرتقال و الجريب فروت ، الفراولة ، التوت البري ، الكيوي ، الطماطم ، القرنبيط ، السبانخ ، اللفت ، و الأناناس .

4- فيتامين D
فيتامين D هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، يساعد في منع بطين القلب من التعاقد قبل الأوان ، و إصلاح تلف القلب ، و دعم صحة القلب و الأوعية الدموية ، و تحسين وظيفة القلب ، و التخفيف من آلام في الصدر و رفرفة القلب ، و يوفر شعورا بالهدوء ، ويعزز النوم السليم ، ويقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم الذي يمكن أن يسبب خفقان القلب ، و يقلل من عدم انتظام ضربات القلب ، و النوبات القلبية و السكتات الدماغية ، وفقا ل مايكل هوليك ، مؤلف كتاب ” The Vitamin D Solution : A 3-Step Strategy to Cure Our Most Common Heart Problems ” .

الجرعة اليومية الموصى بها لفيتامين D هي 15 للبالغين . و تشمل الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين سمك السلمون ، و التونة ، و الحليب ، و عصير البرتقال ، و السردين ، و اللبن ، و البيض ، و لحم البقر ، و الكبد ، و السمن ، و الحبوب المدعمة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    ازبيلا حميدي
    2018-03-30 at 21:47

    شكرا لكم ولكن ادعو لامي الشفاء العاجل

  2. Avatar
    طرنوق
    2019-05-04 at 18:41

    امك هتخف يا ازبيلا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *