الأناناس لجمال البشرة و الأظافر و القدمين

كتابة Ayah Hossiny آخر تحديث: 31 ديسمبر 2017 , 01:41

مع الجلد الشائك المميز ، و الأوراق الخضراء البرعمية و اللحم الأصفر اللذيذ ، الأناناس هو رمز الضيافة فضلا عن كونه علاج لذيذ . تناول الأناناس الغني بالفيتامينات و المعادن ، و شرب عصيره ، و تطبيق كليهما على الجسم يقدمان فوائد متعددة للجمال .

يجعل البشرة أكثر صفاءا
ارتفاع فيتامين C و محتوى البروميلين من عصير الأناناس جعله علاج فعال لحب الشباب . البروميلين هو إنزيم مرطب للجلد ، استخدم لمئات السنين في أمريكا الجنوبية و الوسطى لمكافحة الالتهابات و التورم . شرب عصير الأناناس يساعد الجسم على توليف الكولاجين ، مما يساعد الجلد البقاء مرن و يحافظ على نضارته ، في حين أن فيتامين C و الأحماض الأمينية تساعد في إصلاح الخلايا و الأنسجة . لجرعة مزدوجة من تغذية الجلد ، قطع الأناناس نصفين و تبريد النصف . و تناول النصف الآخر أو شرب عصيره ، و فرك وجهك بلطف بجلد الأناناس الداخلي ، مع تجنب منطقة العين . بعد بضع دقائق ، شطف وجهك جيدا بالماء الفاتر . كرر هذه التجربة يومين أو ثلاثة أيام مع نصف الأناناس الآخر .

فوائده للجسم و القدمين
نفس المواد الغذائية التي تجعل الأناناس جيد للوجه أيضا تجعله مفيد لبقية بشرتك . لتلميع الجسم بلطف التقشير، قشر الأناناس الطازج و قطع الجسد إلى أربعة أسافين . و فرك الأسافين في جميع أنحاء الجسم ، تليها الصابون و شطف الجسم جيدا . كما يمكن أن يساعد الأناناس في علاج القدمين حيث التخلص من الجلد المتقشر، و ترك القدمين أكثر سلاسة و أكثر إشراقا . عن طريق خلط نصف كوب من الأناناس المفروم ، مع نصف ليمونة مقشرة ، و نصف تفاحة مقشرة ، ربع جريب فروت مقشرة ، ملعقة صغيرة من الملح و اثنين من ملاعق صغيرة من مستخرج اليانسون . فرك الخليط جيدا في جميع أنحاء قدميك ، و إعطاء المزيد من الاهتمام للكعب ، حيث يميل الجلد هناك إلى التصلب .

التفاف قدميك في البلاستيك أو الأكياس البلاستيكية لمدة 20 أو 30 دقيقة تقريبا ، ثم إزالتها و شطفها جيدا . تساعد إنزيمات الملح و الفاكهة على تقشير البشرة و تنعيمها في حين أن اليانسون يحارب التورم و يحتوي على عوامل الشفاء الطبيعية .

الأظافر الصحية
قد تشير الأظافر الهشة و الجافة إلى نقص فيتامين A ، في حين أن الأظافر المتصدعة و المقسمة قد تشير إلى نقص في الفيتامينات B في الجسم . فاكهة الأناناس تعتبر مصادرا جيدا لهذه الفيتامينات ، مما يجعلها سبب آخر لاستهلاكها و تطبيقها موضعيا . اليدين تجف بسهولة لأنها تستخدم كثيرا ، مما يجعل الأظافر أكثر عرضة للجفاف . و بالتالي تكون الأظافر أكثر عرضة أيضا للتكسير و البكتيريا و الفطريات المسببة للعدوى . لتجنب هذه الأشياء ، يمكنك عمل مزيج من ملعقتين من عصير الأناناس و صفار البيض ، الذي يعول تأثير تجفيف انزيم البروميلين الموجود في الأناناس . تطبيق الخليط على البشرة الخاصة بك والسماح لها الجلوس لمدة خمس دقائق ، ثم شطف أصابعك مع الماء الدافئ و قومي بتطبيق كريم اليد . هذا العلاج هو فقط مفيدة للأظافر .

نصائح و تحذيرات
عموما ، الفواكه و الخضروات تغذي الجلد أيضا بشكل غير مباشر ، و تعزز صحة الأظافر و الشعر ، و ليس الأناناس فقط . عند استخدام الأناناس في قناع أو منتج آخر الوجه ، تجنب الاتصال العين لأن تهيج يمكن أن يحدث . يجب على النساء الحوامل المصابات بسكري الحمل الحد من تناول الأناناس و عصيره . شرب عصير من الأناناس غير الناضج يمكن أن يسبب الإسهال . بدلا من عصير الأناناس الجاهز ، اختيار عصير الطازج لأنه يحتفظ أكثر بالمغذيات ، كما أن الحرارة المستخدمة في المعالجة التجارية يمكن أن تدمر البروميلين . إذا كنت تريد الحصول على المزيد من الألياف الموجودة في الأناناس ، تناول الفاكهة بدلا من مجرد شرب العصير .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق